وصل المنتخب السعودي للعلوم اليوم إلى مملكة تايلاند للمشاركة في مسابقة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2023، إذ يمثل المملكة في هذا المحفل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، خلال الفترة من 1 - 10 ديسمبر المقبل.

وتشارك المملكة في المنافسات بالمنتخب السعودي للعلوم للناشئين، والذي يضم 6 طلاب وطالبات، هم: حسين الصالح من إدارة تعليم الرياض، ورضا آل خلف من إدارة تعليم الشرقية، وطلال الجعلي من إدارة تعليم جدة، وعزام الندوي من إدارة تعليم مكة المكرمة، والطالبة سكينة آل مبارك من إدارة تعليم الشرقية، وسهى السلامة من إدارة تعليم الرياض، حيث تلقى جميع الطلبة 1400 ساعة تدريبية.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يستقبل الفائز بالمركز الأول في مسابقة نجوم العلوم"السعودي للتنمية" يزور تونس لتطوير خطوط السكة الحديديةالبداية من الصين.. وزير الخارجية يعلن تفعيل قرار التحرك الدولي لإغاثة غزة

محمد العرفج الفائز بالمركز الأول في "#آيسف_2023": نشعر بالفخر والاعتزاز للمملكة ولكل من دعمنا#المنتخب_السعودي_للعلوم_والهندسة#سعوديون_ينافسون_العالم#اليوم pic.twitter.com/XtQ2JoKWBE— صحيفة اليوم (@alyaum) May 21, 2023المنتخب السعودي للعلوم

أوضحت "موهبة" أن اختيار أعضاء فريق المنتخب السعودي للمشاركة في الأولمبيادات الدولية، يتم بعد سلسلة مكثفة من التدريبات على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والأجانب من الأكاديميين والخبراء، وهم حالياً على استعداد جيد لخوض هذه المنافسات الدولية، وتعزيز المنجزات التي حققها الموهوبون السعوديون في الأولمبيادات المختلفة، وتحقيق مبادرات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، ومواصلة الطريق لجعل المملكة من بين الدول الـ20 الأولى في العالم تعليماً وتأهيلاً.

وتمتلك المملكة العربية السعودية 24 جائزة في رصيدها السابق في مسابقة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين منها؛ ميدالية ذهبية، وميداليتان فضيتان، و21 ميدالية برونزية، خلال مشاركاتها الـ6 السابقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المنتخب السعودي للعلوم أخبار السعودية التعليم من إدارة تعلیم

إقرأ أيضاً:

لدعم الإبداع والابتكار.. إطلاق مسابقة "نحو غد مستدام" بالجامعة المصرية اليابانية

أعلن الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن تنظيم كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة مسابقة بعنوان "نحو غد مستدام" لدعم الإبداع  والابتكار لدى طلاب مرحلة البكالوريوس وطلاب الماجستير فى مجال الاستدامة للمساهمة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية  ولدعم اهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

وأوضحت الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة، أن  المسابقة تأتى  للعام الرابع على التوالى، وفى اطار التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وشركة بيرلا كربون مصر. وتعتمد على قيام الطلاب المشاركين بتقديم مشروعات تخرجهم او المشروعات البحثية بالجامعة، والتى تتعلق بمجال الاستدامة، ويتم تقييمها من خلال لجنة تضم اساتذة من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الاسكندرية وجامعة فاروس. 

وأكدت منى، أن كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، على تقديم الموضوعات التطبيقية لطلابها والتى تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

وأضافت أن معايير التقييم  تتضمن الآثار البيئية والنظم الايكولوجية – التأثير على المجتمع – امكانية تطبيق المشروع – اقتصاديات المشروع مشيرة الى انه من المتوقع ان يتم الحفل النهائى للمسابقة فى نهاية أكتوبر الجارى.

وهي مسابقة تُعقد سنويًا، وتهدف المسابقة إلى ربط مشروعات تخرّج طلاب كلية الهندسة بسوق العمل والمشكلات الحقيقية المرتبطة بالاستدامة

مقالات مشابهة

  • طلبة “تعليم الرياض” يحققون 19 مركزًا متقدمًا في “مسابقة المهارات الثقافية”
  • “تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية”
  • 16 طالبًا وطالبة من تعليم جازان يحققون مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة المهارات الثقافية
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون
  • لدعم الإبداع والابتكار.. إطلاق مسابقة "نحو غد مستدام" بالجامعة المصرية اليابانية
  • «الاعتماد السعودي» يحصل على الاعتراف الدولي
  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • أبطال حلم باريس.. حاملو آمال المصريين في عزف النشيد الوطني بالأولمبياد
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية