يبحث عدد كبير جدا من المواطنين، عن أسعار السكر اليوم، والتي ارتفعت خلال الفترة الأخيرة بمحلات الجملة والتجزئة بشكل لافت، بوصول سعره إلى 50 جنيها للكيلو جرام الواحد في بعض المناطق.

وعقدت البورصة المصرية للسلع اليوم الخميس جلسة جديدة للتداول على سلعة السكر الأبيض لصالح شركات تجارة السكر وشركات التعبئة، حيث تهدف البورصة إلى تقليل حلقات تداول السلع للحد من ارتفاع الأسعار وتوفير المنتج بسعر عادل.


 

طلب إحاطة بشأن أزمة ارتفاع أسعار السلع الغذائية بشكل غير مسبوق حملات تفتيشية في البحر الأحمر لضمان جودة السلع الغذائية وسلامتها محافظ المنوفية يتفقد المنافذ المتنقلة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمشاركة محافظ دمياط ووزيري التموين والتنمية المحلية..تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية أسعار بعض السلع الغذائية

أسعار بعض السلع الغذائية لآخر تحديث لـ بوابة أسعار مجلس الوزراء كالتالي:-

أسعار السكر
أسعار السكرأسعار السكر المعبأ 23.67 جنيه/ للكيلو.سعر العدس المعبأ 51.34 جنيه/ للكيلو.سعر زيت الذرة كريستال 79.17 جنيه/ للتر.سعر البيض البلدى 5.28 جنيه/ للبيضة.
 الأرز المعبأ  30.17 جنيها للكيلو. الفول المعبأ  40.35 جنيه للكيلو.الدقيق المعبأ 22.68 جنيه للكيلو.سعر زيت عباد الشمس 62.86 جنيه/ للتر.

 

حل أزمة السكر في مصر

وتعهد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بحل أزمة السكر بحلول 15 ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة ستتولى شراء الفجوة الحالية ولن تعتمد على القطاع الخاص، وشدد على أن سعر بيع كيلو السكر العام القادم وبعد شهر من الآن لن يزيد عن 24 أو 25 جنيهًا، وبعد أسبوعين سيباع بـ27 جنيها على الأكثر، مطالبًا المواطنين بعدم شراء السكر بأكثر من هذا السعر.


و تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على كميات كبيرة لاستيراد السكر من الخارج، واستقبلت الوزارة على مدار الأيام الماضية 170 ألف طن لزيادة الكميات المطروحة في الأسواق، أيضا توفير السلعة في 1300 مجمع استهلاكي تابعين لوزارة التموين ومنتشرين على مستوى كافة محافظات الجمهورية بسعر 27 جنيها للكيلو، كما قامت الوزارة بزيادة معدلات الضخ يوميا لأكثر من 3 آلاف طن سكر، لتوفيره لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه للكيلو، حيث يستفيد من منظومة دعم سلع البطاقات ما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار السلع الغذائية ارتفاع أسعار ارتفاع أسعار السلع التموين والتجارة الداخلية البورصة المصرية للسلع اسعار السلع الغذائية أسعار السكر السلع الغذائیة أسعار السکر

إقرأ أيضاً:

متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه منذ شهر مارس حتى اليوم بدأت الحكومة في خطوات متدرجة لخفض أسعار السلع الأساسية، والسيطرة عليها سواء من خلال زيادة المعروض من السلع، عن طريق الإفراج عن السلع الغذائية في الجمارك ومستلزمات الإنتاج، أو بواسطة وضع ضوابط للسلع الأساسية وأسعارها وزيادة المعروض منها.

ضبط أسعار السلع في الأسواق

وأردف مُتحدث مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، تقديم الإعلامية إيمان الحصري: «مجلس الوزراء عن طريق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ووزارة التموين ووزارة الداخلية والجهات الرقابية ممثلة في جهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك، جميع الجهات في متابعة مباشرة وشبه يومية من رئيس مجلس الوزراء، لضبط أسعار السلع في الأسواق».

وأضاف: «نجحنا في التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، في تخفيض الأسعار، بدءًا من مستوى أسعار الجملة ثم السلاسل التجارية، وحاليًا في محال البقالة الصغيرة، والتخفيضات بدأت في الجملة، ووصلت إلى 30% و40% وبدأت تباعًا لدى السلاسل التجارية ومحلات التجزئة الصغيرة في الانخفاض».

استقرار أسعار السلع

وتابع: «اليوم وزير التموين أوضح أنه طبقًا للمؤشرات المتوافرة لدى وزارة التموين، هناك بالفعل استقرار في أسعار السلع، ومستمرون في المتابعة، ورئيس الوزراء أكد أهمية بناء المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية لدى وزارة التموين، والعمل على توافر السلع بصفة عامة في الأسواق، وستعمل وزارة التموين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، على متابعة تنفيذ هذا الأمر، ورئيس الوزراء يتابع ذلك بصورة يومية».

مقالات مشابهة

  • أسعار السمك اليوم السبت 6-7-2024 بالأسواق.. السردين المجمد بـ87 جنيها
  • أسعار البطاطس اليوم في سوق العبور.. الكيلو بكام؟
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • 87 جنيهًا للتر .. زيت الطعام رايح على فين |إعرف الأسعار
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • أسعار السمك اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق.. البلطي بـ86 جنيها
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024