قالت الدكتورة راندا حامد، خبيرة أسواق المال، إن البنك المركزي المصري يدرس إصدار «الجنيه الرقمي»، بالتعاون مع صندوق النقد والبنك الدوليين، في إطار سعيه لتعزيز التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

«حامد»: انتشار العملات المشفرة خلال السنوات الأخيرة

وأضافت «حامد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، والمُذاع على قناة «أون»، أنَّ السنوات الأخيرة شهدت انتشارا للعملات المشفرة مثل البتكوين، وهذا النوع من العملات غير معترف به، وأيضًا شهدت انتشار للعملات الرقمية، وهذا النوع من العملات معترف به من قبل البنوك المركزية حول العالم.

اصدار الجنيه الرقمي

وأشارت إلى أن اصدار الجنيه الرقمي يأتي ضمن توجه الدولة نحو الرقمنة والشمول المالي، موضحًة أن الجنيه الرقمي سيساهم في تعزيز الرقمنة الشمول المالي، وفوائده عديدة وأهمها تقليل الطباعة وتقليل مصروفات البنوك إضافة إلى أنه أكثر أمانا.وتابعت: "فكرة الجنيه الرقمي قريبة من فكرة تعاملاتنا المالية عبر التطبيقات، مثل انستباي، والفترة الأخيرة أصبحت أغلب معاملاتنا المالية من خلال التطبيقات».

ولفتت إلى أن هناك انتشار كبير للبنوك الرقمية حول العالم، وهناك فروع رقمية داخل بنوك مصرية مثل بنك مصر والتجاري الدولي.

وأوضحت، أنه في الماضي كان المواطن يذهب بنفسه ويشتري السهم من الشركات، أما الآن فهناك البورصة يستطيع المواطن من خلالها شراء السهم بطريقة إلكترونية، ولذلك ففكرة الأسهم قريبة من فكرة الجنيه الرقمي.

وأكدت أنها ترى أن الجنيه الرقمي في حالة طرحه سينتشر بسهولة، والشعب المصري سيرحب به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنيه الرقمي العملات الرقمية اصدار الجنيه الرقمي صندوق النقد الدولي العملات المشفرة الرقمنة الجنیه الرقمی

إقرأ أيضاً:

خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل

قالت غادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، إن مبادرة «سلامتك تهمنا» التي أطلقتها وزارة العمل بدأت منذ سنوات، بهدف جمع ممثلي العديد من المنشآت المختلفة تحت مظلة واحدة.

وأوضحت «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «dmc»، أن المبادرة توفر محاضرات وندوات توعوية تهدف إلى زيادة الوعي بالسلامة المهنية، وتستهدف كل من العمال وأصحاب الأعمال.

المبادرات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضافت أن هذه المبادرات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أصدرها في عيد العمال الماضي، حين شدد على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى أصحاب الأعمال، كما تنفذ المبادرة توجيهات وزير العمل التي دعت إلى تكثيف الندوات الخاصة بالمبادرة.

مبادرة «سلامتك تهمنا» تتسم بالشمولية

وأكدت إبراهيم أن المبادرة تتسم بالشمولية، إذ تهدف إلى نشر الوعي في جميع قطاعات العمل، مشيرة إلى أنها لا تهتم فقط بالسلامة في بيئة العمل، بل تسعى أيضاً للحفاظ على السلامة العامة. ومع ذلك، تركز بشكل خاص على بيئة العمل.

كما لفتت إلى أنه تم تنظيم مبادرة أخرى تابعة لمبادرة «سلامتك تهمنا» استمرت لمدة 3 أشهر، استهدفت توعية الطلاب في مختلف المنشآت التعليمية، بهدف رفع مستوى الوعي لديهم بالسلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • تراجع أسعار العملات العربية والاجنبية أمام الجنيه بختام تعاملات اليوم 30-9-2024 بجميع البنوك الحكومية والخاصة
  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل
  • أسعار العملات اليوم الإثنين مقابل الجنيه المصري
  • بروكر عرب والتداول الرقمي.. فهم العملات المشفرة والاستثمار فيها
  • محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي
  • سلطنة عُمان تستعيد أعلى تصنيف جدارة ائتمانية في 7 سنوات.. وتوقعات بفوائض مالية معتدلة بـ1.9%
  • عن أبو حامد الغزالي.. ريم بسيوني تكشف اسم وغلاف روايتها الجديدة
  • بـ 1.1 مليار دولار.. المغرب يطلق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي
  • صعود أسعار العملات المشفرة.. و"بيتكوين" يقترب من مستوى الـ66 ألف دولار