البوابة:
2024-09-29@07:58:12 GMT

بالشماغ الأحمر المُهدب.. الأمير حمزة في أحدث ظهور

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

بالشماغ الأحمر المُهدب.. الأمير حمزة في أحدث ظهور

نشرت صفحات تُعنى بأخبار العائلة الحاكمة الأردنية صورة جديدة تُنشر لأول مرة لـ الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق لملك الأردن عبدالله الثاني.

اقرأ ايضاًأبناء الأمير حمزة يخطفون الأنظار في عيد الأضحى.. شاهدوا جمالهم

وظهر الأمير حمزة في الصورة المتداولة عبر تطبيق "إنستغرام" مرتديًا الشماغ الأردني الأحمر المُهدب، متأملًا المشهد من أمامه وكأنه في الساحة الخارجية لمقر إقامته في العاصمة عمان حيث الأجواء مائلة للبرودة.

وفي الوقت الذي لم تتضمن الصورة أي تفاصيل تتعلق بمكان أو توقيت التقاطها، إلا أن الكثيرين من مراقبي الأحداث الملكية أبدو إعجابهم بها، فيما تفاعل قسم منهم بتمثال الأسد الذي ظهر بجانب الأمير الأردني في الصورة.

الأمير حمزة قيد الإقامة الجبرية 

ويُعد هذا المرة الثانية التي يتم فيها تداول صور للأمير حمزة من مقر إقامته الجبرية في العاصمة الأردنية عمان، إذ سبق وأن أطلّ في 26 يونيو 2023 من خلال صورتين عائلية، الأولى ظهر فيها محتضنًا ابنه الأصغر الأمير محمد بن حمزة (عامًا واحدًا)، وفي الصورة  الثانية ظهر بالقرب من ابنته الأميرة بديعة بنت حمزة (7 سنوات).

وتجدر الإشارة إلى أن العاهل الأردني عبدالله الثاني أصدر في أيار 2022 إرادة ملكية قاضية بـ"الموافقة على توصية المجلس المشكَّل بموجب قانون الأُسرة المالكة في الأردن، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته".

ووصف الملك عبد الله الثاني أخاه غير الشقيق الأمير حمزة بن الحسين، بأنّه "يعيش في وهم يرى نفسه وصيًا على الإرث الهاشمي"، وذلك بعد نحو عام من "محاولة الانقلاب"، التي اتُّهم فيها الأمير بزعزعة استقرار الأردن في قضية عرفت إعلاميًا بـ”قضية الفتنة”.

ونشر الديوان الملكي الأردني رسالة الملك، التي وجَّهها باسم الأُسرة الملكية، وقال فيها: "

وقال، معلناً فرض تقييدات على الأمير حمزة: "بعد استنفاد محاولات التّعامل مع كل ما ورد من أخي حمزة في إطار الأسرة (...) قررتُ الموافقة على توصية المجلس المشكَّل بموجب قانون الأسرة المالكة، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته، والتي رفعها المجلس إلينا منذ الثالث والعشرين من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، وكنت قد ارتأيت التّريث في الموافقة عليها لمنح أخي حمزة فرصة في مراجعة الذّات والعودة إلى طريق الصّواب".

الظهور الأخير لـ الأمير حمزة بن الحسين

يذكر أن الظهر العلني الأخير للأمير حمزة كان بتاريخ 11 أبريل 2021، حينما انضم إلى شقيقه الملك عبدالله الثاني وعمه الحسن بن طلال وعدد من أمراء العائلة الهاشمية أثناء زيارتهم  المقبرة الملكية للمشاركة في الاحتفالات المقامة بمناسبة ذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية.

اقرأ ايضاًلحية يتخللها الشيب.. الأمير حمزة في أحدث ظهور مع ابنه محمد

وحرص الأمير حينها على أن يكون ظهوره الأول بعد أزمة الفتنة مميزًا، إذ ارتدى ربطة عنق كان قد ارتداها والده الملك الراحل الحسين بن طلال في أكثر من مناسبة.

عائلة الأمير حمزة 

تتألف عائلة الأمير حمزة بن الحسين من 7 أبناء، أكبرهما الأميرة هيا من زوجته الأولى الأميرة نور بنت عاصم قبل أن ينفصلا في سبتمبر من عام 2009.

وفي 12 يناير 2012، عقد الأمير حمزة قرانه على الكابتن طيار بسمة محمود العتوم، وأنجبا 6 أمراء وهم:

الأميرة زين (وُلِدت في 3 نوفمبر 2012)الأميرة نور (وُلِدت في 5 يوليو 2014)الأميرة بديعة (وُلِدت في 8 أبريل 2016)الأميرة نفيسة (وُلِدت في 7 فبراير 2018)الأمير حسين (وُلد في 8 نوفمبر 2019)الأمير محمد (وُلد 8 فبراير 2022)

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمير حمزة بن الحسين الأردن الملك عبدالله الثاني الحسين بن طلال التاريخ التشابه الوصف الأمیر حمزة بن الحسین حمزة فی

إقرأ أيضاً:

أبرزهم «حمزة وتقابل حبيب».. مسلسلات رمضان 2025

مسلسلات رمضان 2025.. يشهد شهر رمضان من كل عام، تقديم عدد من الأعمال الدرامية المتنوعة بين الكوميديا، والأكشن، التاريخ، والفانتازيا، والدراما وغيرها. وسط منافسة شرسة بين عدد من النجوم.

