قال المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أوصى بالاستغلال الأمثل للمقرات القديمة للوزارات وذلك بعد انتقال جميع الموظفين إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عاجل| أول قرار رسمي من مجلس الوزراء بشأن أزمة السكر الحالية السجيني: رئيس الوزراء يعلم أزمة الأسعار والحل ليس التسعير الجبري (فيديو)

وأضاف "الخشن" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن هذا التوجيه يأتي في إطار انتقال معظم الوزارات إلى العاصمة الإدارية فلا داعي لوجود المباني القديمة، ولذلك كلف رئيس الوزراء بضرورة استغلال مباني الوزارات القديمة لحين انتهاء خطط الاستغلال".

أزمة الدولار 

ومن ناحية أخرى أكد أن أزمة الدولار عابرة، مستطردًا "أزمة الدولار عندما حدثت حدثت بفعل السياق العالمي والأزمة العالمية والتي أدت إلى خروج الأموال من الدول النامية وارتفاع أسعار الفائدة ورئيس الوزراء صرح بأن الأزمة عابرة وستنتهي في القريب".

وتابع "هناك خطة موضوعة خاصة أنه لم يكن لدينا هذه الأزمة قبل المشاكل الدولية أو الإقليمية ومن المنتظر أن تنتهي هذه الأزمة قريبًا من خلال تعزيز المكون المحلي، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والوصول بمشاركة القطاع الخاص إلى 65% من خلال برامج الطروحات والتي قريبًا سيتم الإعلان عن المزيد من الأطروحات الجديدة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الحكومة العاصمة الادارية خالد أبو بكر المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء القطاع الخاص رئيس الوزراء استثمارات الدولار الحي الحكومي العاصمة الادارية الجديدة الاستثمارات المستشار سامح الخشن رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد، ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها مثل قرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا.

أزمة الكهرباء

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن مصر ليست دولة مفلسة، والاقتصاد المصري قوي، وهو واحد من الاقتصاديات الكبرى، معلقا: "عملنا بنية تحتية معملهاش دول أفريقية في سنوات طوال".

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأضاف، "ليه تحط النظام في أزمة"، لافتا إلى أن الرئيس السيسي تدخل ووفر الأموال لحل أزمة الكهرباء، ليقاطعه الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "عايز تقول أن رئيس الوزراء كان معاه الفلوس وسبنا نتلوى في الحر بسبب الكهرباء"، فرد بكري: "متقولنيش كلام مقولتهوش".

واعتبر أن أزمة الكهرباء كان يمكن إدارتها بشكل أفضل، ولا نترك الشارع لهذه الحالة، والإعلام المعادي يضخ أفكاره.

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور: أزمة مباراة بيراميدز وسموحة حدثت من قبل للزمالك
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • "الأدوية في مصر".. أسباب وتداعيات الأزمة وضرورة التحرك السريع
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • عمرو أديب يكشف موقفه من قرار الحكومة بغلق المحلات الساعة 10 مساءً
  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة
  • تجمع مالكي الأبنية المؤجرة دان إنهيار سقف أحد الأبنية في بيروت