شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الأمين العام لـ الناتو يشترط فوز أوكرانيا في حرب مع روسيا لانضمامها إلى الحلف، قال المشاركون في قمة الناتو في فيلنيوس إن مستقبل أوكرانيا في الناتو، لكن إجراء الانضمام لا ينص على إطار زمني ويستند إلى تلبية جميع .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمين العام لـ الناتو يشترط فوز أوكرانيا في حرب مع روسيا لانضمامها إلى الحلف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمين العام لـ الناتو يشترط فوز أوكرانيا في حرب مع...

قال المشاركون في قمة "الناتو" في فيلنيوس إن "مستقبل أوكرانيا في الناتو، لكن إجراء الانضمام لا ينص على إطار زمني ويستند إلى تلبية جميع الشروط".

وجاء في بيان الناتو أن "الحلف يدرك أن "طريق أوكرانيا إلى التكامل الأوروبي الأطلسي الكامل قد تجاوز الحاجة إلى خطة عمل للعضوية".

فيما قال الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي عقب اليوم الأول من القمة، إنه "إذا فشلت أوكرانيا في كسب المواجهة مع روسيا، فإن مسألة عضويتها في الناتو ستفقد أهميتها. إذا لم تفز أوكرانيا، فلن يتم إثارة مسألة عضويتها في الناتو على الإطلاق".

فيما أعلن مكتب زيلينسكي أن "كييف كانت تعلم مسبقًا أنها لن تتلقى دعوة محددة (للانضمام) لحلف الناتو في قمة فيلنيوس.

واعتبر بيان الناتو أن "سياسة الصين تمثل تحديًا لمصالح الناتو وأمنه لكن الحلف سيظل منفتحا على التفاعل مع بكين".

وأضاف البيان أن "الناتو سيعمل على تعزيز الدفاع الصاروخي في أوروبا بما في ذلك نشر الأنظمة الحديثة بشكل دوري".

وذكرت وسائل إعلام ألمانية اليوم الثلاثاء بناءً على وثيقة مسربة، أن مسودة البيان الختامي لحلف الناتو، الذي سيتم نشره بعد القمة في فيلنيوس، يحتوي على مطالب من كييف، لكنه لا يشير إلى الإطار الزمني والتفاصيل الخاصة بقبول أوكرانيا المحتمل كعضو في الناتو.

وجاء في بيان الصحيفة الألمانية، الذي لا يزال من الممكن تعديله، أن "النسخة الحالية من الوثيقة تنص على أن مستقبل أوكرانيا في "الناتو"، هو وعد تم قطعه في قمة بوخارست في عام 2008. ولكن لم يتم الحديث عن جدول زمني لوقت الدخول".

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الناتو مع روسیا فی قمة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الناتو يتخذ خطوات هامة لحل الصراع بين روسيا وأوكرانيا

 

قال الدكتور كازوتو سوزوكي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة "هوكايدو"، إن هناك الكثير من الخطوات الهامة من جانب حلف الناتو، من أجل حل الصرعات بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف "سوزوكي"، خلال مداخلة لبرنامج "العالم شرقا"، وتقدمه الدكتورة منى شكر، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الناتو يتخذ خطوات هامة لحل الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار، هذه الخطوات ظهرت بشكل كبير في كيفية تقديم الدعم لأوكرانيا، ولكن في نفس الأحيان الروس حاليا تحصل على كثير من الدعم من قبل الصين، وهذا يعتبر توازن في الازمة الحالية، وبالتالي اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا ونيوزيلندا هم حلفاء في هذا السياق من أجل مجابة التمدد الصيني خاصة في مضيق تايوان.

ونوه، أنه أصبح من المهم جدا أن يتم تجنب كل مخاطر الصراع أو الاحتمال في عدم توازن القوة من أجل ضمان أمن المنطقة وضمان عدم تجدد هذه الصراعات في أسيا.

https://www.youtube.com/watch?v=DxsSyi2Yxtg&ab_channel=AlQaheraNews-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الناتو يتخذ خطوات هامة لحل الصراع بين روسيا وأوكرانيا
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • تهديدات الحلف ومدى لياقة «بايدن».. أبرز ملفات «قمة الناتو» المنتظرة في واشنطن
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا