اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي يزور رام الله حالياً.

وجرى خلال الاجتماع، بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

أخبار متعلقة مملكة المستقبل.. قادة العالم يهنئون السعودية باستضافة الرياض إكسبو 2030الرئيس الفلسطيني: سكان غزة يتعرضون لتهديد وجوديالرئيس الفلسطيني: لا يمكن القبول بمخططات الاحتلال في فصل غزة عن الضفةتثبيت وقف إطلاق النار

شدد الرئيس الفلسطيني خلال اللقاء على ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار الساري حالياً في قطاع غزة، وتحقيق وقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل، من أجل تجنيب المدنيين ويلات القصف والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية.

وأكد أهمية مضاعفة المواد الإغاثية والطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها في علاج الآلاف من الجرحى وتقديم خدماتها لأبناء الشعب الفلسطيني.

الرئيس يجتمع مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن
التفاصيل: https://t.co/7t7qB4ZBPy pic.twitter.com/kZUO4MNKLm— Wafa News Agency (@WAFA_PS) November 30, 2023منع تهجير الفلسطينيين

كما جدد، عباس، التأكيد على رفض ومنع التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني، سواءً في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس، مشدداً على ضرورة تدخل الجانب الأمريكي لمنع ما تقوم به سلطات الاحتلال من طرد للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية، خاصة مناطق الأغوار التي تشهد ضماً صامتاً ومخططاً له من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال، وكذلك وقف اعتداءات المستوطنين الإرهابيين في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

متوجهة إلى قطاع #غزة.. عبور عدد من سيارات الإسعاف المقدمة من #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة معبر #رفح الحدودي#الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين #اليوم@KSAembassyEG @KSRelief
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/6JX2PDbcYO— صحيفة اليوم (@alyaum) November 30, 2023

وأكد الرئيس الفلسطيني خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصله، مشدداً على ضرورة الإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية، وأنه ستكون للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الأولوية ولن يتم التخلي عنهم وهم مسؤولية دولة فلسطين وتحت إدارتها.

وشدد على ضرورة حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة وعقد المؤتمر الدولي للسلام. وقد قام الرئيس الفلسطيني بتسليم وزير الخارجية الأمريكي في الاجتماع، ملفاً كاملاً حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة بما فيها القدس، من قتل وتدمير وجرائم التطهير العرقي وغيرها من الجرائم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله الرئيس الفلسطيني بلينكن غزة فلسطين الرئیس الفلسطینی وزیر الخارجیة على ضرورة

إقرأ أيضاً:

مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة

حذّر مدير مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة حسام أبو صفية، اليوم السبت، من خروج مستشفيات شمال القطاع عن الخدمة خلال الـ 24 ساعة المقبلة، نتيجة نفاد الوقود، ومنع إسرائيل إدخاله.

وأوضح أبو صفية في تصريح للأناضول: "الواقع شمال قطاع غزة كارثي، إذ ستخرج مستشفى كمال عدوان وباقي المستشفيات عن الخدمة خلال 24 ساعة بسبب نفاد الوقود وعدم إدخاله من قبل الاحتلال عبر منظمات دولية".

وأضاف: "منذ أسبوع، لم يدخل الاحتلال أي كميات وقود لشمال قطاع غزة، ما يضعنا أمام كارثة حقيقية تواجه المرضى والجرحى في قسم العناية المركزة، الذين يعتمدون على أجهزة التنفس الاصطناعي التي تعمل على الكهرباء".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجّه رسالة إلى الرئيس الأمريكي: نقف على أعتاب منزلق خطير
  • عشرات الشهداء والجرحى في عدوان إسرائيلي واسع شمالي قطاع غزة
  • فلسطين ترحب بتصريح ماكرون حول ضرورة وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • الرئيس الفلسطيني يستقبل نجلي إسماعيل هنية.. ويثني على دوره في النضال الوطني
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس