مشاهد إنسانية عدة أبرزت تعاطف المحتجزين الإسرائيليين مع أعضاء الفصائل الفلسطينية بعد الإفراج عنهم، ضمن صفقة تبادل الأسرى، بموجب اتفاق الهدنة الإنسانية بين الفصائل وجيش الاحتلال الإسرائيلي، إذ تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي رد فعل المحتجزين الإسرائيلين، ومنهم مايا ليمبيرغ، وتبلغ من العمر 17 عاماً، إذ كانت رقفة كلبها أثناء تسليمها للصليب الأحمر.

ومن بين ردود أفعال المحتجزين الإسرئيلين، ظهرت محتجزة إسرائيلية وهي توجه تحية عكسرية لأحد أعضاء الفصائل الفلسطينية أثناء ركوبها سيارة تابعة للصليب الأحمر خلال صفقة تبادل المحتجزين بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية ضمن الصفقة السادسة قائلة: «سنذهب إلى المنزل.. إلى اللقاء» ، وكانت بجانبها محتجرة أخرى تودع الفصائل بعبارة شكر بالعربية وتسيطر عليها علامات السعادة: «مع السلامة».

الليلة متأكد بأنه نتنياهو بينجلط pic.twitter.com/x3eVnOMaiQ

— الداعية محمود الحسنات (@mahmoudalhsanat) November 30, 2023 مشاهد إنسانية من المحتجزين الإسرئيلين 

لم تقتصر ردود أفعال المحتجزين الإسرئيلين أثناء تسليمهم للصليب الأحمر عند هذا الحد، إذ قام شاب إسرئيلي بمصافحة أحد أعضاء المقاومة وعلامات السعادة تسيطر عليه، تلك المشاهد التي أبرزت طريقة تعامل الفصائل الفلسطينية مع هؤلاء المحتجزين الإسرئيلين.

إحدى الأسيرات الإسرائيليات خرجت ومعاها كلبها .. pic.twitter.com/jHvF0bcwDs

— سلطان (@sul6an_21) November 28, 2023

ومن قبل تبادلت المحتجزة الإسرائيلية مايا بابتسامتها، بعض الكلمات العفوية بينها وبين أحد عناصر الفصائل الفلسطينية ويقول: «باي مايا»، لترد التحية بالشكر«باي شكرا»، وحينها  أشعلت المحتجزة الإسرائيلية منصات التواصل الاجتماعي، عقب تداول فيديو لها وهي تودع رجال الفصائل الفلسطينية، في نظرة تثبت المعاملة الإنسانية التي تلقتها على أيديهم.

رسالة شكر للفصائل الفلسطينية 

وسبق ووجهت المحتجزة الإسرئيلية سابقا «دانيال» رسالة شكر إلى الفصائل الفلسطينية على إنسانيتهم غير الطبيعية التي أظهروها تجاه طفلتها «إميليا»، قائلة: «إلى الجنرلات الذين رافقوني في الأسابيع الأخيرة، يبدو أننا سنفترق غدا، ولكنني أشكركم من أعماق قلبي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصليب الأحمر أعضاء المقاومة الفصائل الفلسطينية الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)

مع استمرار المعارك في عدة مناطق بقطاع غزة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، تقتحم القوات الإسرائيلية باستمرار بعض المنازل في القطاع، وأثناء اقتحام جنود الاحتلال أحد المنازل، أصيبوا بهلع وخوف بسبب فأر.

وظهر في العديد من الفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونشرتها وسائل إعلام فلسطينية، خروج «فأر» فجأة وسقوطه من أعلى درجات السلم أثناء اقتحام جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي للمنزل بقطاع غزة، واستمر «الفأر»، بالتحرك في المنزل، بينما هرب الجنود خارجه ظنًا منهم أنها قنبلة، وحقق الفيديو انتشارًا وتفاعلًا.


غير عادي.. فر جنود الجيش الإسرائيلي من فأر أثناء اقتحام منزل في غزةpic.twitter.com/cR3fis2SDQ

— الصين بالعربية (@mog_china) July 4, 2024 العدوان الإسرائيلي يتواصل.. وكمائن الفصائل الفلسطينية مسلسل مستمر

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عداونه على قطاع غزة، وقصف المناطق، واقتحام أحياء مختلفة من غزة، بينما تقترب الحرب من شهرها التاسع.

وتواصل الفصائل الفلسطينية إيقاع الجنود الإسرائيليين في الكمائن، وكشفت الفصائل، أنها رصدت هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإجلاء قتلى وجرحى من جنود الاحتلال بحي الشجاعية، مضيفة، إلى أنها أوقعت قوة إسرائيلية في كمين محكم، واشتبكت مع أفرادها، وأسقطتهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة.

المفاوضات تعود

وتعود المفاوضات إلى الطاولة من جديد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بشأن مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتقترب من الحسم، فيما تتواصل جهود مصر والدول الوسطاء لإبرام الصفقة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • عقبة وحيدة تقف أمام تطبيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.. طلب مهم من الفصائل
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقصف تمركزا للجيش الإسرائيلي في غزة
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • فيديو يوثق لحظة تكوين جنين ويكشف أسباب ظهور العيوب الخلقية
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم وأسقطناهم بين قتيل وجريح
  • غالانت .. نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • حدث ليلا.. مفاجأة مدوية بشأن مكان السنوار وضربة جديدة لنتنياهو
  • مشاهد لحظة تنفيذ الفلسطيني جود ربعي عملية الطعن في الكرمئيل .. فيديو