في مدينة ترومسو شمال النرويج، نظمت جمعية "أنقذوا الأطفال" رحلة سير جبلي "هايكنغ" لجمع التبرعات لأطفال غزة.

اعلان

بدأ التحدي بعد الظهر واستمر حتى الساعة العاشرة مساءً، وفي حين تسابق بعض المشاركين لصعود مسافة 421 متراً ركضاً إلى جبل ستورسين شديد الانحدار، فضّل آخرون المشي باسترخاء، والاستمتاع بجمال المدينة وهو يتكشّف تدريجياً، بمنازلها الملونة، ومضايقها الهادئة، وجبالها المغطاة بالثلوج على مد البصر.

لكن هذا الحدث لم يكن تحدياً جسدياً فحسب، بل لإبداء التضامن مع أطفال غزة، وجمع تبرعات تصل إلى 250 ألف كرونة نرويجية (ما يعادل 230 ألف دولار أمريكي).  

شاهد: طوابير على أكياس الدقيق.. معاناة متجددة لسكان غزة رغم الهدنةشاهد: الأهالي في غزة يصطفون بطوابير طويلة للحصول على الوقود خلال الهدنةشاهد: مدير عمليات الأونروا بغزة يقود ست شاحنات من المساعدات إلى جباليا

وشددت توني راسموسن، رئيسة منظمة "أنقذوا الأطفال" على أهمية هذا المبلغ الذي سيتم تخصيصه لتوفير الحاجيات الأساسية من أغذية وماء وبطانيات دافئة للأطفال المنكوبين في القطاع،  بالإضافة إلى برنامج للرعاية النفسية والاجتماعية، وتلبية احتياجات الصحة العقلية للأطفال الذين شهدوا أحداثًا صادمة. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "فلسطين لا ترحب بمجرمي الحرب".. مظاهرات في الضفة الغربية تنديداً بزيارة بلينكن لأول مرة.. علاج جيني يشفي أطفالاً من صمم وراثي "سيادتنا ليست على جدول المفاوضات".. شقيقة كيم جونغ أون تدافع عن إطلاق بلادها قمراً صناعياً النرويج قطاع غزة أطفال المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: حماس تفرج عن 10 رهائن إسرائيليين عدد منهم من مزدوجي الجنسية و4 تايلانديين شاهد: حرب غزة تلحق أضرارا كارثية بالبنية التحتية أمير الكويت يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية وحالته مستقرة كنا في حالة حداد.. طفلة إيرلندية أبلغت إسرائيل والدها أن حماس قتلتها تعود ضمن الرهائن المفرج عنهم كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| تمديد الهدنة ليوم إضافي وإفراج عن محتجزتين إسرائيليتين إحداهما فرنسية الأصل يعرض الآن Next هنري كيسنجر أو "ثعلب" واشنطن.. من هو وجه الدبلوماسية الأميركية المثير للجدل؟ يعرض الآن Next مباشر. لحظة بلحظة| افتتاح قمة المناخ كوب 28 في دبي يعرض الآن Next شاهد: أمل مطعّم بالخوف في غزة.. والأهالي يواجهون شبح استئناف الحرب من جديد يعرض الآن Next شاهد: "فلسطين لا ترحب بمجرمي الحرب".. مظاهرات في الضفة الغربية تنديداً بزيارة بلينكن

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة هدنة فلسطين الإمارات العربية المتحدة أسرى قطاع غزة الضفة الغربية كوب 28 Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة هدنة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: النرويج قطاع غزة أطفال المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة هدنة فلسطين الإمارات العربية المتحدة أسرى قطاع غزة الضفة الغربية كوب 28 حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة هدنة فلسطين یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أن الموسم الصيفي 2024 تميز بإقبال كبير على شبكة الطرق السيارة الوطنية، بارتفاع يقارب 6 في المئة، مقارنة بالموسم الصيفي لسنة 2023.

وأوضحت الشركة، في بلاغ حول حصيلة الموسم الصيفي 2024، أن هذا الأخير شهد إقبالا قياسيا على شبكة الطرق السيارة الوطنية، بحركة مرور تجاوزت، عدة مرات، حاجز 700.000 عربة في اليوم، و  2 مليون مسافر يوميا بينما يبلغ متوسط حركة السير اليومي 400.000 عربة في اليوم في الفترات العادية.

الفريق النيابي لحزب “التقدم والاشتراكية” ، كان قد نبه في جلسة عامة بمجلس النواب ، إلى أن العجز المالي لشركة الطرق السيارة يبلغ 40 مليار درهم، متسائلا أين تذهب أموال الشركة، مشيرا أنه في كل مرة نرى كيلموترا واحدا من الطريق يعاد إصلاح مئة مرة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. مفاجآت حماس بعد عام من العدوان على غزة؟
  • شاهد.. هل تحولت حماس إلى قوة إسناد لـ"حزب الله"؟
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • أبو عبيدة: نيران مقاومي الأمة تتقاطع في سماء فلسطين بهجوم استثنائي (شاهد)
  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024