أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أن الإلغاء المفترض للانتخابات في أوكرانيا سيؤدي في نهاية المطاف إلى عدم بقاء شيء من البلاد، وعدم بقاء رئيسها فلاديمير زيلينسكي.

وقال مدفيديف: "في الوقت الذي تستمر فيه الحرب حتى آخر أوكراني، لا توجد انتخابات، بل هناك زيلينسكي"، حيث أن "الانتخابات بالنسبة لهم (لسلطات كييف) هي نهاية مخزية".

إقرأ المزيد خبير أمريكي: زيلينسكي حرم الأوكرانيين من كافة حقوقهم

وربط نائب رئيس مجلس الأمن الروسي بين ذلك وبين "هستيريا" زيلينسكي "بهدف إلغاء انتخابات رئيس الدولة 404 (أوكرانيا) التي لا تزال قائمة حتى الآن".

وتابع: "ومع ذلك، فإن كل شر فيه ذرة خير. وخلاصة القول هي أن "أوكرانيا" على هذا الشكل لن يكون لها "رئيس"، ولن يكون لمثل هذا "الرئيس" "أوكرانيا"".

وكشف مدفيديف عن عدة أسباب وراء رفض الحكومة الأوكرانية الحالية إجراء الانتخابات، وأولها هي أنه من المحتمل أن يظهر منافسون، وهو أمر خطير للغاية في ظروف "الهجوم المضاد" الفاشل مع العدد الكبير من الضحايا. وثانيها هو أنه سيتم الكشف عن حالات السرقة الشنيعة، والسبب الثالث هو أن الممولين الأجانب سيبدأون في توزيع البيض على  سلال مختلفة، بينما سلطات كييف تريد التحكم بكل الأموال وحدها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دميتري مدفيديف فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال أمين لجنة الانتخابات الإيرانية والمتحدث باسمها محسن إسلامي، إن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية مستمر داخل الدوائر الانتخابية في الخارج، موضحا أنه لم يتم الإعلان عن انتهاء العملية لدى أي دائرة في أنحاء العالم حتى الآن.

وأشار إسلامي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية الـ 14 بدأت منذ الساعة الثامنة صباحًا، فقد تم توزيع أسماء وأرقام المرشحين للانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء البلاد حسب الترتيب الأبجدي.

وأوضح أن عدد مراكز الاقتراع داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية المخصصة للانتخابات الرئاسية الـ 14، يبلغ 58 ألفا و640 مركزا ويمكن لمواليد 29 یونیو 2006 المشاركة في هذه الانتخابات.

وأفادت وكالة أنباء (إرنا) بأن البعثات الإيرانية وبما يشمل السفارات والقنصليات العالمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدول المختلفة، شرعت في المهام الموكلة إليها من أجل تنفيذ عملية الاقتراع واستقبال الناخبين الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم.

وبحسب لجنة الانتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فان عدد مراكز الاقتراع في الخارج يبلغ 345 مركزا لدى أكثر من 95 دولة.
 

مقالات مشابهة

  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • مدفيديف: سرقة أصول روسيا في ظروف معينة يمكن وصفها بالعدوانية
  • أوكرانيا توقع اتفاقيات أمنية مع ليتوانيا وإستونيا
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا