عبر الدكتور أيمن الرقب القيادي في  حركة فتح الفلسطينية، عن إعجابه برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي حول القضية لافلسطينية، مؤكدًا أنه شخَّص المشكلة ووضع علاجا لها وعلى العالم أن يلتقط ذلك ويبدأ التحرك بإيجابية لتنفيذ الحل العادل بإقامة الدولة الفلسطينية، حتى لو كانت منزوعة السلاح.

الدبلوماسية المصرية تدفع الولايات المتحدة إلى الاعتراف بدولة فلسطين حركة «ناطورى كارتا» اليهودية تدين مذابح غزة.

. وتؤكد: التوراة لا تسمح باحتلال فلسطين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يذاع على قناة “الحدث اليوم”، الخميس، أنه يتمنى استجابة الاحتلال الإسرائيلي ووقف حربه المسعورة ضد الشعب الفلسطيني.

السيسي تصدى لمحاولات تصفيتة القضية الفلسطينية

وأثنى على جهود القيادة السياسية المصرية ودورها الكبير في الحفاظ على القضية الفلسطينية والتصدي لمحاولات تصفيتها، مشددا على ضرورة قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأشار إلى أن هناك جهود مضنية من الوسطاء تبذل من أجل تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة بحيث تصل إلى 10 أيام، من أجل إعطاء فرصة أكبر للمجتمع الدولي للتحرك للوصول إلى حلول جذرية تنهي حالة الحرب الدائرة بين الطرفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين السيسى حركة فتح علاج السلاح الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي

الثورة نت|

شهدت مديريات محافظة ذمار وقفات جماهيرية تأكيدا على ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالصمت الدولي والتجاهل الإقليمي للمجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة.

وندد المشاركون في الوقفات التي شهدتها مديريات “مدينة ذمار، والحداء، وجبل الشرق، ومغرب عنس، ووصاب السافل” باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة والتجويع بحق أبناء الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم.

وحيت بيانات صادرة عن الوقفات صمود وثبات المقاومة الفلسطينية، واستمرار العمليات العسكرية للمقاومة اللبنانية، وتصاعد العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية دعما وإسنادا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشادت باستمرار الفعاليات الشعبية والجماهيرية في معظم دول العالم تضامنا مع القضية الفلسطينية، وتنديدا بالعدوان والمجازر الصهيونية البشعة التي ترتكب أمام صمت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

وجددت البيانات التفويض المطلق للقيادة الثورية والسياسية لاتخاذ الخطوات اللازمة لنصرة القضية الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه، والتصدي لكل الأخطار التي تهدد اليمن وأمنه ومصالحه الاقتصادية.

ودعت كل شعوب العالم وأحرار الإنسانية للتحرك الجاد والعملي لإيقاف الجرائم الصهيونية في غزة، وتفعيل المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة للعدو الصهيوني والأمريكي.

مقالات مشابهة

  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر