أعلنت روسيا حظر، "الحركة العالمية لمثليي الجنس"، معتبرة إياها مجموعة متطرفة.

وذكر قاضي المحكمة العليا في موسكو، "أن الحركة الحركة الدولية للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية (LGBT) وتفرعاتها متطرفة، وأصدر حظرا على أنشطتها على الأراضي الروسية"، وفقا لفرانس برس.

وطلب القاضي تنفيذ القرار فورا، علما بأن عددا من المنظمات غير الحكومية توقعت تأخر التطبيق لإجراءات بيروقراطية.




وقالت فرانس برس، "إنه في حال طُبق على أفراد، فإن صفة متطرف تعني أن المثليين والمثليات والمتحولين جنسيا الذين يعيشون في روسيا قد يواجهون السجن لسنوات".

وندد المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك بالقرار محذرا من "أنه يعرض أي شخص ينشط في تلك القضايا لاتهامات جنائية".

وأواخر العام الماضي صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على قانون يحظر الدعاية التي من شأنها أن تؤدي إلى علاقات جنسية غير تقليدية والتحرش الجنسي بالأطفال (بيدوفيليا) وتغيير الجنس، مع فرض غرامات مالية على المخالفين.

ومع مصادقة بوتين على القانون، سيتم حظر الدعاية للمثلية الجنسية في البلاد، حيث ستعتبر إشاعة العلاقات الجنسية غير التقليدية والتحرش الجنسي بالأطفال وتغيير الجنس عبر وسائل الإعلام والإنترنت والإعلانات والأعمال الأدبية والسينما، "أمرا غير قانوني".

كما سيشمل الحظر دعوات تغيير الجنس بين الشباب عبر الوسائل المذكورة آنفا.

وينص القانون أيضا على تنفيذ آلية تحد من وصول الأطفال إلى استماع ومشاهدة المعلومات المتعلقة بالمثليين، حيث سيجري توفير إمكانية المراقبة لإحدى المؤسسات المفوضة من قبل الحكومة.



وستتراوح غرامات المخالفين من أشخاص حقيقيين واعتباريين، بحسب القانون بين 50 ألف روبل روسي (حوالي 827 دولارا) إلى 10 ملايين روبل روسي (قرابة 165 ألفا و290 دولارا).

وفي عام 2013، تمَّ اعتماد قانون حظر الدعاية للمثلية الجنسية، وظهر في قانون الجرائم الإدارية بند تحت عنوان: "الدعاية للعلاقات الجنسية غير التقليدية بين القاصرين"، ورُفعت الغرامة عليها لتصل إلى مليون روبل (حوالي 15 ألف دولار). ورأى خبراء حينها أن هذا المقياس أدى لتراجع ارتكاب هذا النوع من الجرائم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية روسيا حظر موسكو بوتين روسيا موسكو بوتين حظر المثلية الجنسية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ يوم الاثنين إنه يرحب بالمحادثات بشأن استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى لشن ضربات داخل الأراضي الروسية، لكنه أضاف أن أي قرار بشأن هذه القضية يجب أن تأخذه كل دولة في الحلف بنفسها بشكل مستقل.

اعلان

وأوضح ستولتنبرغ أنه "لا توجد خيارات بلا مخاطر في الحرب" عندما سُئل عن الرد الروسي المحتمل.

وأضاف أنه ما زال يعتقد أن الخطر الأكبر لحلفه ولبريطانيا هو انتصار روسيا على أوكرانيا.

رئيس وزراء المملكة المتحدة كير ستارمر، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، ورئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في قمة حلف شمال الأطلسيSusan Walsh/AP

ويتوسل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دول الحلف منذ أشهر، لكي تسمح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ غربية بما في ذلك صواريخ "ATACMS" الأمريكية بعيدة المدى وصواريخ "ظل العاصفة" أو "Storm Shadows" البريطانية لاستهداف العمق الروسي، للحد من قدرة موسكو على شن هجمات.

Relatedحرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسورياالرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار

وكان رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الأمريكي جو بايدن عقدا محادثات في واشنطن يوم الجمعة بشأن السماح لكييف باستخدام الصواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا. ولم يتم الإعلان عن أي قرار.

ويشكك بعض المسؤولين الأمريكيين في مدى إمكانية، أن يحدث استخدام هذه الصواريخ فرقًا كبيرًا في الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى من إنتاج غربي، يعني الصدام المباشر مع موسكو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال رغم الحرب والعقوبات.. روسيا تحتفظ بمكانتها كثاني أكبر مورد للغاز إلى أوروبا زيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسك فلاديمير بوتين المملكة المتحدة الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ينس ستولتنبرغ حلف شمال الأطلسي- الناتو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكستاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان يعرض الآن Next الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة يعرض الآن Next الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياإسرائيلأوروباالحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينالمملكة المتحدةقصفرجل إطفاءدونالد ترامبحرائقرومانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الجمعية العامة تُصوت على مشروع قرار يُطالب "إسرائيل" بإنهاء احتلالها
  • الدين في خدمة الحرب.. الكنائس على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • مقدمات في الدعاية والدعوة بين المقاومة والعدو.. قاموس المقاومة (44)
  • قرار يمنع الكراسي الأكاديمية من الظهور على الشاشة: بين منع الظهور وحفظ الهيبة
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • “منتدى هيلي” يجمع صنّاع القرار والخبراء لابتكار حلول لتحديات التحولات العالمية
  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • روسيا تدرس حظر تبني أطفالها من مواطني دول تسمح بتغيير الجنس