أعلن  المطران جورج شيحان راعي أبرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان والزائر الرسولي على شمال أفريقيا عن افتتاح "المركز الثقافي اللبناني الماروني" في الثاني من ديسمبر المقبل بمدينة الإسكندرية، وذلك إيمانا بدور المراكز الثقافية في رسم طريق ثقافي وفكري مستنير للشباب وتوظيف طاقتهم الإبداعية في عمليات التنمية المجتمعية.

 
وسيضم المركز العديد من النشاطات التي تناقش القضايا المجتمعية، على أن يبدأ أول نشاطاته بعقد صالون ثقافي بعنوان "المواطنة متعددة الثقافات" عقب حفل الافتتاح مباشرة.
وذكر بيان صادر اليوم عن المركز الثقافي المارونى أن هذا الصالون سيعقد شهريا بحضور عدد من الشخصيات العامة والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية؛ لمناقشة القضايا المجتمعية ومنها:   أهمية المشاركة المجتمعية الإيجابية للشباب كقيمة من قيم المواطنة،  والحفاظ على الهوية الثقافية والوطنية لدى الشباب.
كما يهدف إلى تعزيز التنوع الثقافي في المجتمع،  وحث الشباب على الانفتاح على وجدانه وأحلامه،  وطرق التعبير عن آراء الشباب ومدى تقبلهم للآخر.
وأوضح سيادة المطران جورج  أن فكرة الصالونات الثقافية جاءت بهدف خلق مساحة آمنة من الحوار في إطار عدم التمييز واحترام حرية التعبير، مؤكدا أن مخرجات تلك اللقاءات ستساهم في حل القضايا المطروحة ورسم خارطة طريق ثقافي وفكري مستنير للشباب، وتعزيز قيم الحوار والتفكير  الحر المبدع لديهم؛ ليكون المركز منارة ثقافية ترسخ تلك المعتقدات لدى الشباب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف المركز القومي لثقافة الطفل صالون “محبة الوطن” بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في المركز مع وزارة الأوقاف وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بإدارة الباحثة ولاء محمد غدا الجمعة  تحت عنوان “الهجرة النبوية بين السينما والواقع”، وذلك ضمن خطة وزارة الثقافة وإشراف الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

 ويشارك فى الندوة، الكاتب محمد ناصف، الشيخ أحمد عصام الدين فرحات، ويدير اللقاء الباحث أحمد عبد العليم مدير عام بحوث الطفل بالمركز، وذلك فى إطار احتفالات “أحلى إجازة الصيفية”.

الجدير بالذكر أن الصالون يُقام للموسم السادس على التوالي ويستضيف الشيوخ والواعظين والكُتاب والرسامين، ويهدف إلى غرس قيم الانتماء وحب الوطن وغرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية وقيم التسامح والإخاء بين الأطفال، كما يهدف إلى أهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحاً، واستمراراً لجهود المركز في الاهتمام بالأطفال الناشئين، ويُقام يوم السبت من كل أسبوع بالحديقة الثقافية للأطفال شارع قدري السيدة زينب.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»
  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان تطوير الشراكة بمجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • لطيفة بنت محمد تبحث سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»