قالت ولاء السلامين، مراسلة “القاهرة الإخبارية”، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وتحدثا عن الأوضاع في الضفة الغربية وفي قطاع غزة.

وأضافت “السلامين” خلال مداخلة لها عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الرئيس الفلسطيني طالب بوقف إطلاق النار بشكل كبير والضغط للسماح للفلسطينيين بالتقاط أنفاسهم في قطاع غزة لحصر ما يمكن حصره من أضرار، بجانب إدخال المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها.

وأكدت أن الرئيس الفلسطيني أعلن رفضه القاطع للتهجير القسري لأهل قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، منوهًا إلى أن هذا المخطط يشمل في البداية قطاع غزة ومن ثم الضفة الغربية وفي الأخير القدس المحتلة،

وأوضحت أن الرئيس الفلسطيني سلّم ملفًا كاملا لوزير الخارجية الأمريكي يتحدث عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين وما يحدث في الضفة الغربية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدخال المساعدات الإنسانية إدخال المساعدات الرئيس الفلسطيني الخارجية الأمريكي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلق على لقاء الأسد وأردوغان في موسكو

أنقرة (زمان التركية) – نفى مسؤول بارز في وزارة الخارجية التركية حول تحديد موقع وموعد لقاء الرئيس رجب طيب أردوغان بالرئيس السوري بشار الأسد.

ونفت وزارة الخارجية ادعاء صحيفة ديلي صباح المعروفة بقربها من الحكومة بشأن اللقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس السوري بشار الأسد في روسيا.

وزعمت صحيفة ديلي صباح أن “اللقاء الأول بين أردوغان والأسد من المقرر أن يعقد في العاصمة الروسية موسكو” خلال أغسطس المقبل.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية: “إن الأخبار التي تفيد بأن رئيسنا سيعقد اجتماعًا مع الرئيس السوري الأسد في موسكو لا تعكس الحقيقة”.

وكان مصدر تركي صرح لصحيفة ديلي صباح، أنه من المقرر أن يتوسط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المحادثات، وقال: “قد تتم دعوة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لحضور الاجتماع، وعلى الأرجح لن تتم دعوة إيران، رغم أنها، حليفة موسكو في دمشق، وكانت الدولة الثالثة إلى جانب تركيا وروسيا خلال محادثات أستانا”.

وبينما ذكر المصدر أن اللقاء قد يتم في أغسطس المقبل، قالت وزارة الخارجية إن الطلب يجب أن يرفع إلى رئاسة الجمهورية.

Tags: الأسدبشار الأسدتركياروسياموسكو

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم 4 منازل في الضفة الغربية
  • تفاصيل اتفاقات في لقاء بين وزيري خارجية السودان ومصر
  • جيش الاحتلال يقر بتنفيذ 57 هجومًا جويًا على مواقع في الضفة الغربية
  • تركيا تعلق على لقاء الأسد وأردوغان في موسكو
  • اليابان تعتزم فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين فى الضفة الغربية
  • إسرائيل تعد خطة لانسحاب كامل من قطاع غزة لفترة 6 أسابيع
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع مبعوث الرئيس الروسي
  • باحثة سياسية: الأوضاع في غزة أكثر صعوبة من الضفة الغربية
  • باحثة: الاحتلال الإسرائيلي إقتلاع جذور المقاومة الفلسطينية من الضفة الغربية
  • شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية خلال اليومين الماضيين