بقلم: اياد السماوي ..

تحية طيبة وبعد / سيادة القاضي .. سبق أن قرّرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في ١٠ / ٤ / ٢٠١٣ ، إلغاء المصادقة على الكيان السياسي ( جبهة الإنصاف ) وحرمان مرشحيه من التنافس على المقاعد الانتخابية في أي دائرة من الدوائر التي ستجري فيها انتخابات مجالس المحافظات لعام ٢٠١٣ ، وذلك لثبوت وجود قيد جنائي برئيس الكيان السياسي مشعان ركاض ضامن الجبوري .

.
سيادة القاضي .. أنت تعلم أنّ رئيس الكيان السياسي ( تقدم ) محمد الحلبوسي قد أدين من قبل المحكمة الاتحادية العليا بقرارها ( ٩ / اتحادية / ٢٠٢٣ ) بثلاثة جرائم كبرى هي التزوير المخلة بالشرف والحنث باليمين الدستوري وانتهاك الدستور .. وهذا القرار يوجب على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، إلغاء المصادقة على الكيان السياسي ( تقدم ) وحرمان مرشحيه من التنافس على المقاعد الانتخابية في أي دائرة من الدوائر التي ستجري فيها الانتخابات المحلية القادمة المزمع إجراؤها في ١٨ / ١٢ / ٢٠٢٣ ، كما جاء في قرار استبعاد ( جبهة الإنصاف ) عام ٢٠١٣ ، وأي تقاعس لا سامح الله في تنفيذ هذا الطلب القانوني ، سينظر إليه من زاوية الخضوع للضغوطات والازدواجية في تنفيذ القانون .. دمتم حماة مخلصين للقانون ..
أياد السماوي
في ٣٠ / ١١ / ٢٠٢٣

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الکیان السیاسی

إقرأ أيضاً:

موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الرئاسية في موريتانيا؛ أن نسبة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية تجاوزت 82%.
وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد تقي الله الأدهم - خلال مؤتمر صحفي اليوم - قرب اكتمال الفرز والإعلان عن النتائج المؤقنة خلال الساعات المقبلة،. موضحا أن النظام المعلوماتي للجنة يقوم بإدماج واعتماد النتائج بشكل دقيق وآلي.
وبين أن الناخب الموريتاني خلال اقتراع أمس قال كلمته دون تأثر أو تأثير في غياب أي إكراهات تذكر؛ منوها بالشراكة التي نسجتها اللجنة الانتخابية مع جميع أطراف العملية الانتخابية وحرصها الدائم على الوقوف على مسافة واحدة من الجميع وبحياد تام.
وأشار إلى آلية جديدة تضمنتها منصة اللجنة "ماي سيني" المتمثل في عرض جميع المحاضر التي تم توقيعها في المكاتب عبر المنصة الإلكترونية للجنة ومتاحة بشفافية أمام الجميع.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • “السايح” يطلع النائب “عبيد”على استعدادات المفوضية لانتخابات المجالس البلدية
  • الجنابي وأمين عام تقدم يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • سحبوا استمارات الاكتتاب.. 31 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات