شهدت كاتالين نوفاك رئيسة جمهورية المجر والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الخميس، مراسم توقيع اتفاق التآخي والتعاون بين محافظة الأقصر بجمهورية مصر العربية، ومدينة سيكشفهيرفار بجمهورية المجر، والذي يمثلها عمدتها اندراس سير بالكو فيكس، والذي استقبله محافظ الأقصر مسبقا بديوان عام المحافظة.

يشمل اتفاق الصداقة والتعاون بين محافظة الأقصر ومدينة سيكشفهيرفار، توثيق العلاقات وأواصر الصداقة والتعاون والتفاهم المتبادل بين الطرفين في مجالات الثقافة والفنون والعلوم والاقتصاد والتعليم والصحة والسياحة والرياضة، عن طريق تبادل الوفود والخبرات وتنظيم وإقامة المعارض والندوات والمؤتمرات، والتعرف على ثقافة وتاريخ المدينتين ومواطنيهما، وتشجيع التواصل بين الشركات الاقتصادية أو التجارية والمجموعات الخدمية في كلا المدينتين.

من جانبه رحب محافظ الأقصر، برئيسة جمهورية المجر ضيفه عزيزة على أرض محافظة الاقصر، معربا عن تقديره لحرصها على حضور مراسم توقيع اتفاقية التآخي بين محافظة الاقصر ومدينة سيكشفهيرفار، متمنياً أن تسهم الاتفاقية في المزيد من التنامي للعلاقات الثنائية وتعزيز مسارات التعاون المشترك بين الجانبين. 

كان محافظ الأقصر، قد استقبل  كاتالين نوفاك رئيسة جمهورية المجر، لدى وصولها محافظة الأقصر، على هامش زيارتها الرسمية الأولى لمصر، حيث قامت على هامش زيارتها بجولة سياحية لعدد من المزارات الأثرية بمدينة الأقصر من بينها مقابر وادي الملوك والملكات بالبر الغربي، كما قامت بزيارة مواقع أعمال البعثة الأثرية المجرية العاملة بالبر الغربي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد استقبل السيدة كاتالين نوفاك رئيسة المجر بقصر الاتحادية في زيارتها الأولى لمصر، مشيداً بعلاقات التعاون الاستراتيجية ذات الأبعاد التاريخية والوثيقة بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، فيما ثمنت رئيسة المجر التطور المستمر في العلاقات، داعية إلى المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين.

اتفاقية التآخي (10) اتفاقية التآخي (9) اتفاقية التآخي (8) اتفاقية التآخي (7) اتفاقية التآخي (6) اتفاقية التآخي (5) اتفاقية التآخي (4) اتفاقية التآخي (3) اتفاقية التآخي (2) اتفاقية التآخي (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جمهورية المجر الأقصر الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

«العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي

شاركت عايدة محيي الدين، الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، رئيس سكرتارية المرأة باتحاد عمال مصر، ضمن وفد اتحاد نقابات عمال مصر، برئاسة عبد المنعم الجمل، في فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس، الذي يقام في مدينة سوتشي بروسيا الاتحادية.

مؤتمر قمة مجموعة البريكس

وقالت عايدة محيي الدين، إن فعاليات اليوم الأول من مؤتمر قمة مجموعة البريكس، شهد استعراض الرؤية الروسية للبريكس، والملامح الرئيسية لخطة العمل التي أعدت للعمل عليها، خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن الدول الأعضاء، قدمت رؤيتها حول الأولويات التي يتعين التركيز عليها في الفترة المقبلة، مشددة على أن انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم للرئيس عبد الفتاح السيسي، لعرض الرؤى والمقترحات المصرية، بشأن تعزيز التعاون والتنسيق بين دول البريكس.

وأكدت أن الدولة المصرية عملت على تحفيز الاستثمار الأجنبي والمحلي، من خلال العديد من التيسيرات، لدعم المشروعات التي تسهم في دعم الإصلاح الاقتصادي، بالتزامن مع ما تنفذه من مشروعات قومية بالقطاعات كافة، ما أتاح الآلاف من فرص العمل للشباب، وساهم في تعزيز تمكين المرأة للمشاركة في التنمية الاقتصادية.

دعم الدور النقابي

وشددت الأمين العام للنقابة العامة للبترول، على أنه لا بد من الخروج بتوصيات تدعم الدور النقابي، وتعزز من الرؤى والمقترحات المصرية، بشأن تعزيز التعاون والتنسيق، ودعم آليات التنسيق حول إصلاح النظام الاقتصادي العالمي أحادي القطب، ودفع الجهود لزيادة تمثيل الدول النامية في الأطر المالية والنقدية الدولية، بما يعكس تزايد وزنها الاقتصادي، فضلا عن تعزيز الروابط بين البريكس والقارة الأفريقية، وإجراء الاتفاقيات اللازمة بين الهيئات المعنية بالاستثمار بدول البريكس، والعمل على تطوير نظم المدفوعات بين دول التجمع.

ويشارك في الفعاليات، وفد من اتحاد نقابات عمال مصر، برئاسة عبد المنعم الجمل، رئيس اتحاد عمال مصر، وهشام فؤاد، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، ومحمد حنفي، رئيس النقابة العامة للاتصالات، للمشاركة بمؤتمر قمة مجموعة البريكس، الذي يقام في مدينة سوتشي بروسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • «العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال