موقع 24:
2024-09-08@13:02:24 GMT

وصول عدد من الزعماء للمشاركة في COP28

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

وصول عدد من الزعماء للمشاركة في COP28

وصل العاهل الأردني جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وعاهل مملكة البحرين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى البلاد، الخميس، للمشاركة في COP28.

وترأس العاهل الأردني خلال الزيارة وفد الأردن المشارك في أعمال قمة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) والتي انطلقت اليوم في "مدينة إكسبو دبي" بمشاركة أكثر من 180 من رؤساء الدول والحكومات.

#ملك_الأردن يصل الدولة للمشاركة في أعمال "#COP28" وحمدان بن محمد في مقدمة مستقبليه#وام https://t.co/qh8zXmlKU9 pic.twitter.com/YVGyvfZyiE

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) November 30, 2023

وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي، ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، كما كان في استقباله سفير دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وعدد من كبار المسؤولين.

كما ترأس العاهل البحريني الملك حمد بن عيس آل خليفة، وفد بلاده المشارك في أعمال قمة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) والتي انطلقت اليوم في "مدينة إكسبو دبي" بمشاركة أكثر من 180 من رؤساء دول وحكومات من حول العالم.

وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار الرئاسة في أبوظبي ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسفير دولة الإمارات لدى مملكة البحرين الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، وعدد من كبار المسؤولين.

كما وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى البلاد، الخميس، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، وكان في استقباله نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتستضيف دولة الإمارات، أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، في مدينة إكسبو دبي من 30 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري وحتى 12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة البحرين تركيا الأردن الأطراف فی اتفاقیة الأمم المتحدة الإطاریة بشأن تغیر المناخ بن محمد

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة الطاقة، إنّ جهود الدولة المصرية في مجال الطاقة تركز على استخدام الهيدروجين منخفض الكربون، فضلًا عن السعي نحو تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للطاقة النظيفة، وتعزيز الصادرات المصرية من الهيدروجين منخفض الكربون ومشتقاته، موضحًا أنّ الحكومة اتخذت الكثير من الإجراءات في هذا المجال بداية من الحصول على موافقة مجلس النواب بصفة نهائية على مشروع قانون بشأن حوافز إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون.

إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون

وأضاف «أبو العلا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ موافقة مجلس النواب على مشروع قانون بشأن حوافز إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون يعكس اهتمام الحكومة بسرعة استكمال الإجراءات الخاصة بتوطين صناعة الهيدروجين في مصر، ما يُساهم في تنفيذ الأهداف التي تسعى مصر إلى تحقيقها بعد استضافة مؤتمر المناخ العالمي COP27  في نوفمبر 2022.

تزامن مؤتمر المناخ مع الأزمات

وتابع: «مؤتمر المناخ العالمي  COP27 تزامن مع الأزمات العالمية للطاقة، وتوافق مع استراتيجيات معظم دول العالم من أجل تحقيق التنمية المستدامة والبحث عن مصادر بديلة للوقود الأحفوري»، لافتًا إلى أنّ المؤتمر شهد حضور العديد من الدول التي أجرت أبحاث مهمة في مجال التحول نحو استخدام الهيدروجين منخفض الكربون والأمونيا الخضراء.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة
  • تقارير: وصول صواريخ إيرانية إلى روسيا
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • مركز أبحاث: اليمن يقف عند مفترق طرق حرج حيث يلتقي تغير المناخ والصراع المسلح (ترجمة خاصة)
  • تغير المناخ: ساحة معركة جديدة في حرب اليمن المستمرة
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • أميركا والصين تريدان عقد قمة بشأن انبعاثات الميثان
  • تغير مناخي يكلف أفريقيا 5% من ناتجها المحلي الإجمالي
  • "معلومات تغير المناخ" يستقبل وفد "الجايكا" والمركز المصري الدولي للزراعة من 12 دولة إفريقية
  • مركز معلومات تغير المناخ يستقبل وفد من 12 دولة افريقية