شهدت جامعة أسيوط، اليوم الخميس، انعقاد ندوتين توعويتين، ضمن سلسلة ندوات «من أجل وطنك؛ كن إيجابياً وشارك في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024»، التي تنظمها كلية الحقوق، لطلاب كليتيّ؛ الخدمة الاجتماعية، والتربية النوعية.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، والدكتور رجب محمد الكحلاوي أستاذ ورئيس قسم القانون العام بالكلية، ووكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

كلية الخدمة الاجتماعية 

وشهدت الندوة الأولي، بكلية الخدمة الاجتماعية حضور الدكتور سعودي محمد حسن عميد الكلية، والدكتورة إيمان عبد العال أحمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، كما شهدت الندوة الثانية بكلية التربية النوعية حضور؛ الدكتور وجدي رفعت عميد الكلية، والدكتورة ياسمين الكحكي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وحشد من طلاب الكليتين.

 عدم التفريط في حقهم الانتخابي

ومن جهته، دعا الدكتور دويب صابر، الشباب إلى عدم التفريط في حقهم الانتخابي، والمشاركة في الاستحقاق الدستوري الخاص بالانتخابات الرئاسية، بشكل إيجابي وبناء، لأهمية وخطورة منصب رئيس الدولة، صاحب الصلاحيات القانونية الفارقة، والحكم بين السلطات التشريعية والتنفيذية في البلاد، مؤكداً دورهم الاستراتيجي المهم في صنع القرار، وبناء الوطن.

وأشار الدكتور رجب كحلاوي، في محاضرته خلال الفعاليات؛ إلى توجه أنظار العالم كله إلى الانتخابات الرئاسية المصرية، وقاعدتها الانتخابية التي تصل إلى 65 مليون منتخب، سيقومون بالاختيار بين 4 مرشحين رئاسيين، موجهاً رسالة للشباب؛ بأهمية المشاركة من أجل مستقبل أفضل للوطن، والتأكيد علي شرعية الانتخابات والرئيس المقبل، مستعرضاً في ذلك أبرز إجراءات الانتخابات الرئاسية؛ من خلال بيان من له حق الترشح لرئاسة الجمهورية، ومن له حق الإدلاء بصوته، إلى جانب كيفية معرفة موطنك الانتخابي وإمكانية تغييره، مروراً بعرض المراحل الزمنية لهذه الانتخابات، ابتداءّ من فتح باب الترشح، وحتي إعلان النتيجة النهائية.

وأشاد الدكتور سعودي محمد حسن؛ بجهود إدارة الجامعة، لدعم الأنشطة الطلابية، وتنظيم هذه السلسلة من الندوات التوعوية المهمة، كما تقدم بالشكر لكلية الحقوق وأساتذتها الذين أخذوا ذمام المبادرة للتوعية بهذا الاستحقاق الدستوري الفارق، مشيداً بإيجابية الشباب وثقته في إقبالهم على صناديق الاقتراع، واعتزازهم بحقوقهم الدستورية التي يتمتعون بها، وهو ما يجب أن يظهر أمام العالم كله.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الانتخابات الرئاسية كلية الحقوق التعلیم والطلاب

إقرأ أيضاً:

20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية

يستمر طلاب الثانوية العامة في التقديم للجامعات الأهلية والخاصة، للعام الدراسي الجديد 2024، تزامنا مع قرب انتهاء تنسيق الجامعات الحكومية واستمرار التقديم لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بالجامعات.

وأتاحت بعض الجامعات الأهلية التقديم المباشر لـ 2 كلية ضمن كلياتها، بعد غلقها للتقديم الإلكتروني، نظرًا لاكتفاء غالبية كلياتها من أعداد الطلاب المقبولين.

جامعة العلمين الدولية

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إن الجامعة أغلقت باب التقديم الإلكتروني، وأتاحت التقدم المباشر لـ 3 كليات فقط، نظرا لاكتمال أعداد الطلاب بالكليات الأخرى.

وأوضح «الكردي»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن التقديم المباشر متاح بكليات البيزنس، والصحة العامة، والفنون الجميلة، ولكن الأماكن محدودة جدا.

جامعة بنها الأهلية

وفي السياق ذاته، أعلنت جامعة بنها الأهلية فتح التقديم المباشر بالجامعة، وذلك بعد غلق التقديم الالكتروني بجميع الكليات بالجامعة، وفقا للصفحة الرسمية للجامعة، وجاءت أبرز الكليات التي اتاحت التقديم المباشر بها، على النحو التالي:

كلية الفنون البصرية والتصميم، وفقاً للحدود الدنيا التالية:

- ثانوية عامة مصرية وأزهرية والنيل ومدارس المتفوقين: 53%.

- معادلة عربية وأجنبية: 58%.

كلية الطب البيطري، وفقاً للحدود الدنيا التالية:

- ثانوية عامة مصرية وأزهرية والنيل ومدارس المتفوقين: 67%.

- معادلة عربية وأجنبية: 56%.

عدد محدود من مقاعد كلية الأقتصاد وإدارة الأعمال لإستكمال السعة للكلية، وفقاً للحد الأدنى التالي:

- ثانوية عامة مصرية وأزهرية والنيل ومدارس المتفوقين: 53%.

- معادلة عربية وأجنبية: 58%.

جامعة الزقازيق الأهلية

أعلنت جامعة الزقازيق الأهلية عن فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة للبرامج التالية فقط ووفقاً للحد الادني المعلن:

- برنامج جراحة الفم والأسنان 85.98%.

- برنامج الصيدلة الاكلينيكية 83.54%.

- برنامج الذكاء الاصطناعي 72.32%.

- برنامج نظم معلومات الطيران 60%.

- برنامج المعلوماتية الطبية 60%.

- برنامج هندسة الإنشاءات والتشييد 68%.

- برنامج المحاسبة 53%.

- برنامج التسويق وادارة الأعمال 53%.

كما أكدت، جامعة الزقازيق الأهلية، عبر صفحتها الرسمية، أنه تم غلق باب التقدم المباشر لكلية التمريض لاكتمال أعداد الطلاب المقبولين فيها.

وجدير بالذكر، أن هناك عدد من الجامعات الأهلية مستمرة في قبول الطلاب من خلال التقديم الالكتروني، وجاءت أبرزها:

جامعة مصر للمعلوماتية

أوضحت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الجامعة لا تزال تتيح التقديم الالكتروني لـ 4 كليات الموجودة بالجامعة، لكن كليتي الهندسة وعلوم الحاسب، متوفر بهم أماكن محدودة جدا.

جامعة الجلالة الدولية

كما أكد الدكتور، محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، أن الجامعة لم تغلق التقديم الالكتروني حتى الآن، وأن جميع الأماكن في القطاع الطبي اكتملت أعدادها، فيما عدا كليتي العلاج الطبيعي والعلوم الصحية التطبيقية، الأماكن المتوفرة فيهم محدودة جدا.

وأوضح أن الكليات التي اكتملت أعدادها، لا تزال بها قوائم انتظار للطلاب المرجح قبول بعضهم في حالة توافر أماكن بالكليات.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • كلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لتعزيز الهوية الوطنية
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • انتظام ولا انتساب.. تعرف على فارق الدراسة في كلية الحقوق 2024
  • 20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التجارة بجامعة طنطا
  • بدء امتحانات كلية القانون جامعة بحري بكسلا