أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، أن المؤسسات الدولية ترفض إيصال المساعدات إلى شمال قطاع غزة.

وأوضح الهلال الأحمر أنه منذ "بداية الهدنة 24/11 وحتى مساء أمس، استلمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني 1132 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح".

من جهتها، قالت حكومة غزة إن القطاع بحاجة إلى إدخال 1000 شاحنة يوميا تحمل المساعدات والإمدادات المطلوبة والفاعلة، وعلى رأسها الأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة وذات الأولوية، وكذلك المواد الغذائية والتموينية والمستلزمات الأساسية.

وأكدت على أن غزة بحاجة إلى إدخال مليون لتر من الوقود يوميا، لكي تبدأ في مرحلة التعافي.
 

يشار إلى أنه قبل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، كان متوسط حاجة القطاع من السلع يبلغ 500 شاحنة يوميا، إلى جانب الحاجة اليومية لـ400 ألف لتر من الوقود.
وفرضت إسرائيل على قطاع غزة، حظرا خانقا تضمن منع إدخال الوقود والغذاء والدواء، مما فاقم الأوضاع الإنسانية في ظل القصف المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤسس غذائية تموين معبر رفح المستلزمات الطبية الهلال الاحمر ترفض الغذاء والدواء المواد الغذائية الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أربعة مصابين وصلوا إلى مستشفى طولكرم، بينهم اثنان في حالة خطيرة، جراء قصف استهدف منزلاً في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم.

 

وأفادت الوزارة في بيانها أن الفرق الطبية تعمل على تقديم الرعاية العاجلة للمصابين، وأن الجهود مستمرة لإنقاذ حياتهم وتقديم العلاج اللازم لهم. وأشارت إلى أن المصابين الآخرين يعانون من جروح متوسطة وخفيفة.

 

وأوضحت الوزارة أن القصف تسبب في أضرار كبيرة بالمنزل المستهدف، مما أدى إلى إصابة سكانه، وأكدت على أهمية حماية المدنيين وتجنب استهداف المنازل السكنية.

 

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات والاشتباكات في الضفة الغربية، حيث يشهد مخيم نور شمس ومناطق أخرى عمليات عسكرية مستمرة. ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية والإنسانية إلى المناطق المتضررة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس بسبب اندلاع النيران

 

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه الطبية تتعامل مع إصابتين جراء قصف منزل في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم. وأوضح الهلال الأحمر أن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في الوصول إلى المنزل المستهدف بسبب اندلاع النيران.

 

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: "طواقمنا استجابت فوراً للنداءات وتوجهت إلى موقع القصف. لدينا إصابتان مؤكدتان، ولكن لم نتمكن حتى الآن من الدخول إلى المنزل المستهدف بسبب اشتعال النيران في المبنى."

 

وأضاف المتحدث أن فرق الإطفاء تعمل على السيطرة على الحريق لتأمين دخول الطواقم الطبية وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

ويأتي هذا القصف في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشهد الضفة الغربية عمليات عسكرية واشتباكات متزايدة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية. وتعمل طواقم الهلال الأحمر في ظروف صعبة لتقديم الخدمات الطبية والإغاثية للمدنيين المتضررين.

 

ويدعو الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية إلى المحتاجين في المناطق المتأثرة بالقصف.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين