قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها في غزة، لافتاً إلى أن ما جرى في غزة حرب إبادة غير مسبوقة.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج"حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن هناك تعتيم على خسائر إسرائيل في غزة، وإسرائيل لا تريد الإعلان عن الخسائر الحقيقية حفاظاً على معنويات الجيش الإسرائيلي، موضحاً أن هناك هجرة داخلية في إسرائيل تزيد على 205 ألف مواطن، معقباً أن هناك خلاف وانقسام داخل حكومة الحرب الإسرائيلية.

وأوضح أن حماس حركة تحرر وطني، مصر لا هدف لها إلا الحفاظ على القضية الفلسطينية والموقف المصري واضح منذ البداية، مشيراً إلى أن حماس تخلت عن جماعة الإخوان الإرهابية وأعلنت أنها ليس لها علاقة بالإخوان.

مصطفى بكري: حماس حركة وطنية فلسطينية ومن يقف ضدها يخون الوطن العربي.. فيديو

مصطفى بكري: الرئيس السيسي يبذل جهوداً مضنية لحل القضية الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية صدى البلد الدولة الفلسطينية إقامة الدولة الفلسطينية أسرى إسرائيل لدى حماس أسلحة حماس رفض تهجير الشعب الفلسطيني إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. الأرجنتين تصنّف حماس حركة إرهابية وسط تقارب مع إسرائيل

أدرجت الأرجنتين بشكل رسمي حركة حماس في قائمة الإرهاب، يوم الجمعة، وأمرت بتجميد الأصول المالية لها في الوقت الذي يُبدي فيه الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي انحيازه بقوة إلى الولايات المتحدة وإسرائيل.

اعلان

وفي معرض إعلانه عن القرار، أشار مكتب ميلي إلى الهجوم الذي شنته الحركة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

كما أشار البيان إلى علاقات حماس الوثيقة بإيران، التي تلقي الأرجنتين باللوم عليها في هجومين شنهما مسلحون على مواقع يهودية في البلاد.

وأعلن البيان عن "التزام ميلي الثابت بالاعتراف بالإرهابيين على حقيقتهم"، مضيفاً أنها "المرة الأولى التي تتوافر فيها إرادة سياسية للقيام بذلك".

وقال مكتب ميلي: "يجب أن تنحاز الأرجنتين مرة أخرى إلى الحضارة الغربية".

إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماسنائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبا"الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة

ومنذ توليه منصبه في كانون الأول/ديسمبر، عبّر ميلي عن دعمه الصريح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وفي أول زيارة رسمية له كرئيس للبلاد في وقت سابق من هذا العام، سافر ميلي إلى القدس في استعراض لدعم الحكومة الإسرائيلية ووعد بنقل سفارة بلاده إلى العاصمة المتنازع عليها.

الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي يلمس حائط البراق في البلدة القديمة في القدس، الثلاثاء، 6 فبراير/شباط 2024. Leo Correa/AP

وقد حافظت الحكومات البيرونية السابقة ذات الميول اليسارية في الأرجنتين، التي تضم أكبر جالية يهودية في أمريكا اللاتينية، على علاقات ودية مع إسرائيل، ولكنها أعربت أيضًا عن دعمها لإقامة دولة فلسطينية.

يُذكر أن الضغط العالمي أدى إلى عزلة إسرائيل الشديدة بسبب حملتها العسكرية في غزة، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 38,000 فلسطيني، وتشريد أكثر من 80% من سكان القطاع، وتسببت في كارثة إنسانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: حماس تريد ضمانات مكتوبة من الوسطاء بعدم استئناف الحرب ونتنياهو يتعنت في شروطه استمرار المظاهرات المطالبة بعقد صفقة تبادل مع حماس ونتنياهو يضع أربعة شروط غير قابلة للتفاوض إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماس الأرجنتين إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة يعرض الآن Next حرب غزة: حماس تريد ضمانات مكتوبة من الوسطاء بعدم استئناف الحرب ونتنياهو يتعنت في شروطه يعرض الآن Next "فليرموا علينا قنبلة نووية لنرتاح".. الجيش الإسرائيلي ينسحب من حي الشجاعية مخلفا قتلا ودمار مروعا يعرض الآن Next نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبا يعرض الآن Next أجهزة إلكترونية وأدوات متطورة.. محادثات إسرائيلية – مصرية لبحث مستقبل الحدود مع غزة اعلانالاكثر قراءة زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل روسيا برلين طوفان الأقصى كرة القدم مصر موجة حر بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تدعو إلى استمرار التضامن مع غزة حتى وقف العدوان والإبادة
  • نتنياهو: الحرب على غزة ستنتهي فقط عندما نحقق كافة أهدافها ولن نوقفها قبل ذلك بثانية واحدة
  • مصطفى بكري عن الحملة ضد محافظ الدقهلية: هناك متضررون من جهوده
  • حماس تُصدر بيانا موجها لأهالي الضفة والقدس وأحرار العالم
  • مصطفى بكري: الحملة الممنهجة ضد محافظ الدقهلية ظالمة ولها أهدافها
  • رسمياً.. الأرجنتين تصنّف حماس حركة إرهابية وسط تقارب مع إسرائيل
  • مصطفى بكري: مصر مستمرة في عملية التفاوض لإنهاء الحرب في غزة
  • سرايا القدس تستهدف موقع فجة العسكري في محور نتساريم بالصواريخ
  • مصطفى بكري: بيان الحكومة مرضي إلى حد كبير ويدعو للتفاؤل
  • مصطفى بكري يستعرض برنامج الحكومة بعد عرضه على مجلس النواب