وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع مديرياتها على مستوى المحافظات بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على تجار السكر، سواء تجار التجزئة أو تجار الجملة، من أجل ضبط كل من يتلاعب بالسكر سواء بالبيع بأزيد من السعر الذي أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية، أو سواء حجب السكر عن التداول في السوق المحلي.

التلاعب بأسعار السكر

ورجحت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن يحدث ضبط سعر السكر منتصف شهر ديسمبر، أي بعد 15 يوما من الآن، مرجعة السبب إلى حملات الرقابة والضبطية القضائية التي تشنها وزارة التموين ومديرياتها بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك لتطبيق عقوبة التلاعب بأسعار السكر على التجار المخالفين.

انخفاض سعر السكر

وأوضحت المصادر، أنه وفقا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، فإن عقوبة التلاعب في أسعار أي سلعة وخاصة السلع الاستراتيجية الهامة وعلى رأسها السكر تبدأ بتوقيع غرامة من 10 آلاف جنيه وتصل حتى 2 مليون جنيه ضد التاجر الذي يثبت بيعه للسكر بسعر أزيد من 27 جنيها وهو السعر العادل للسكر المعلن رسميا من وزارة التموين.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه رسالة لكبار تجار السكر، بسرعة ضخ السكر المخزن لديهم للسوق المحلي، مؤكدا أن سعر السكر لن يزيد في الأسواق وأن عليهم ضخ ما لديهم للمواطنين في السوق أو ضبط الكميات المخزنة لديهم بتهمة الاحتكار وتحرير محاضر احتكار سلعي ضدهم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضبطية القضائية تجار التجزئة تحرير محاضر جهاز حماية المستهلك حملات الرقابة أسعار أسواق التموين اسعار السكر سعر السكر التموین والتجارة الداخلیة وزارة التموین

إقرأ أيضاً:

غرامة تصل لـ 100 ألف جنيه عقوبة التنمر في مكان العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عدّل مجلس النواب بعض أحكام قانون العقوبات بهدف أدخال بعض الصور المستحدثة من جرائم التعرض للغير سواء في الاماكن العامة او الخاصة وأهمها هو التحرش الجنسي والتنمر فهم أهم وأكثر الجرائم أنتشرا داخل المجتمع المصري.
وأقر القانون علي تشديد العقوبة علي التنمر إذا وقعت الجريمة في مكان العمل ووسائل النقل.

 وتستعرض ( البوابة نيوز ) عقوبة جريمة التنمر بعد تشديد عقوبتها.

وتكون عقوبة التنمر الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن عشرين الف جنيه ولا تزيد علي مائة ألف جنيه ، أو بإحدي هاتين العقوبتين إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدي وسائل النقل العام أو الخاص أو من شخصين أو أكثر أو إذا كان الجاني من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه أو كان مسلما إليه بمقتضي القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادما لدي الجاني ، أما إذا اجتمع ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة السابقة يضاعف الحد الادني للعقوبة . 
وعرفت المادة التنمر في صدرها بانه كل قول او استعراض قوة او سيطرة للجاني او استغلال ضعف للمجني عليه او لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه كالجنس او العرق او الدين او الاوصاف البدنية او الحالة الصحية او العقلية او المستوي الاجتماعي بقصد تخويفه او وضعه موضع السخرية او الحط من شانه او اقصائه من محيطه الاجتماعي . 
 

مقالات مشابهة

  • مواجهة التلاعب والسوق السوداء.. وزير التموين يكشف مزايا التحول للدعم النقدي
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ18 مليون جنيه
  • غرامة تصل لـ 100 ألف جنيه عقوبة التنمر في مكان العمل
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • سقوط تجار الأخضر.. «الداخلية» تضبط 18 مليون جنيه في 24 ساعة