شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن القوى التركمانية تستعد لخوض انتخابات موحدة في أربع محافظات، اعلنت القوى التركمانية، اليوم الثلاثاء، اكمال الاستعدادات لخوض الانتخابات المقبلة بأربع محافظات، مبينة ان المفاوضات مستمرة لتلافي اخطاء الحقبة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القوى التركمانية تستعد لخوض انتخابات موحدة في أربع محافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القوى التركمانية تستعد لخوض انتخابات موحدة في أربع...

اعلنت القوى التركمانية، اليوم الثلاثاء، اكمال الاستعدادات لخوض الانتخابات المقبلة بأربع محافظات، مبينة ان المفاوضات مستمرة لتلافي اخطاء الحقبة الماضية.

وقال القيادي التركماني فوزي أكرم ترزي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “القوى التركمانية بجميع الاحزاب تتفاوض فيما بينها لخوض الانتخابات في كركوك وصلاح الدين ونينوى بقائمة موحدة”.

وأضاف ترزي، ان “توجهات القوى التركمانية بالتوحد لا تحمل اي نزعات شوفينية بل جاءت لغرض تلافي اخطاء الماضي”.

واشار الى ان “التحالف التركماني مستعد لخوض مفاوضات اخرى بعد الانتخابات للتحالف مع القوى السنية والشيعية من اجل ادارة المحافظات”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا

بدأت الدورة الـ 14 لانتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا، بانطلاق عملية التصويت للرعايا الإيرانيين المقيمين في نيوزيلندا.

من بين ستة.. انسحاب مرشحين اثنين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية (صور)

وستنطلق العملية الانتخابية لرئاسة إيران في داخل البلاد عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف فجرا بتوقيت غرينتش).

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في وقت سابق إن "عدد الناخبين الذين تحق لهم المشاركة في الانتخابات يبلغ أكثر من 61 مليونا".

كما صرح رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية محمد تقي شاهجراغي، بأن هنالك حوالي 60 ألف مركز اقتراع داخل البلاد وخارجها، قسم منها ثابت والقسم الآخر متنقل.

وأضاف: "في الخارج لدينا 138 مكتبا تمثيليا في 99 دولة حيث من المقرر تخصيص 344 مركز اقتراع حسب التوزيع السكاني للرعايا الإيرانيين".

وأوضح: عملية التصويت ستبدأ من الساعة 8 صباحا ولمدة 10 ساعات أي حتى الساعة 6 مساء وفقا للقانون وإذا كانت هناك حاجة للتمديد فسيتم الإعلان عن ذلك من قبل وزير الداخلية".

وفي وقت سابق، أعلن كل من أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني انسحابهما من المنافسة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المرتقبة.

ومن المقرر أن تجري انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم بين المرشحين الأربعة المتبقين وهم سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومسعود بزشكيان ومصطفى بورمحمدي.

المصدر: "إرنا"

مقالات مشابهة

  • فرنسا تستعد اليوم لانتخابات تشريعية حاسمة
  • الاولمبي العراقي يتوجه إلى فرنسا لخوض مباراتين وديتين
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • علييف يحل البرلمان وأذربيجان تذهب إلى انتخابات مبكرة
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي في انتخابات الرئاسة بعد فرز 12 مليون صوت
  • الجالية الإيرانية تنتخب بالعراق (صور)
  • الإيرانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مبكرة
  • بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا
  • سيمفونية الاختلاف: نغمات متنافرة في المشهد بشأن الانتخابات المبكرة
  • أوزجور أوزال: تركيا قد تشهد انتخابات مبكرة بعد عام ونصف