كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن إجمالي عدد الشتلات الزراعية التي تم غرسها داخل مقار ومباني ومنشآت المنظومة وفروعها في مناطق المملكة كافة، ضمن مبادرة ”لنكن قدوة“؛ حيث بلغ أكثر من 258 ألف شتلة، فيما وصل عدد المباني المشجرة إلى «682» مبنى.

تعزيز الغطاء النباتي

وأطلقت الوزارة بدايةً من شهر أكتوبر الماضي مبادرة ”لنكن قدوة“، لتشجير مقرات الفروع والمكاتب والوحدات التنظيمية التابعة لها؛ بهدف تعزيز الاستدامة البيئية وتنمية الغطاء النباتي، إلى جانب زيادة المساحات الخضراء داخل النطاق الحضري وخارجه، من خلال تشجير واستزراع مقرات فروع الوزارة في المناطق كافة؛ للمساهمة في تحقيق مستهدفات مبادرة ”السعودية الخضراء“.

أخبار متعلقة أمير المدينة المنورة: تصميم مشروع مسجد قباء سيكون جاهزًا خلال 8 أشهرإكسبو 2030.. أمير المدينة المنورة: نعيش إنجازًا جديدًا سيقودنا إلى المستقبلطقس المدينة المنورة.. أتربة مثارة على الحناكية والمهدالمباني المشجرة وأعداد الشتلات

وأوضحت الوزارة في تقريرٍ لها، حول عدد المباني المشجّرة وأعداد الشتلات المزروعة في كل منطقة حتى الأسبوع الأخير من هذا الشهر؛ أن منطقة المدينة المنورة شهدت زراعة أكبر عددٍ من الشتلات بين كل مناطق المملكة، حيث بلغ عددها أكثر من «91,9» ألف شتلة، تلتها منطقة مكة المكرمة ب «40,8» ألف شتلة، ثم منطقة الرياض ب «38,4» ألف شتلة، فيما تصدرت منطقة مكة المكرمة بعدد المباني التي تم تشجيرها، ب «166» مبنى، تلتها القصيم ب «149» مبنى، ثم منطقة الرياض ب «132» مبنىً مشجّر.

وجاء ترتيب بقية مناطق المملكة في أعداد الشتلات المزروعة - بحسب التقرير - على النحو التالي: أكثر من «20» ألف شتلة في منطقة القصيم، وأكثر من «16,6» ألف شتلة في المنطقة الشرقية، وأكثر من «13,8» ألف شتلة في منطقة عسير، وأكثر من «13,5» ألف شتلة في منطقة حائل، وأكثر من «2,6» ألف شتلة في منطقة الباحة، وأكثر من «1,8» ألف شتلة في جازان، وأكثر من «1,1» ألف شتلة في منطقة تبوك، و«810» شتلات في الجوف، و«300» شتلة في نجران، و«254» شتلة في الحدود الشمالية.

يُشار إلى أن المرحلة الأولى لمبادرة ”لنكن قدوة“، تستمر لمدة شهرين، وتعمل على تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للبيئة، من خلال زيادة المساحات الخضراء، وتنمية الغطاء النباتي بمناطق المملكة كافة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض وزارة البيئة والمياه والزراعة لنكن قدوة مبادرة شتلات المدینة المنورة لنکن قدوة وأکثر من أکثر من

إقرأ أيضاً:

حقيقة التسمم الغذائي في المدينة التعليمية بأكتوبر

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة حدوث تسمم غذائي لفتيات في المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر. 

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم وجود تسمم غذائي في المدينة التعليمية وفقًا للمعلومات الأولية التي تلقتها الوزارة. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم بأن المعلومات الأولية التي تلقتها وزارة التربية والتعليم، تفيد بأن هناك 15 طالبة في المدينة التعليمية تعرضن لأعراض برد وليس تسمم غذائي. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى نقل الحالات من المدينة التعليمية للمستشفي، لافتا إلى متابعة الموقف وفي انتظار التقرير النهائي للمستشفي.

وذكر متحدث وزارة التربية والتعليم أن الوزارة اعتادت تنفيذ برامج تدريبية بقاعات المدينة التعليمية للجهات الحكومية المختلفة. 

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أن هناك برنامج تدريبي تابع للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يضم 500 شاب وفتاة يتلقون تدريب بأحد قاعات المدينة التعليمية.

إصابات في المدينة التعليمية 

وكان عدد من الأشخاص أصيبوا بوعكة صحية داخل المدينة التعليمية بأكتوبر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، مفاده تلقيه بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة في المدينة التعليمية بأكتوبر بوجود حالات تسمم غذائي.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتم نقل المصابين من المدينة التعليمية لمستشفى الشيخ زايد العام لتلقي العلاج. 

ويقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة وتم التحفظ على الأطعمة لفحصها، وتحرر المحضر اللازم.

مقالات مشابهة

  • محافظة بغداد: مستمرون بحملة التشجير بزراعة 60 ألف شتلة خلال عشرين يوماً
  • «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"
  • 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول الجهني
  • نائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني
  • المرصد: قتيلان بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في دمشق
  • معسكر “وِرث” يواصل فعاليته في المدينة المنورة
  • مؤتمر علمي في المدينة المنورة يستعرض أبرز المستجدات والتحديات في مجال طب الحشود والطوارئ
  • حقيقة التسمم الغذائي في المدينة التعليمية بأكتوبر
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري