علق الإعلامي جابر القرموطي، على قرار تمديد الهدنة لمدة يوم إضافي بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني بجهود مصرية وقطرية مع استمرار الجهود المصرية من أجل وقف إطلاق النار.

جابر القرموطي: لغة جسد السيسي عند حديثه عن التهجير حسمت الأمر بوضوح (فيديو) شاهد.. جابر القرموطي يقف دقيقة حداد على الهواء دعم القضية الفلسطينية 

وقال "القرموطي" خلال تقديم برنامجه "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، "مصر طول عمرها شايلة القضية على أكتافها".

وأضاف "الكلام عن مساندتنا ودعمنا للقضية الفلسطينية بدأ منذ 48 والقضية متشالة على العين والرأس وعمر ما كان فيه تقصير من جانب مصر".

الحساسية من الجهود القطرية 

وتابع "وكل احترامنا وتقديرنا للسياسية المصرية وللجهود المصرية التي تبذل لتأمين وصول الإمدادات، وإحنا لسنا دعاة حرب ولا تغذية الحروب داخل أي دولة".

واستطرد "وإحنا في الأول والآخر لنا وضع معين ونتعامل مع كل الدول بسياسة الشرف وعلاقتنا بالعالم كله بقت متطورة كله ومشاكلنا كلها بقت صفر".

وأردف "فكرة الحساسية من الجهود المصرية القطرية لا داعي لها، ويجب أن تقوم دول عربية بجهود لخدمة القضية حتى مجلس الأمن فاشل ومخفق في أنه يأخذ قرار وعمال يفشل علشان فيه فيتو، وإن شاء الله فلسطين ترجع لحدود 67 عاصمتها القدس الشرقية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين جابر القرموطي القدس الشرقية القضية الفلسطينية وقف اطلاق النار دول عربية الإعلامي جابر القرموطي دعم القضية الفلسطينية الجهود المصرية القطرية جابر القرموطی

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي حول ما يدور في المنطقة من أحداث هو بناء البيت العربي، وهو ما أكد عليه خلال اتصاله مع رئيس وزراء العراق للتباحث الذي يصبو نحو ترتيب البيت العربي والحفاظ علي الأمن القومي العربي هو الأمن القومي المصري.

جيش الاحتلال: الفرقة 36 انضمت للمناورات البرية على جبهة لبنان الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم إسرائيل تقود المنطقة إلى حرب شاملة

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل تقود المنطقة إلى حرب شاملة، ولكن مصر والعراق والأردان بينهم اتفاق كبير سياسي واقتصاي وتجاري وترتبيات أمنية، مشيرًا إلى  تصرفات بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، في المنطقة تؤكد عدم الرشد وفقدان الاتزان واستغلاله لكل الظروف الدولية كالانتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية.

العرب لديهم قضية كبيرة مع الاحتلال

وأشار خبير السياسات الدولية، إلى أن العرب لديهم قضية كبيرة مع الاحتلال، ولكن الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار وتنفيذ الهدنة في غزة ولبنان، مضيفًا أن اتساع الغزو الإسرائيلي في المنطقة وخاصة لبنان ومواصلة التدمير والقصف وقتل الأبرياء بدم بارد تعد عملية تواجه صعوبة لوجستية وأمنية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • سنجر: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان| فيديو
  • خبير سياسات دولية: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي