أكد مصدر عسكري مسؤول في القوات المسلحة الأردنية، إنزال مساعدات إغاثية وعلاجية عاجلة للمرة الثالثة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني في غزة، حسبما افادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

مصطفى بكري: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لتهدئة الأوضاع في غزة مصطفى بكري: ما جرى في غزة حرب إبادة غير مسبوقة


وفي سياق متصل، عقد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اجتماعا دوليا طارئا في عمان لتنسيق الاستجابة الإنسانية بغزة بمشاركة قادة منظمات دولية ووكالات الأمم المتحدة.


وقال العاهل الأردني إن المساعدات الإنسانية التي يتم إيصالها حاليا إلى غزة لا تغطي الاحتياجات الإغاثية على الأرض.

 

وأكد العاهل الأردني ضرورة تعزيز التنسيق بين الأطراف الدولية لردم الفجوات وتجنب ازدواجية الجهود وحصر التحديات في قطاع غزة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مساعدات غزة الأردن اخبار التوك شو فی غزة

إقرأ أيضاً:

مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية

اللاذقية-سانا

وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم بالتعاون مع الشركة الطبية الحكومية الروسية “نيجني نوفوغراد” ومحافظة اللاذقية ومؤسسة العرين مساعدات إنسانية في دار الأيتام التابعة لجمعية “المساعي الخيرية” باللاذقية، كما تم تدشين طابقين في دار الأيتام.

وأوضح رئيس قسم المساعدات الإنسانية والغذائية في مركز التنسيق الروسي المقدم سيرغي لمراسل سانا أن المساعدات “شملت توزيع مواد غذائية للأطفال الأيتام والعاملين في دار الأيتام، إضافة إلى تدشين طابقين في الدار بعد ترميمهما وتجهيزهما”، لافتاً إلى أن المساعدات “مستمرة في المرحلة المقبلة”.

وبين تيمور كارموف وكيل الشركة الطبية الروسية الحكومية “نيجني نوفوغراد” أن تقديم المساعدات الإنسانية يأتي في “سياق التعاون بين روسيا الاتحادية وسورية في مختلف المجالات”.

وأشار الدكتور موفق صوفي عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والدفاع المدني في اللاذقية إلى استعداد المحافظة “لتقديم كل التسهيلات اللازمة للربط بين المؤسسات والجمعيات الإنسانية وإزالة كل العقبات للوصول إلى أفضل النتائج”.

من جهته، لفت فواز دالي رئيس جمعية المساعي الخيرية إلى أن “العمل تركز اليوم على تدشين طابقين من مبنى الدار بعد تأهيل وترميم طابقين وتجهيزهما لاستيعاب نحو 40 طفلاً في 12 غرفة ليصبح العدد كافياً لتقديم الخدمة للأيتام”.

بدوره، توجه مدير دار كفالة الأيتام وليد أسمر بالشكر لروسيا الاتحادية ومركز التنسيق الروسي ومؤسسة العرين والشركة الطبية الحكومية الروسية ومحافظة اللاذقية “على تقديم هذه المساعدات بما يسهم في استيعاب عدد أكبر من الأيتام وتقديم الرعاية اللازمة وتأمين احتياجاتهم”.

علاء ابراهيم

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. المؤسسة التعاونية الوطنية بالقوات المسلحة توزع اللحوم على مواطني محليات أمدرمان
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (3).. قضية اقتحام السجون
  • القوات المسلحة: وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة
  • التموين: إرسال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات الى غزة
  • التموين: ارسال 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • الهيئة الخيرية الأردنية: عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية