ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلاً عن مسؤول أمريكي كبير لم تذكر اسمه، أن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليون يناقشون إمكانية إعادة سكان قطاع غزة من جنوب القطاع إلى شماله وسط استمرار إسرائيل المحتمل في العمليات العسكرية في القطاع.

وأوضحت “سي إن إن”، أن الهجوم الإسرائيلي المحتمل على معاقل حركة “حماس” الفلسطينية في جنوب غزة سيكون أكثر دموية، مما يهدد بإحداث “فجوة” بين واشنطن والقيادة الإسرائيلية.

وأضافت أن "أحد الأساليب المحتملة التي يناقشها المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون هو أن تسمح إسرائيل للمدنيين الذين أرسلتهم إلى جنوب غزة في بداية الحرب بالعودة إلى الشمال".

فلسطين المحتلة.. اعتراض صاروخي في نتيفوت وسديروت الكويت وسلطنة عمان والجزائر وروسيا تعلن خفضًا إضافيًا في إنتاج النفط

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، الأربعاء، مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات، بالتزامن مع المشاورات الجارية في العاصمة العمانية مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن ملف تبادل الأسرى.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، شائع الزنداني، التقى السفير الامريكي لدى اليمن ستيفين فايجن، لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضافت أن وزير الخارجية التقى سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

كما التقى وزير الخارجية شائع الزنداني، مع السفير الإماراتي لدى اليمن، محمد الزعابي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا للوكالة الحكومية.

وجدد السفير الاماراتي، موقف بلاده الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية، ووحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه.

وفي وقت سابق، أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أن مفاوضات الأسرى والمختطفين التي تجري في العاصمة العمانية مسقط توصلت لتفاهمات للإفراج عن السياسي محمد قحطان، المخفي قسرا في سجون الحوثيين منذ أكثر من تسع سنوات.

وشدد مكتب المبعوث الأممي في بيان له، على أهمية استكمال التفاوض حول هذا التفاهم بروح من المسؤولية لتحقيق نتائج ملموسة على طريق الإفراج عن جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب مبدأ “الكل مقابل الكل”.

وأشار إلى أن جولة المفاوضات الحالية تأتي كجزء من الجهود الأممية المستمرة في دعم الأطراف لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق ستوكهولم.

 

مقالات مشابهة

  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • حزب الله يستهدف 5 مواقع عسكرية في إسرائيل بـ200 صاروخ
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل