أعلن الكاتب الصحافي البريطاني أوميد سكوبي عن إصدار كتابه الجديد الذي يحمل اسم Endgame والذي أحدث ضجّة كبيرة في الشارع البريطاني، حيث أنه من المتوقّع أن يقوم بفضح اسرار تتعلّق بالعائلة المالكة البريطانية.
 

اقرأ ايضاًحقيقة رفض الملك تشارلز حضور الأمير هاري لعيد ميلاده الـ 75كتاب "Endgame" يحدث ضجة في الشارع البريطاني ولدى العائلة المالكة 

يتطرق الكتاب المثير للجدل للحديث بشكل خاص حول النظام الملكي البريطاني والظروف التي دعت الأمير هاري وزوجته الفنانة الأمريكية المعتزلة ميغان ماركل لاتخاذ قرار الرحيل، كما أنه يتطرّق  الى الأجواء المشحونة التي عاشها الثنائي الملكي في القصر.

 

وأثار الاعلان الترويجي للكتاب صدمة وضجّة كبيرة في الموقع الالكتروني حيث أشار الكاتب في الاعلان بعبارة: "كتاب جديد عن ملك بريطاني لا يحظى بشعبية، ووريث متعطّش للسلطة على العرش، وملكة ترغب في الحفاظ على صورتها، وأمير يضطر الى بدء حياة جديدة بعد تعرّضه للخيانة من قبل عائلته".

اقرأ ايضاًالعائلة المالكة البريطانية تتجاهل الأمير هاري في عيد ميلاده

 

خطأ في لون بشرة ميغان ماركل تسبب بسحب النسخة الهولندية منه
 

أشارت العديد من المصادر عن قرار  تم اتخاذه حول سحب النسخة الهولندية من الكتاب الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي، حيث ذكر خطأ وتعليق مثير للجدل حول لون بشرة دوقة ساسكس وزوجة الأمير هاري، الفنانة المعتزلة ميغان ماركل بالاضافة الى طفل هاري الأول قبل ولادته. ولم يخرج أي توضيح أو إشارة فيما اذا كانت الترجمة وراء هذا الخطأ او انه تم نشر المسودة من الكتاب. 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمير هاري ميغان ماركل العائلة المالكة أخبار المشاهير التاريخ التشابه الوصف میغان مارکل الأمیر هاری

إقرأ أيضاً:

تاريخ مصر العسكري عبر العصور باتحاد الكتاب

تحت رعاية نقيب الكتاب الأستاذ الدكتور / علاء عبدالهادى  " الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب  " تقيم لجنة الحضارة المصرية القديمة بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر  ، برئاسة الكاتب والأديب عبدالله مهدى  ، ندوتها ، يوم السبت الموافق ٥ من أكتوبر  ٢٠٢٤ م ، تحت عنوان (  تاربخ مصر العسكرى عبر العصور. ) ، وذلك بمقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر   بالزمالك.

اليوم.. اتحاد الكتاب يناقش "الشعر العربي من العمودية إلى العمود الومضة" وزير الثقافة يلتقي رئيس اتحاد الكتاب لبحث سبل تعزيز التعاون

يتحدث فيها كل من الدكتور / عمر أبوزيد " نائب وزير الٱثار السابق ، وعميد كلية الٱثار بأسوان حاليا " .والدكتور / محمد الجنزورى " نائب رئيس قطاع ٱثار الجيزة " 

-- والدكتور / محمد إبراهيم " مدير عام ٱثار بنى سويف " .

تأتى تلك الندوة للتأكيد على أن التاريخ والٱثار  ، من أهم الوسائل التى تعمق الشعور بالإنتماء القومى إلى مصر ، و الاعتزاز بكل ما هو مصرى ، و الارتباط بأرض هذا الوطن ، فلن نفهم أنفسنا ونقدر قدرتنا إلا إذا ألممنا بماضينا ، الذى نحن من صنعه ونسيجه ، بل إن فهمنا لماضينا ما هو إلا فهم لذاتنا ..

ومن المعروف تاريخيا ، أن طبيعة المصرى تجنح للسلام لمن يحب السلام ، وإذا بدأ  المصري الحرب شنها حربا ضروسا ، وأن الشجاعة وحب الجندية ، صفة مهمة من صفاته ، ولذلك تفاخر مصر كل الأمم ، بأنها كانت الأولى ، التى نفذت أساليب الحرب والخطط التى يتبعها القواد في العصر الحديث ، فالمصريون  أول من قسموا الجيش إلى فيالق وفرق ، وكونوا منها قلبا وجناحين ، وأول من فاجؤا العدو بحركة التفاف حوله ، وأول من أنشئوا فرقا ضخمة تحوى الٱلاف من العربات الحربية التى تجرها الخيول ، وتهجم كلها دفعة واحدة ، وترفع الذعر بين صفوف العدو ، وتضطره إلى التشتت والهرب ، وتحتم عليه الهزيمة ..

ولعل تتبع فعاليات لجنة الحضارة المصرية القديمة لمسيرة تاريخنا وحضارتنا ، ذلك من أجل  زرع الثقة في نفوسنا ويساعدنا على تخطى كل الكبوات التى تعيق مسيرتنا الحضارية ، 

فنهضتنا الحضارية الٱن ، لابد أن تبدأ بالبحث عن الجذور والأعماق ، وأن بلورة الإنسان المصرى ، لمستقبل مشرق ، لا بد أن تمتد إلى الماضى ، وأن يعتمد على تعميق الوعى بالتاريخ والتراث ، والحضارة المصرية في مختلف عصورها ...


 

مقالات مشابهة

  • تاريخ مصر العسكري عبر العصور باتحاد الكتاب
  • 7 أقنعة نباتية للحصول على بشرة جميلة ومتوهجة
  • حزب الكتاب ينقل أحداث الفنيدق إلى البرلمان ويطالب بكشف حقيقة الصور المتداولة
  • قصر باكنغهام يرد على شائعات حذف صور ميغان من احتفال ميلاد هاري
  • “ما وجدته في السعودية لم أره في أي مكان بالعالم”.. صديقة رونالدو تكشف أسرارها
  • هل اقتُطعت ميغان ماركل من صورة عيد ميلاد الأمير هاري؟
  • تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟
  • تفاصيل مقتل العائلة في البصرة على لسان أقاربها.. فيديو
  • في عيده الأربعين.. لفتة ملكية تجاه الأمير هاري
  • لماذا أزال الملك ميجان من صورة عيد ميلاد هاري .. القصر البريطاني يرد