تحت شعار "قصتك بمهرجانك"، انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، اليوم الخميس، بحضور نجوم من هوليوود وبوليوود، ومشاهير عرب.

ومن أبرز النجوم الذين يحضرون المهرجان، النجم الهندي رانفير سينغ، والتركي بوراك أوزغيفيت، والهوليوودي ويل سميث، والتركية هاندا أرتشيل، والكولومبية صوفيا فيرغارا، والأمريكية هالي بيري، والهندي كاران جوهر، والهندية كاترينا كيف، والمخرجة التونسية كوثر بن هنية، والمنتجة ومصممة الأزياء الحائزة على الأوسكار، كاثرين مارتن، والنجمة المصرية أمينة خليل، عضوة لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة.

ومع الحضور العالمي، يعتبر مهرجان البحر الأحمر أكبر فاعلية تجمع النجوم العرب على سجادة حمراء واحدة، فبداية من ماغي بو غصن، ودانيلا رحمة، وصولاً إلى مايا دياب ونادين نسيب نجيم، وياسمين صبري، وظافر العابدين.

وبعنوان "In Conversation" تقام عدة لقاءات ونقاشات وجلسات حوارية تجمع النجوم بالجمهور، وشهد اليوم الأول جلسة حوارية مع رانفير سينغ، وبوراك أوزغيفيت.
وتحدث سينغ خلال الجلسة عن مشواره الفني والمنافسة في السينما الهندية والتحديات التي تواجه الفنان بشكل عام ونجوم بوليوود بشكل خاص.

وعلى مدار أيام المهرجان الـ10، حيث تنتهي فعالياته يوم 9 ديسمبر (كانون الأول)، تقام يومياً جلسات حوارية ولقاءات مميزة مع نجوم العالم العربي والبوليوودي والهوليوودي، فغداً الجمعة، يلتقي الجمهور في جلسة حوارية مع كاترينا كيف، وكاران جوهر، وهالي بيري، وكوثر بن هنية، وكاثرين مارتن، والأخوان قُدس، الثنائي السعودي المبدع في صناعة الأفلام، وظافر العابدين، فيما تقام جلسة حوارية مع النجم العالمي ويل سميث، يوم السبت 2 ديسمبر (كانون الأول).

جائزة "اليسر" الخيرية لتكريم الأيقونات السينمائية

يقدم المهرجان في حفل الافتتاح جائزة اليسر الخيرية، احتفاءً بالمبدعين في صناعة السينما، حيث تكرم تلك الجائزة شخصيات وأيقونات سينمائية بارزة ساهمت في إثراء صناعة السينما وتخليدها في قلوب الجماهير.

وسيتم تكريم نجم بوليوود رانفير سينغ، باعتباره رمزاً للسينما الهندية وواحداً من أكبر نجوم عصره، حيث قدم أدواراً معقدة عديدة، نالت إعجاب النقاد والجماهير على حدٍّ سواء.
ومن أبرز النجوم المكرمين في المهرجان أيضاً، الممثلة الألمانية ديان كروغر، التي قدمت سلسلة شخصيات لا تنسى من هيلين في طروادة إلى بريدغيت فون هامر سمارك للمخرج تارانتينو.
وكذلك الكاتب والممثل السعودي عبدالله السدحان، أحد أهم نجوم الكوميديا في المملكة العربية السعودية والخليج بأسره، إذ يعد اسماً مألوفاً في منازل السعوديين لدوره الرائد في المسلسل الكوميدي الطويل "طاش ما طاش".

جلسة حوارية لرئيس لجنة تحكيم المهرجان

وبصفته رئيساً للجنة تحكيم الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، سيشارك باز لورمان في الجلسة الحوارية المقامة ضمن فعاليات المهرجان.

ومن أبرز أفلامه: "Romeo + Juliet" و"Moulin Rouge" و"The Great Gatsby". انضم إلينا للحوار مع باز لورمان، وتعرف على أسلوبه الفريد في سرد القصص والتصوير السينمائي المدهش، وقدرته على نقل الجماهير إلى عوالم خيالية مليئة بالعواطف والحب والإثارة.

      View this post on Instagram      

A post shared by Red Sea Film Foundation (@redseafilm)

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية البحر الأحمر جلسة حواریة

إقرأ أيضاً:

بـ3 مشاهد.. كيف كانت فلسطين حاضرة في المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين؟

«فلسطين دائمًا في القلب»، كان هذا مُلخص رسالة الصناع والقائمين على مهرجان العلمين للأشقاء في دولة فلسطين، والتي تُعاني حاليًا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي، حيث كانت فلسطين وغزة حاضرة بقوة في المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم اليوم بمدينة العلمين.

ونرصد لكم 3 مشاهد من المؤتمر الصحفي اليوم، كانت فلسطين حاضرة فيها وبقوة..

1- قرر صناع المهرجان، رفع العلمين المصري والفلسطيني جنبًا إلى جنب، وذلك خلال البوستر الرسمي للمهرجان الذي عُرض اليوم في المؤتمر والموجود في نطاق مدينة العلمين.

2- طلب الدكتور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من الحضور في مستهل كلمته خلال المؤتمر، الوقوف دقيقة حداد لشهدائنا في فلسطين.

3- وأخيرًا طبقًا لدور المهرجان المُجتمعي وجهت الشركة المُتحدة بتخصيص 60% من أرباحه لصالح الدولة الفلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • في ضيافة الصّباح بدءً من الأربعاء.. الغناء والتمثيل والترفيه في " بيت السعد " مع 12 نجم من أهم نجوم الوطن العربي
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • تعرف علي نجوم الحلقات الأولى من برنامج بيت السعد
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • جلسة تصوير نجوم سلة الاتحاد مع المنتخب الوطنى باليونان
  • بـ3 مشاهد.. كيف كانت فلسطين حاضرة في المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين؟
  • عمرو دياب ومنير وكاظم الساهر.. أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين
  • منى عبد الوهاب تقدم المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين
  • الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين قبل انطلاقه (صور)