وكشف عدد من نجوم الدراما خلال الفترة الماضية عن أحدث أعمالهم المشاركه في سباق مسلسلات رمضان 2025، أبرزهم أحمد العوضي، ياسمين عبد العزيز، محمد رجب، محمد إمام، حسن الرداد وإيمي سمير غانم، وآخرين.

قائمة مسلسلات رمضان 2025 1- مسلسل حمزة

يلعب بطولة مسلسل حمزة الفنان محمد إمام، وجاري تعاقد الشركة المنتجة مع باقي فريق العمل، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج حسين المنياوي، وإنتاج مها سليم.

ومن القرر أن يكون مسلسل حمزة لـ محمد إمام من 30 حلقة، ويجسد إمام لأول مرة خلال العمل، شخصية صعيدية.

وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي أكشن، حول شاب يدعى «حمزة»، يعيش في الصعيد، ويواجه العديد من المشاكل من أجل إثبات حقه.

مسلسلات رمضان 2025.. «حمزة» 2- مسلسل فهد البطل

بينما يلعب الفنان أحمد العوضي بطولة مسلسل «فهد البطل»، إلى جانب عدد من النجوم أبرزهم ميرنا نور الدين، نسرين أمين، عصام السقا، صفوة، أحمد عبد العزيز، صفاء الطوخي، عزت الزين، لوسي، كما جار التعاقد مع باقي أفراد العمل.

ويتكون مسلسل «فهد البطل» من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار صعيدي شعبي، وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد عبد السلام، وإنتاج شركة سينرجي.

وشرح أحمد العوضي في تصريحات لـ برنامج «Arab Wood» نوعية العمل قائلا: «ميكس ما بين الشعبي والصعيدي بتركيبة مختلفة، المسلسل به العديد من المفاجآت التي تجعله أقوى من مسلسل «حق عرب»، الذي عرض في موسم رمضان الماضي».

مسلسلات رمضان 2025.. «فهد البطل» 3- مسلسل وتقابل حبيب

وتخوض الفنانة ياسمين عبد العزيز، في ماراثون رمضان 2025 من خلال مسلسل «وتقابل حبيب»، ومن المقرر بدء التصوير في منتصف شهر أكتوبر المقبل، والعمل من إنتاج شركة سينرجي.

والمسلسل يتكون من 30 حلقة وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج محمد الخبيرى وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه في إطار الدراما الاجتماعية الرومانسية، ويشاركها البطولة الفنان كريم فهمي.

ويسجل مسلسل وتقابل حبيب، التعاون الثاني لـ ياسمين عبد العزيز، مع الكاتب عمرو محمود ياسين، بعد أن نجحا معًا في مسلسل «ونحب تاني ليه».

4- مسلسل الحلانجي رمضان 2025

بينما يشارك الفنان محمد رجب، في سباق مسلسلات رمضان من خلال مسلسل الحلانجي، وهو من تأليف محمود حمدان، إخراج معتز حسام، إنتاج ممدوح شاهين.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير مسلسل الحلانجي في منتصف نوفمبر المقبل، ويجسد محمد رجب خلال أحداث العمل شخصية نصاب، والمسلسل مكون من 30 حلقة.

5- مسلسل «هو ولا هي»

ومن جانبها تشارك الفنانة إيمي سمير غانم بالتعاون مع زوجها الفنان حسن الرداد في ماراثون رمضان 2025 من خلال مسلسل «هو ولا هي»، وجاء ذلك بعد فترة غياب طويلة، حيث كان آخر عمل درامي لها عام 2019.

والمسلسل من تأليف أحمد سعد، وإنتاج محمد السبكي، ومن المقرر أن يتكون من 15 حلقة فقط.

اقرأ أيضاًعمرو سلامة ضيف الراديو بيضحك في هذا الموعد (صور)

«عودة المغامرات».. هاني عادل يستعد لانطلاقة «البحث عن علا 2» | صورة

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • بعد فوز الزمالك.. أحدث ظهور لـ يوسف الشريف من داخل الملعب
  • «مهنتي وأفتخر».. «عم أشرف» يروى العطشان: تمر هندي لحبايب «الحسين»
  • الملكة رانيا تعايد الأميرة إيمان والأمير الحسين يعايدها بصورة مع ابنته التي تحمل اسمها
  • الوليد بن طلال برفقة عبدالعزيز الزلال في أحدث ظهور له.. فيديو
  • أبرزهم «حمزة وتقابل حبيب».. مسلسلات رمضان 2025
  • عاجل | عبد الملك الحوثي: بحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر مناطق محظورة على العدو الأميركي والإسرائيلي
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الداخلية الأردني
  • توقيع التعديل الثاني لعقد بيع الكهرباء ضمن مشروع الربط العراقي _ الأردني
  • الملكة رانيا تعايد الأميرة سلمى.. والأمير الحسين ينشر صورة مع شقيقته بالزي العسكري