شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ديوكوفيتش يعبر روبليف ويبلغ المربع الذهبي لبطولة ويمبلدون للتنس، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى المربع الذهب ي لبطولة ويمبلدون للتنس، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي، بفوزه على الروسي .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديوكوفيتش يعبر روبليف ويبلغ المربع الذهب ي لبطولة ويمبلدون للتنس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديوكوفيتش يعبر روبليف ويبلغ المربع الذهبي لبطولة...

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى المربع الذهبي لبطولة ويمبلدون للتنس، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي، بفوزه على الروسي أندريه روبليف اليوم الثلاثاء في دور الثمانية. وعاد ديوكوفيتش إلى الملعب الرئيسي لويمبلدون لليوم الثالث على التوالي، وحقق فوزه رقم 400 في بطولات الجراند سلام.

وقلب ديوكوفيتش تأخره في المجموعة الأولى إلى فوز مثير بثلاث مجموعات مقابل مجموعة أمام روبليف بنتيجة 4 6/ و6 1/ و6 4/ و6 .3/ وأصبح ديوكوفيتش على بعد خطوتين فقط من الفوز باللقب الخامس على التوالي في ويمبلدون ولقبه الثامن بشكل عام ليعادل الرقم القياسي.

كما اقترب النجم الصربي المخضرم من تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، حيث أنه يحمل 23 لقبا في الوقت الحالي.

ويحتاج ديوكوفيتش لتحقيق نتائج أفضل من كارلوس ألكاراز في النسخة الحالية من بطولة ويمبلدون لكي يستعيد منه صدارة التصنيف العالمي للتنس، خلال النسخة المقبلة من التصنيف، علما بأن منافسه الإسباني الشاب سيواجه هولجر رون في دور الثمانية غدا الأربعاء.

وشارك روبليف للمرة الثامنة في دور الثمانية لإحدى بطولات الجراند سلام لكنه فشل مرة أخرى في حجز مقعده بالمربع الذهبي للبطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرته، ليبقى هو اللاعب الوحيد في العصر المفتوح الذي تأهل لدور الثمانية للجراند سلام ثمان مرات دون أن يحقق أي انتصار.

وكان روبليف خسر أمام ديوكوفيتش في دور الثمانية بنسخة العام الحالي من بطولة أستراليا المفتوحة، حيث توج اللاعب الصربي بلقب البطولة في النهاية.

وحقق ديوكوفيتش فوزه الرابع مقابل هزيمة واحدة في المواجهات المباشرة التي جمعته بروبليف.

ويلتقي ديوكوفيتش في المربع الذهبي مع الإيطالي جانيك سينر الذى تأهل للدور قبل النهائي لإحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرته، بعد تغلبه على الروسي رومان سفيولين.

واحتاج سينر إلى ساعتين و14 دقيقة للفوز على منافسه الروسي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة، بنتيجة 6 4/ و3 6/ و6 2/ و6 .2/ وفي مواجهة المصنف 92 على العالم، سجل سينر فوزه الـ37 في الموسم الحالي، كما حقق فوزه الأول في دور الثمانية لبطولات الجراند سلام بعد أربع هزائم متتالية.

وبات سينر ثالث لاعب إيطالي يبلغ المربع الذهبي لويمبلدون بعد مواطنيه نيكولا بيترانجيلي في 1960 وماتيو بيريتيني الذي بلغ المربع الذهبي في .2021

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدير محتوى «الوثائقية»: عرض عدة أفلام توثق بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر

قال إمام أحمد مدير المحتوى بقناة الوثائقية، إن القناة أنتجت الكثير من الأعمال التي توثق بطولات الجيش المصري وما حققه من نصر مجيد في أكتوبر 1973.

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر قناة «dmc» تقديم الإعلامية داليا أشرف، أن فيلم أحمد إسماعيل وزير الحربية خلال حرب أكتوبر يتناول سيرة المشير بداية من نشأته وتخرجه في الكلية الحربية حتى وصل إلى الأدوار العظيمة التي لعبها في محطات وطنية بارزة، منها إعادة بناء الجيش المصري بعد حرب 1967، إلى أن تُوجت أعماله العظيمة في نصر أكتوبر.

ولفت إلى أن قناة الوثائقية أنتجت فيلم «دراما النصر» الذي تناول دور الفن المصري في توثيق بطولات أكتوبر وسجلات أبطال الحرب خلال سنوات الاستنزاف، فضلا عن يتناول كيف لعب الفن المصري دورًا مهمًا في دعم القوات المسلحة المصرية.

بدء عرض سلسلة الوثئقية «وثائق العبور»

أشار إلى أن قناة الوثائقية لديها سلسلة وثائقية بعنوان «وثائق العبور» بدأ عرضها على القناة، ويُقدم من خلالها تحليل وقراءة في الوثائق العسكرية التي أفرجت عنها القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث
  • صفا سليمان تحصد أول ميدالية نسائية للجودو المصري في بطولات العالم
  • مدير محتوى «الوثائقية»: عرض عدة أفلام توثق بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر
  • ميدفيديف وروبليف وسابالينكا في الدوري العالمي للتنس بأبوظبي
  • بطولات الجيش المصري في نصر أكتوبر بالمناهج الدراسية لكل المراحل
  • شاهد| الخليج يعبر الخلود بهدف ” السالم”
  • فيفا تدرس طلباً فلسطينياً بمنع إسرائيل من المشاركة في بطولات كرة القدم العالمية
  • شاهد| الاتحاد يعبر الأخدود بثنائية
  • أكاديمية التايكوندو بجامعة حلوان تستعد لبطولة الجمهورية
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس