وصل المنتخب السعودي للعلوم، اليوم، إلى تايلاند للمشاركة في مسابقة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2023، إذ يمثل المملكة في هذا المحفل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل.


وتشارك المملكة في المنافسات بالمنتخب السعودي للعلوم للناشئين، والذي يضم 6 طلاب وطالبات، هم، حسين الصالح من إدارة تعليم الرياض، ورضا آل خلف من إدارة تعليم الشرقية، وطلال الجعلي من إدارة تعليم جدة، وعزام الندوي من إدارة تعليم مكة المكرمة، والطالبة سكينة آل مبارك من إدارة تعليم الشرقية، وسهى السلامة من إدارة تعليم الرياض، حيث تلقى جميع الطلبة 1400 ساعة تدريبية.


وأوضحت "موهبة" أن اختيار أعضاء فريق المنتخب السعودي للمشاركة في الأولمبيادات الدولية، يتم بعد سلسلة مكثفة من التدريبات على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والأجانب من الأكاديميين والخبراء، وهم حالياً على استعداد جيد لخوض هذه المنافسات الدولية، وتعزيز المنجزات التي حققها الموهوبون السعوديون في الأولمبيادات المختلفة، وتحقيق مبادرات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، ومواصلة الطريق لجعل المملكة من بين الدول الـ20 الأولى في العالم تعليماً وتأهيلاً.

وتمتلك المملكة، 24 جائزة في رصيدها السابق في مسابقة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين منها؛ ميدالية ذهبية، وميداليتان فضيتان، و21 ميدالية برونزية، خلال مشاركاتها الـ6 السابقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: موهبة تايلاند وزارة التعليم المنتخب السعودي للعلوم من إدارة تعلیم

إقرأ أيضاً:

«قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية

روت العالمة نيفين خشاب الحاصلة على الجنسية السعودية مؤخرا، قصة انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست كعضو مؤسس لقسم الكيمياء.

وأضافت، كنت في جامعة نورث وسترن في عام 2008 في شيكاغو ووردني اتصال من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وطلبوا من أن أكون ضمن الكادر الأساسي في الجامعة، وفق قناة "العربية".

وتابعت العالمة نيفين خشاب، حينما طلبت مني هذه الجامعة السعودية ذلك، فوجئت بجميع زملائي يصفوني بالجنون لمجرد تفكيري في تلك الولايات المتحدة والعودة إلى المملكة، لكنني قبلت التحدي وبعد 15 عاما أردت أن أشارك الناس تجربتي ومفادها، أن ما كان مستحيلا أصبح واقعا بقسمي في الجامعة الذي أصبح في قائمة المركز العاشر عالميا في مجال الكيمياء.

بعد حصولها على الجنسية #السعودية????????
تداول واسع لمقطع سابق للعالمة #نيفين_خشاب تحكي قصة انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية #كاوست كعضو مؤسس لقسم الكيمياء pic.twitter.com/wgzepZTqUa

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • الفئات المسموح لها التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون
  • إدارة تعليم الرياض تُصدر منتجات تثقيفية عن استثمار أوقات الإجازة الصيفية
  • منتخب الفروسية يشارك في بطولة موسكو الدولية
  • «الاعتماد السعودي» يحصل على الاعتراف الدولي
  • لطلاب الثانوية العامة 2024.. الفرق بين الجامعات الأهلية والخاصة
  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • «قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية