قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إن المساعدات الإنسانية التي يتم إيصالها حاليا إلى غزة “لا تغطي الاحتياجات الإغاثية على الأرض” مؤكدا ضرورة تعزيز التنسيق بين مختلف الأطراف الدولية المعنية لحصر التحديات في القطاع.

وقال الديوان الملكي الأردني في بيان اليوم الخميس إن اجتماعا دوليا طارئا عقد في العاصمة عمان لتنسيق الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة بمشاركة قادة منظمات دولية ووكالات الأمم المتحدة وممثلي دول عربية وأجنبية.

ووفق البيان فقد أكد العاهل الأردني خلال الاجتماع ضرورة تعزيز التنسيق بين مختلف الأطراف الدولية المعنية لردم الفجوات وتجنب ازدواجية الجهود وحصر التحديات في قطاع غزة من أجل العمل بشكل تشاركي لتوفير المساعدات المطلوبة وإيصالها ضمن آليات مستدامة تعزز الجهود الحالية.

ونقل البيان عن المشاركين في الاجتماع الذي عقد ضمن مبادرة (اجتماعات العقبة) ضرورة ضغط المجتمع الدولي باتجاه توفير الشروط المناسبة لضمان إيصال المساعدات بسرعة ومن دون انقطاع.

وبحث المشاركون الوضع الإنساني الحالي في غزة وضرورة احترام القانون الدولي وأهمية توفير الاحتياجات الأساسية كالغذاء والمياه والأدوية والمسكن والطاقة.

وحدد المشاركون أولويات المساعدات والاحتياجات الطارئة على الأرض في القطاع بما في ذلك العمليات اللوجستية المطلوبة لإيصال المساعدات وآليات توزيعها وتسخير الموارد بسرعة وبكفاءة.

وعقد الاجتماع بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من أكثر من 30 منظمة إنسانية أممية ودولية وضم ممثلين عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وبرنامج الأغذية العالمي ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وضم الاجتماع أيضا منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) ومنظمة الصحة العالمية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومكتب الأمم المتحدة لخدمة المشروعات واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالإضافة إلى ممثلين عن أكثر من 30 دولة عربية وأجنبية.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطاع غزة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطاع غزة الأمم المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الثلاثاء، السبب وراء تأخر إعادة تركيب الرصيف الأمريكي العائم قبالة سواحل قطاع غزة.

وقال باتريك رايدر المتحدث باسم الوزارة، إن رصيف غزة العائم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي تم تفكيكه في 28 يونيو، ما يزال في ميناء أسدود الإسرائيلي.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي: "نحن نتابع الأحوال الجوية السيئة حاليًا، والتي كانت سببًا في تفكيك الرصيف، وسنقوم بتحديث تاريخ التركيب الجديد قريبًا"، وفق "الأناضول".

وأشار رايدر، إلى أن برنامج الأغذية العالمي بدأ بنقل بعض المساعدات من موقع إنزالها إلى المستودعات ومراكز التوزيع.

وأكد على تشكيل خلية تنسيق تضم منظمات الإغاثة الإنسانية والجيش الإسرائيلي والقوات الأمريكية لضمان التوزيع الآمن للمساعدات.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم