الأسبوع:
2024-07-02@09:17:31 GMT

المترو يكشف سبب مد مواعيد العمل ساعة أيام الخميس

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

المترو يكشف سبب مد مواعيد العمل ساعة أيام الخميس

تساءل العديد من المواطنين عن قرار مترو الأنفاق بزيادة ساعة تشغيل عن الأيام العادية يوم الخميس من كل أسبوع خلال الفترة المقبلة.

أوضحت الشركة المشغلة للخط الثالث أن قيادة المترو لمست تواجد كثافات من الركاب بعد الثانية عشر منتصف الليل يوم الخميس، بسبب إجازات العاملين، ونهاية الأسبوع للطلاب، ما يتسبب في تكثيف الطلب على المترو من المسافرين لقضاء الإجازة مع ذويهم، الأمر الذي دفع بزيادة ساعة لمواعيد تشغيل المترو لاستيعاب هذه الإضافة، ونفس الوقت ليتوافق عمل المترو مع مواعيد قطارات السكك الحديدية.

وكانت وكالة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، المسئولة عن تشغيل وإدارة وقطار العاصمة، أعلنت أنه سوف يتم تمديد ساعات العمل بخطوط المترو خلال أيام الخميس لمدة ساعة واحدة لتعمل حتى الواحدة صباحا، حيث يتم تنفيذ القرار بدءا من اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023 ولمدة شهر واحد، وذلك بتوجيهات من وزارة النقل وتحت إدارة الهيئة القومية للأنفاق.

ويأتي القرار تَلْبِيَة للاستطلاعات التسويقية التي تنفذها الشركة وسعيها المستمر لتحسين الخدمة وتوفير احسن تجربة ممكنة لركابها.

وقالت وكالة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو إنها تتجاوب مع جمهورها لإدخال تعديلات على جدول تشغيل القطارات اعتمادا للمناسبات المختلفة التي يتفاعل معها الشعب المصري، من بينها مباريات كرة القدم وساعات العمل في رمضان والأعياد بالإضافة إلى المناسبات الثقافية المختلفة، حيث يخدم الخط الأخضر الثالث عددا من المحطات الحيوية من بينها الاستاد وأرض المعارض والعباسية وباب الشعرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المترو المسافرين ساعات العمل تشغيل

إقرأ أيضاً:

لتعويض نقص العمالة وزيادة الإنتاجية.. اليونان تتجه لزيادة أيام العمل في الأسبوع

تتجه اليونان لزيادة أيام العمل عما هو متعارف عليه عالميًا، خاصة في أوروبا، بعكس ما تتجه إليه قوانين القارة العجوز من تقليص أيام العمل أسبوعيًا.
ففي هذا البلد الأوروبي تم إبلاغ الموظفين بأنهم يمكن أن يعملوا يومًا سادسًا في الأسبوع بموجب تشريع حديث، بعكس الاتجاه السائد عالميًا نحو تقليص عدد أيام العمل في الأسبوع إلى 4 أو 5 أيام.
وكشفت السلطات اليونانية إلى أن التشريع الجديد في اليونان يهدف إلى “زيادة الإنتاجية”، لكن نقابات العمال وصفته بـ”الهمجية”، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وتقول حكومة رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس المؤيدة لقطاع الأعمال إن المبادرة “أصبحت ضرورية بسبب المخاطر المزدوجة المتمثلة في تقلص عدد السكان، ونقص العمالة الماهرة”.
وفي موجة نزوح غير مسبوق تشير التقديرات إلى أن نحو 500 ألف يوناني، معظمهم من الشباب المتعلمين، هاجروا من البلاد منذ اندلاع أزمة الديون أواخر عام 2009، التي استمرت قرابة عقد.
ويقول المسؤولون إن خطة الأيام الستة لن تنطبق إلا على الشركات الخاصة التي تقدم خدمات على مدار الساعة.
وبموجب تشريع أسبوع العمل الممتد سيكون لدى الموظفين في صناعات ومنشآت معينة خيار العمل لمدة ساعتين إضافيتين في اليوم، أو نوبة عمل إضافية مدتها 8 ساعات (يوم سادس)، مع زيادة الأجر اليومي بنسبة 40 بالمئة.
وكان رد الفعل عنيفًا وسريعًا على هذا التشريع الجديد فقد أكد المنتقدون أن الخطوة تمثل في نهاية المطاف “الموت لأسبوع العمل المكون من 5 أيام”.
وبالنسبة للمعارضين الذين خرجوا بالفعل إلى الشوارع احتجاجًا فإن التشريع يؤدي إلى “تآكل الحماية القانونية للعمال، وتراجع حقوقهم الراسخة”.
وتقول إحصائية إن اليونانيين يعملون بالفعل أطول ساعات في أوروبا، ويحصلون على أجور أقل بكثير، وكثيرًا ما شجبت المعارضة اليسارية ذلك، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة أدت إلى تفاقم هجرة العقول.

مقالات مشابهة

  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
  • لتعويض نقص العمالة وزيادة الإنتاجية.. اليونان تتجه لزيادة أيام العمل في الأسبوع
  • زي النهارده.. بريطانيا تصدر قرارا يمنع تشغيل الأطفال.. وفرنسا تجري أول تجربة نووية رسمية لها
  • 6 أيام عمل أسبوعيا.. دولة "تسير في الاتجاه المعاكس"
  • مباحث الضرائب: ضبط 522 قضية خلال 24 ساعة
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • متحدث «التنمية المحلية»: استثناء أماكن الخدمات المهمة من مواعيد غلق المحال
  • ضبط 6 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • المنشآت المستثناة من قرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية