أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء تطبيق المرحلة الأولى من قرار اعتماد خدمة توثيق عقود مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة كخدمة إلكترونية، غدًا الجمعة، ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة عبر منصة "قوى"، إذ تشمل هذه المرحلة تطبيق القرار على المنشآت العملاقة.

وتشمل المرحلة الثانية من القرار، المنشآت الكبيرة ابتداءً من 1 يونيو 2024، وتنطلق المرحلة الثالثة في 1 ديسمبر 2024 وتشمل جميع أحجام المنشآت الأخرى.

ويستهدف القرار متابعة توطين عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة، ومدى التزام المنشآت بنسب التوطين المستهدفة في تلك العقود، ودعم جهود الوزارة الهادفة إلى زيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

ويطبق القرار على المنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية والشركات التي تسهم الدولة فيها بنسبة لا تقل عن 51%، ويشمل؛ عقود التشغيل والصيانة، نظافة المدن، تشغيل وصيانة الطرق، الإعاشة، وعقود تشغيل وصيانة تقنية المعلومات.

 ويُلزم القرار المنشآت التي لديها عقود تشغيل وصيانة مع الجهات العامة، برفع بيانات هذه العقود على منصة "قوى" الإلكترونية عبر خدمة توطين عقود التشغيل والصيانة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منصة قوى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التشغیل والصیانة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: لبنان يواجه وضعا صعبا.. والدولة تعمل على تمرير المرحلة الحالية

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن لبنان يواجه وضعا صعبا، والدولة تعمل بأجهزتها كافة على تمرير المرحلة الحالية، إذ نشهد أكبر عملية نزوح في لبنان قد تصل إلى نحو مليون شخص جراء العدوان الإسرائيلي، ونتابع شؤون النازحين بالكامل عبر الوزارات المعنية والدولة تقوم بكل ما يلزم ضمن إمكاناتها لتأمين النازحين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل. 

وأضاف«ميقاتي» أنَّ الأجهزة المعنية تعمل على توفير التدابير الأمنية اللازمة للنازحين داخل مراكز الإيواء وحماية الممتلكات الخاصة، وليس أمامنا إلا الخيارات الدبلوماسية ونؤكد ضرورة تطبيق القرار 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وتابع رئيس الوزراء اللبناني، «نحن في مرحلة صعبة ونعمل على الأصعدة السياسية والدبلوماسية لتهدئة الأوضاع، ونؤكد ضرورة استمرارية وسلامة المرافئ لتكون حاضرة لخدمة اللبنانيين بأنحاء البلاد كافة، ونطالب بوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات لإحلال الأمن والاستقرار بالمنطقة، ووقف إطلاق النار في غزة من شأنه إنهاء التصعيد في لبنان وتطبيق القرار 1701».

مقالات مشابهة

  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق على تفاصيل المرحلة المقبلة.. صور
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق مع اتحاد الكرة على تفاصيل المرحلة المقبلة
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعًا صعبًا والحكومة تعمل بأجهزتها على تمرير المرحلة الحالية
  • ‏ميقاتي: يجب وقف إطلاق النار على جميع الجبهات ومن ضمنها غزة حتى نتمكن من تطبيق القرار 1701
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعا صعبا.. والدولة تعمل على تمرير المرحلة الحالية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق "مستحقاتي"
  • اختيار المنشآت المستهدفة من الفوترة الإلكترونية
  • قرار وزاري بالموافقة لشركتين على إقامة مشروع تشغيل وصيانة محطات توليد كهرباء