أعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادى الأسير فى بيان مشترك، أسماء الدفعة السادسة وعددهم 30 فلسطينيا نصفهم من الأطفال من المعتقلات والمعتقلين الأطفال المفرج عنهم، ضمن بنود اتفاق الهدنة الإنسانية.

كشفت مجموعة من الأسيرات الفلسطينيات المحررات وبينهم الناشطة «عهد التميمى» وفقا لاتفاق الهدنة الذى تم تمديده ليوم إضافى فى اليوم الـ55 للحرب على غزة «حماس»، أنهن تعرضن لانتهاكات ومعاناة بشعة فى سجون الاحتلال على مدار أعوام الأسر.

وأكدت الأسيرات أن الانتهاكات القمعية الإسرائيلية تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة فى السابع من أكتوبر الماضى، حيث تم منعهن من مشاهدة التلفاز، وتقليل حصص الأكل المقررة لهن بنسب كبيرة، مما أدى إلى فقدان العديد من الأسيرات للوعى، فضلا عن الإهانات والضرب والتنكيل.

وقالت الأسيرة المحررة فاطمة عمارنة إنها تعرضت للضرب والتنكيل فور اعتقالها على يد قوات الاحتلال، وتم خنقها بخمارها حتى فقدت الوعى، كما أن المحقق بدأ بضربها قبل أن يوجه لها أى كلمة، وتم تهديدها بالاغتصاب، معبرة عن فرحتها الكبيرة بنيل حريتها.

وأعربت الأسيرة المحررة «سارة عبدالله» عن فخرها بحركة حماس ورئيسها فى قطاع غزة يحيى السنوار وقائد كتائب القسام الجناح العسكرى للحركة محمد الضيف، مشددة على أن المقاومة الفلسطينية وقفت إلى جوار الأسيرات حتى ضمان إطلاق سراحهن.

وقالت المحررة «شروق دويات» إن فرحتها بالتحرر من الأسر ممزوجة بالألم على الشهداء الذين سقطوا فى العدوان الإسرائيلى على غزة، مشددة على أن تلك الفرحة مؤجلة لحين انتصار المقاومة وإنهاء الحرب على قطاع غزة.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ت هيئة شئون الأسرى المحررين بيان مشترك أسماء الدفعة فلسطيني الأطفال المفرج

إقرأ أيضاً:

رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد

تفاعل المواطنون مع عدد كبير من الوزراء في الحكومة الجديدة بعد أدائهم حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، وكان من بينهم وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية.

مطالب عديدة وجهها المواطنون للدكتور شريف فاروق وزير التموين من خلال حديثهم لـ«الوطن»، شملت عدة نقاط منها تخفيض أسعار بعض السلع الغذائية إضافة إلى توسيع مبادرة «كلنا واحد» في جميع أنحاء الجمهورية خاصة في محافظات الصعيد للتخفيف على المواطن، بحسب ما ذكره محمد عبد المتعال، مواطن من محافظة أسوان.

مطالب المواطنين من وزير التموين  

يتمنى الرجل الأربعيني من وزير التموين، أنّ يتم التشديد على المخابز ومراقبتها لإنتاج رغيف بمواصفات جيدة، كما يجب متابعة مكاتب التموين لأصحاب المحال والسلع الغذائية لتجنب وجود أي مشكلات في هذه الأماكن.

لم تقتصر المطالب التي قدمها المواطنون لوزير التموين عند هذا الحد، إذ طالب أيضًا محمد البربري، مواطن من محافظة الغربية، بتوافر السلع بأسعار عادلة ومناسبة، وتشديد الرقابة على الأسواق.

توافر المستلزمات التموينية في مواقيتها المحددة

ومن ضمن المطالب التي قدمها «البربري»، توافر المستلزمات التموينية في مواقيتها المحددة، إضافة إلى تفعيل دور جهاز حماية المستهلك بشكل فعال في السوق المصرية وكذلك حل أزمة طوابير الخبز في القرى، وتوجيه مديريات التموين في المحافظات بالتعامل مع المواطنين وشكاواهم بشكل فعال ومناسب.

وعلى الجانب الآخر، طالبت إيمان سعد البالغة من العمر 30 عاما ولديها 3 أطفال، وزير التموين، بتوفير البطاقات التموينية للأسرة الحديثة حتى تساعدهم على توفير عدد من المنتجات الغذائية: «بتمنى من الوزير أن الشباب اللي متزوج جديد وكون أسر يتوفر ليهم بطاقات تموينة عشان ده هيساعدهم معيشيا».

مقالات مشابهة

  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • صبا مبارك تكشف حقيقة وجود جزء جديد من مسلسل «حكايات بنات»
  • إسرائيل والنهايات التاريخية
  • حركة عبدالواحد: 5 ملايين مواطن ونازح بأراضينا معرضين للموت جوعًا
  • بعد ضبط 320 قضية.. المؤبد والمشدد عقوبة الاتجار فى الكيف
  • برعاية «القومي للمرأة».. عرض «حكايات تاء مربوطة» على مسرح نهاد صليحة
  • أسرة طفل شبرا الخيمة: المتهم مكنش باين عليه الإجرام وابني كان اغلب من الغلب| بالفيديو
  • وسط حراسة مشددة.. وصل المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة لمحكمة شبرا
  • بالفيديو.. نازحات سودانيات يروين رحلة فرارهن من جحيم الاقتتال في الفاشر