تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوم غدٍ الجمعة (1 ديسمبر 2023) تطبيق المرحلة الأولى من قرار اعتماد خدمة توثيق عقود مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة كخدمة إلكترونية، ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة من خلال منصة “قوى”، حيث تشمل هذه المرحلة تطبيق القرار على المنشآت العملاقة.


فيما ستشمل المرحلة الثانية من القرار، المنشآت الكبيرة ابتداءً من 1 يونيو 2024، وستنطلق المرحلة الثالثة في 1 ديسمبر 2024 وتشمل جميع أحجام المنشآت الأخرى.
ويهدف القرار، إلى متابعة توطين عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة، ومدى التزام المنشآت بنسب التوطين المستهدفة في تلك العقود، وكذلك دعم جهود الوزارة الهادفة إلى زيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.
وسيطبق على المنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية والشركات التي تسهم الدولة فيها بنسبة لا تقل عن 51%، ويشمل عقود التشغيل والصيانة، نظافة المدن، تشغيل وصيانة الطرق، الإعاشة، وعقود تشغيل وصيانة تقنية المعلومات، ويُلزم القرار المنشآت التي لديها عقود تشغيل وصيانة مع الجهات العامة، برفع بيانات هذه العقود على منصة “قوى” الإلكترونية من خلال خدمة توطين عقود التشغيل والصيانة.
وكان معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قد أصدر في يوليو الماضي، قرارًا وزاريًا باعتماد خدمة توثيق عقود مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة كخدمة إلكترونية، ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة من خلال منصة “قوى”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التشغیل والصیانة الجهات العامة

إقرأ أيضاً:

تدشين تطبيق إلكتروني لإدارة المكافآت بجامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، تدشين تطبيق إلكتروني لإدارة المكافآت بطريقة آلية، بحضور عدد من قيادات الجامعة، ولفيف من عمداء الكليات، والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

تطبيق مستحقاتي للعاملين بجامعة جنوب الوادي

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادي، إلى أن التطبيق الإلكتروني مصمم لمساعدة الموظفين ومديرو الإدارات على إدارة وتتبع مكافآتهم بسهولة وتخفيف العبء عن موظفي الاستحقاقات من إدخال بيانات مستحقي المكافأة بشكل يدوي ما يُؤدي إلى زيادة الشفافية والمساءلة، حيث يُوفر التطبيق لمحة عامة واضحة عن حالة المكافآت يساعد في ضمان المساءلة والعدالة.

تسهيل وتسريع مراجعة وصرف المكافآت

وتابع أن التطبيق يهدف إلى تسهيل وتسريع عملية مراجعة وصرف المكافآت مما يؤدي إلى تحسين الإنتاجية وتسريع عملية مراجعة المكافآت وتوفير الوقت لموظفين الاستحقاقات الرئيسيين.

وأشار همام الشاذلي، مدير المشروع، إلى أن التطبيق يُوفر التحليلات والبيانات مع إمكانية تصدير بيانات المكافآت مما يوفر لإدارة الموارد البشرية أدوات لتحليل الاتجاهات وتسهيل عملية أرشفة المكافآت مع الحفظ الآمن للموافقات، حيث يتم تخزين جميع الموافقات والمستندات المتعلقة بالمكافآت إلكترونيًا في منصة موحدة.

مقالات مشابهة

  • تحديد معيار اختيار منشآت المجموعة الـ16 لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة تنظم “اليوم المفتوح للتوظيف”
  • وزارة الموارد البشرية تجيب عن سؤال “متى تصدر أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟” إجابة نهائية
  • تدشين تطبيق إلكتروني لإدارة المكافآت بجامعة جنوب الوادي
  • رابط توثيق الأضرار من غرفة تجارة وصناعة خانيونس
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة
  • “العبيدي” يشكل لجنة لدراسة أوضاع شركات الأشغال العامة
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة
  • بالتفصيل.. 7 خطوات لتقديم طلب تنفيذ إلكتروني عبر تطبيق "ناجز"
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية وأعضاء جمعية “رواسي” للحماية الأسرية