وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء في حكومته -بعيد عملية القدس المحتلة التي تنبتها كتائب القسام– تهديدات للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة ودعوا إلى توسيع نطاق حمل الأسلحة بين الإسرائيليين.

فقد قال نتنياهو إن الحكومة ستواصل توسيع توزيع السلاح على المواطنين، مضيفا أن هذا الإجراء يثبت جدواه في الحرب على ما سماه الإرهاب.

وتابع أن رد الفعل السريع لجنديين ومدني أطلقوا النار على منفذي عملية القدس -التي قتل فيها 3 إسرائيليين- حال دون وقوع هجوم أكثر خطورة، حسب قوله.

كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن كل من سماهم "مقاتلي حماس" في عداد الموتى، في القدس وغزة والضفة الغربية وفي كل مكان، وفق تعبيره.


من جانبه، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير الإسرائيليين إلى حمل سلاحهم، كما دعا إلى العودة فورا وبقوة هائلة للحرب على قطاع غزة من أجل تدمير حركة حماس بشكل كامل، على حد قوله.

وقال بن غفير في أثناء زيارته مدخل مستوطنة راموت بالقدس المحتلة، حيث وقعت العملية التي نفذها الشهيدان مراد وإبراهيم النمر، إن من نفذ الهجوم في القدس من حماس، وأضاف أن العملية بمثابة انتهاك لوقف إطلاق النار.

في الإطار، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إن إسرائيل ستواصل محاربة ما سماه الإرهاب بقوة، وسترد على محاولات الأعداء للمساس بأمن مواطنيها، على حد تعبيره.

من جهته، قال وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس إنه طالب بسحب الهويات المقدسية من أفراد عائلة منفذَّي عملية القدس في إطار مكافحة ما وصفه بالإرهاب.

أما زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، فقال إن "إسرائيل ستواصل ضرب الإرهاب" في كل مكان يرفع فيه رأسه، على حد تعبيره.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في معارك وسط قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل جنديي الاحتياط الرائد إيال ابنيون والرقيب أول نداف الحنان نولر الليلة بانفجار عبوة ناسفة في ممر نيتزر بقطاع غزة.

 

إقرأ المزيد نتنياهو يزور فرقة غزة: اقتربنا من القضاء على قدرات حماس العسكرية

وقال وموقع "واينت" إن جنديا آخر أصيب بجروح خطيرة في الحادثة نفسها، فيما أصيب جندي من الكتيبة 52، اللواء 401، بجروح خطيرة بنيران مضادة للدبابات في حادث آخر وقع في جنوب قطاع غزة.

وبلغ إجمالي عدد قتلى الحرب في الجيش الإسرائيلي منذ 7 اكتوبر، 674 جنديا، بينهم 320 منذ البداية العمليات البرية في غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تدمير نفق يبلغ طوله كيلومترا في منطقة ممر نيتزر، والذي كان يضم فروعا تستخدم للحركة في المنطقة.

في غضون ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس في محادثة مع متدربي كلية الأمن القومي "إننا نتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس".

وقال نتنياهو "لقد عدت أمس من جولة في فرقة غزة، وشاهدت هناك إنجازات عظيمة جدا للقتال الذي يجري في رفح. إننا نتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس".

كما قال "سنواصل ضرب فلول حماس"، مشيرا إلى أنه سيتم تحقيق أهداف الحرب من إعادة المختطفين، والقضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحماس، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا، بل وأكثر من ذلك إعادة سكاننا في الجنوب وفي الشمال إلى منازلهم سالمين".

المصدر: Ynet

مقالات مشابهة

  • حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)
  • محللون: انتخابات مبكرة واردة ومصير حكومة نتنياهو بأيدي حماس
  • جنرال إسرائيلي: نتنياهو وغالانت وهاليفي يقودوننا للهاوية.. ليس بإمكاننا هزيمة حماس
  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في معارك وسط قطاع غزة
  • كيف تحولت غزة إلى أكبر فشل أخلاقي وسياسي لبايدن.. ما علاقة نتنياهو؟
  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تطلق 20 صاروخا باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية