استقبل المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم وفد البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 
بهدف تفقد انشطة البرنامج  بقري هويدي وشرف الدين  مقاولة شركة الرواد  والتحقق من استيفاء متطلبات الاداء البيئي والمجتمعي واشتراطات السلامة والصحة المهنية 

 

يأتى ذلك في اطار تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بالفيوم الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  EBRD وبنك الأستثمار الأوروبى EIB ومنحة مقدمة من دول الاتحاد الأوروبي NIF   ، كما تفقدت الزياره محطتي معالجة صرف صحي إبشواى وكفر محفوظ.

 

ضم الوفد كلا من ايمي ساكستون  الخبير المجتمعي و جيمس لاكوس الخبير البيئي واسيرا جرسنول خبير قطاع المياه بالبنك ومصطفى أسعد مسئول البنك بمصر .

رافقهم كل من المهندس طارق بخيت مدير البرنامج بالشركة القابضة والمهندس محمود صبري والأستاذة منى خليفة واستاذ احمد حلاوة واستاذ وجدي جمال خبيري وحده ادارة المشروع بالشركة القابضة والمهندس صفوت خالد مدير مرحلة الإنشاءات بمكتب الاستشاري البرنامج والدكتور محمد حسين نائب مدير مرحلة الإنشاءات والمهندس احمد ابو النجا خبير السلامة والصحة المهنية بمكتب الاستشاري والمهندس أشرف سمير رئيس وحدة تنفيذ PIU المشروع بالشركة والمهندس عمر ناصر نائب رئيس الوحدة والعميد ياسر جلال مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالوحدة ومهندسي الإشراف بالمواقع واعضاء المكون المجتمعي بوحده PIU بالشركة.

 

وأكد المهندس محمد النجار من جانبه حرص الشركة على تنفيذ كافة البنود التعاقدية والاشتراطات الفنية المطلوبة لضمان أعلى معايير الجودة وتطبيق اشتراطات وإجراءات السلامة والصحة المهنية.

 

مشيراً لتواجد المكون المجتمعي لشركة مياه الفيوم بصفة مستمرة بين المواطنين بالقرى الجاري تنفيذ الأعمال بها والاستماع لشكواهم ومقترحاتهم ورصد جميع الشكاوى والعمل على حلها لضمان عدم وقوع أي ضرر على المواطنين أو العاملين بالمشروعات  ، وأن الشركة تسعى لتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه تنفيذ الأعمال بالمشروعات لضمان دخولها حيز الخدمة في موعدها المقرر.

 

جديد بالذكر أن برنامج توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم يهدف للقضاء على أثر التلوث البيئي ببحيرة قارون والحفاظ على القنوات المائية من التلوث وتحسين نوعية الحياة الصحية والإجتماعية والاقتصادية لسكان ٥٧ قرية لخدمة ٩٤٠ ألف مواطن من المناطق الريفية الغير مخدومة بمحافظة الفيوم.

 

 

محافظ الفيوم يتابع الموقف النهائي لتجهيز اللجان لإجراء الانتخابات الرئاسية

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

"الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة

 

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة ضمن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية (SRSSP). 


جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان موقف تشغيل المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية (SRSSP)، والقائم على النتائج والذي تم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي (WB)، وتحت إدارة ومتابعة وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)، ومنها المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها بمحافظة البحيرة ضمن البرنامج.


وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية - رئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU)، أن أعمال التنفيذ بالمحافظة شملت مد وتحسين خدمات الصرف الصحي في ١٦ قرية وتابعا، وهي (قرى البريجات – دمشلي - علقام – أبوالخاوي – أم صابر – عبد المجيد مرسي – عمر شاهين – صلاح الدين وتوابعها) بها نحو ٢٣،٠٠٠ وحدة سكنية تم توصيل خدمة صرف صحي متكامل لها لتخدم ما يقارب من ١٢٠ ألف مواطن بمركزي كوم حمادة وبدر، وذلك من خلال تنفيذ محطتي معالجة مياه صرف صحي بالبريجات وأم صابر بطاقة إجمالية ١٧،٥٠٠ م3/يوم، وكذلك نحو ١٤٠ كم شبكات انحدار، و٣٢ كم خطوط طرد، و١٤ محطة رفع صرف صحي.


وأكد الدكتور سيد إسماعيل، أن الحفاظ على استدامة تقديم الخدمات يستلزم وضع الخطط والإستراتيجيات للتشغيل السليم وفقًا للأسلوب القياسي للتشغيل والصيانة لتلك المرافق التي تولت الدولة تنفيذها، بجانب التأكيد على دور جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك في متابعة ومراقبة أداء التشغيل لكافة محطات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، موجهًا بضرورة متابعة تشغيل مشروعات الصرف الصحي بشكل دوري لضمان استدامة تقديم الخدمات والحفاظ على أداء التشغيل لها.


وأشار نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية إلى أن النجاح المحقق في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي المتكامل بالبرنامج هو نتاج تنسيق كامل بين جميع الأطراف المعنية بتنفيذ المشروع من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة ووحدة إدارة المشروعات بالوزارة، ومحافظة البحيرة، واستشاري إدارة البرنامج واستشاري دعم التنفيذ ومقاولي التنفيذ وكافة الجهات والهيئات المعنية الأخرى، موجهًا الشكر لكافة المشاركين الذين ساهموا في نجاح الانتهاء من تنفيذ المشروعات المستهدفة بالمحافظة وقبل التواريخ المقررة بالبرنامج.


وفي ذات السياق، أشار الدكتور سيد إسماعيل إلى أنه جارٍ حاليًا التنسيق بين وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU) والبنك الدولي (WB) ومحافظة البحيرة لإضافة مجموعة من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة، والتي تعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وزيادة نسب التغطية.


جدير بالذكر أن برنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة في المناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية، والذي يتم تمويله من البنك الدولي والبنك الآسيوي بـ 6 محافظات تشمل «الدقهلية – الشرقية – البحيرة – الغربية – المنوفية – دمياط»، يستهدف زيادة نسبة خدمات الصرف الصحي ورفع كفاءة البنية الأساسية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين شاملًا تنفيذ تلك الأعمال في القرى والتوابع بالمحافظات المستهدفة.
 

مقالات مشابهة

  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا بقيمة 150 مليون درهم لدعم التحول الطاقي في القطاع المنجمي بالمغرب
  • محافظ البنك المركزي يوقع على ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال بالتعاون مع البنك الأوروبي
  • "البنك المركزي" يوقع على ميثاق "مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)" بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • «المركزي» يوقع ميثاق «مبادرة تمويل رائدات الأعمال» بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • "الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية بالبحيرة
  • الجزار: الانتهاء من مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية وتابعا بالبحيرة
  • الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي
  • حزمة تمويلية بقيمة 81 مليون دولار أمريكي لتطوير قرية سياحية بالأردن