قال المؤرخ الفرنسي شارل سان برو، المدير العام لمرصد الدراسات الجيوسياسية، إنه كتب كتابًا عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وكتابًا آخر عن الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، ولأن مصر دولة كبيرة فالرئيس السيسي كان له مواقف حكيمة للغاية، مشيرًا إلى أن مصلحة فرنسا تتمثل في البقاء مع مصر والسيسي.

وأضاف المؤرخ الفرنسي شارل سان برو، في لقاء ضمن سلسلة حوارات حصرية من العاصمة الفرنسية أجرتها الإعلامية داليا عبدالرحيم، عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، للحديث عن قضايا عديدة وشائكة من بينها القضية الفلسطينية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيُعيد صياغة مواقف فرنسا في السياسة العربية، ولا يمكن أن يحدث ذلك إلا مع الرئيس السيسي.

وأوضح أنه كتب كتابًا عن الأسد، لأنه كان رجلًا عظيمًا، مشيرًا إلى أنه يعتقد بأن المستقبل سيكون مع الرئيس السيسي في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المؤرخ الفرنسي شارل سان برو الرئيس العراقي الراحل صدام حسين

إقرأ أيضاً:

فضيحة كبرى تجر المساعد السابق للرئيس الفرنسي ماكرون إلى السجن

قضت محكمة الاستئناف في باريس، بسجن المدير السابق لبعثة الإليزيه ألكسندر بينالا لمدة سنة واحدة نافذة. في قضية العنف التي وقعت في 1 ماي 2018.

كما أُدين الصديق المقرب السابق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، البالغ من العمر الآن 32 عامًا. مرة أخرى بتهمة استخدام جوازات سفره الدبلوماسية بشكل احتيالي بعد إقالته. وتلفيق وثيقة مزورة للحصول على جواز سفر خدمة، وحمل سلاح بشكل غير قانوني في عام 2017.

ورفضت محكمة النقض يوم الأربعاء الاستئناف الذي قدمه مدير بعثة الإليزيه السابق ألكسندر بينالا. مما جعل الحكم نهائيا عليه بالسجن لمدة عام في قضية العنف التي وقعت في 1 ماي 2018.

وبعد ست سنوات من هذه الفضيحة التي هزت الولاية الأولى لإيمانويل ماكرون ومدتها خمس سنوات. يؤكد قرار أعلى محكمة قضائية إدانة ألكسندر بينالا، عند الاستئناف. بالسجن ثلاث سنوات منها سنة واحدة نافذة. والتي أصدرتها محكمة باريس في 29 سبتمبر 2023. الاستئناف.

عاصفة سياسية

وأثارت صور ألكسندر بينالا في ساحة الكونتريسكارب في باريس في الأول من ماي 2018. عاصفة سياسية في جويلية من نفس العام.

وفي سبتمبر 2023، أدانت محكمة الاستئناف في باريس ألكسندر بينالا، وكذلك فنسنت كراس. وهو جندي احتياطي سابق في قوات الدرك، بتهمة العنف ضد عدة أشخاص في الحي اللاتيني. على هامش المظاهرة الباريسية التي لم يحضروها إلا كمراقبين. كما تم رفض استئناف فنسنت كريس للنقض.

وكما في المرة الأولى، تمت معاقبة مدير البعثة السابق أيضًا لاستخدامه جوازات سفره الدبلوماسية بشكل احتيالي بعد إقالته. وإنشاء وثيقة مزورة للحصول على جواز سفر خدمة، وحمل سلاح بشكل غير قانوني في عام 2017.

منذ البداية، أكد ألكسندر بينالا أنه يريد، اعتقال “المهاجمين” لضباط الشرطة خلال مظاهرة تخللتها حوادث.

وعلى العكس من ذلك، وجدت محكمة الاستئناف، أنه مذنب بارتكاب أعمال عنف متعمدة في اجتماع والتدخل في وظيفة ضابط شرطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة رفع كفاءة مركز الدراسات الشرقية
  • الأولى من نوعها.. محكمة فرنسية تصادق على مذكرة توقيف بحق الرئيس السوري
  • فضيحة كبرى تجر المساعد السابق للرئيس الفرنسي ماكرون إلى السجن
  • فرنسا تصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس السوري
  • لـ 18 أغسطس.. تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع
  • محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع.. بعد قليل
  • موسم الهروب من الشمال.. المسلمون المتعلمون يفرِّون من فرنسا
  • ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب
  • سان جيرمان يهنئ ميسي بعيد ميلاده .. صورة
  • عاجل| ماكرون يستقبل العاهل الأردني في العاصمة باريس