قال عربي مرزوق، مراسل قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في برلين، إنَّ ساعات قليلة تفصل المصريين الذين يعيشون في ألمانيا عن الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا إلى وجود 3 لجان انتخابية في ألمانيا لاستقبال المصريين.

«مرزوق»: 3 لجان بينهم «الأساسية» بالسفارة المصرية في برلين

وأضاف «مرزوق»، في جولة المراسلين عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذه اللجان الثلاث، اللجنة الأساسية في السفارة المصرية بالعاصمة الألمانية برلين، ولجنة موجودة فيها تخدم المصريين الموجودين في شرق ألمانيا والمدن على الحدود البولندية إلى جانب المدن الموجودة بالقرب من حدود دولة تشيك».

وتابع مراسل قطاع القنوات الإخبارية، أن ساعتين تفصلان المصريين عن اللجنة الموجودة داخل السفارة المصرية هنا في ألمانيا، وهناك أيضا القنصلية المصرية التي ستفتح أبوابها بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء الغد، وهي موجودة في مدينة هامبورج بشمال ألمانيا لخدمة المصريين هناك والمصريين بالجزء الغربي من البلاد.

وأكد عربي مرزوق: «هناك قنصلية مدينة فرانكفورت التي تخدم المصريين المتواجدين في جنوب ألمانيا، وفي الجزء على الحدود الفرنسية والحدود البلجيكية».

الثلاث لجان موزعة جغرافيا بشكل جيد

وأوضح «مرزوق»، أن الثلاث لجان موزعة جغرافيا بشكل جيد حتى يستطيع المصريون في ألمانيا الذهاب إليها للإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أن عدد المصريين في ألمانيا قد يزيد عن 60 ألف مصري، ولكن الذين قد يأتون للإدلاء بأصواتهم عدة آلاف حسب تصريحات السفير المصري خالد جلال عند اتصالنا به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 برلين الشركة المتحدة الانتخابات الرئاسية ألمانيا الانتخابات الرئاسية المصرية فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة

قالت هدير صبري، مدير مكتب «القاهرة الإخبارية» في الإمارات، إن العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة، وهناك علاقات اقتصادية مثل رأس الحكمة في الساحل الشمالي، لافتة إلى أن زيارة رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان للقاهرة جاءت مهمة في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة العربية.

زيارة رئيس الإمارات جاءت في وقت مهم 

أضافت «صبري» خلال مداخلة على فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذه الزيارة جاءت ضمن الخطة الاستثمارية الواعدة بين مصر والإمارات، وسيكون هناك العديد من اللقاءات والأحاديث حول مجريات الأمور في المنطقة، وما يحدث في غزة ولبنان وكل الدول العربية، مؤكدة أن لقاء بن زايد ليس استثماري فقط، لكن سيكون هناك عدد من اللقاءات مع وزير الخارجية والوفد المرافق له.

علاقات ممتدة بين مصر والإمارات 

واصلت: «هناك علاقات ممتدة بين الدولتين وتفاهم مشترك، بالإضافة إلى الفكر الاستثماري المصري الإماراتي، وانفتاح إماراتي في الأراضي المصرية في كل مناحي الاستثمار».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية إلى مطار بيروت
  • هاريس تجتمع بعدد من ممثلي الأميركيين من أصل عربي في ميشيغان
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • نيبينزيا: ألمانيا تمنع التحقيق في تفجير السيل الشمالي
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حملات شعبية لمساعدة النازحين في بيروت
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر مربعات سكنية في حي السلطان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة
  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المصريين