نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، رسالة مصورة للأسير الإسرائيلي يردن بيباس إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كانت الغارات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل زوجته وطفليه الاثنين.

وأشارت "القسام" في بيان مقتضب مرفق بالمقطع المصور، إلى أن المقاومة عرضت تسليم الجثامين الثلاثة إلا أن الاحتلال رفضت استلامهم، مؤكدا أن هذا الأخير "لا يزال يناور ويساوم".



كتائب القسام تبث رسالة من الأسير يردن بيباس الذي "قتلت قوات الاحتلال زوجته وطفليه" في غارة على قطاع #غزة#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/OpIEcYNE4g — قناة الجزيرة (@AJArabic) November 30, 2023
ويظهر في المقطع المصور الأسير الإسرائيلي متأثرا بمقتل عائلته وهو يخاطب نتنياهو بالقول: "قتلت زوجتي شيري وطفليّ كفير وأرئيل، الذين كانوا أهم شيء في حياتي".

وتابع: "أرجوك أن تعيد جثثهم من أجل دفنها في إسرائيل".

في المقابل، سارع المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، للتعليق على رسالة الأسير الإسرائيلي التي نشرتها "كتائب القسام".


وفيما لم ينف صحة الاتهامات التي وجهها الأسير بيباس  إلى رئيس وزراء الاحتلال، زعم هاغاري أن "ادعاءات حماس بشأن مقتل عائلة بيباس غير مؤكدة حتى الآن"، بحسب تعبيره.

وكان الاحتلال الإسرائيلي رفض صباح اليوم الخميس، تسلم جثامين أسرى ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة، بحجة أن ذلك يخالف شروط الهدنة المؤقتة التي توصل إليها الجانبان الأسبوع الماضي بوساطة قطرية ومصرية.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الجهود الدبلوماسية عبر الوسطاء من أجل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة في غزة مجددا والتوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام، بالتزامن مع دخول التهدئة يومها السابع والأخير عقب تمديدها مرتين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام حماس الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو حماس نتنياهو الاحتلال الإسرائيلي القسام سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)

بثت كتائب "القسام" الاثنين، فيديو يظهر سخرية مقاوميها من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأظهر الفيديو قيام أحد عناصر "القسام" بركوب "أرجوحة" والسخرية من جيش الاحتلال "هينا ننتظر العدو، قاعدين وناصبين كمين محكم".

وقام عناصر "القسام" في الفيديو باستهداف مجموعة من الجنود تحصنوا داخل إحدى البنايات في "الشجاعية" بعد رصدهم بشكل محكم.

كما تصدى عناصر "القسام" للآليات الإسرائيلية المتوغلة داخل حي الشجاعية.

وكانت "القسام" أعلنت الاثنين تفاصيل كمين محكم في الشجاعية، حيث "دخلت قوة مؤلفة من 9 جنود من كتيبة الناحال 931 لمنزل مفخخ قد أعده القسام مُسبقا بعد قنص وقتل الرقيب إيال شينس خلال اتصاله بوالدته".

وتابعت "القسام" في بيان "عند دخول القوة للمنزل القسامي المفخخ تم تفجير المنزل بهم و أسفرت العملية عن مقتل الرقيب أوري حداد على الفور و إصابة ٨ آخرين بجراح خطرة للغاية و هم ( شموئيل بن بات شيفع / روي بن رويات / ايتان ابني / عديئيل بن ميكال / دفير بن ياعيل / يانون بن هاجيت / لاوي بن نحاما / امير بن ميكال )".

وفي ذات السياق، أعلنت "القسام" الاثنين، أنها فجرت منزلا مفخخا بقوة في جيش الاحتلال وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح شرق رفح.



شباب القسام بالشجاعية
طيران و استطلاع ودبابات و كواد كابتر
وأخواننا بالشجاعية بتمرجحوو????☠️ pic.twitter.com/9VNAL98ld0

— Momen #ابن مخيم???????? (@abuuoday) July 1, 2024

يا قوة الله #عاجل مشاهد جديدة من تصدي مقاتلي القسام لآليات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة pic.twitter.com/0oyB7A6tiu

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • كمائن الموت
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • مصدر مصري رفيع المستوى يؤكد تمسك القاهرة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105
  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة