بوابة الوفد:
2024-07-08@05:45:25 GMT

شارك بإيجابية واصنع مستقبلك

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

نعم الاستحقاق الرئاسى والمشاركة فيه ضرورة قصوى وبحرية كاملة لإرادتك فى الاختيار بين المرشحين الأربعة وجميعهم وطنيون قدموا أنفسهم برغبة صادقة فى الارتقاء بهذا الوطن الحبيب وخلف كل منهم تاريخ سياسى يجعله قادرا ومتمكنا إذا وصل لحكم البلاد وتولى هذا المنصب الرفيع. 

فلا يوجد أرفع من منصب رئيس الجمهورية، والمشاركة حق دستوري للجميع باستثناء المحرومين قانونا من المشاركة لفقدهم الثقة والاعتبار بعد ارتكابهم جنايات الرشوة بكل أشكالها والخروج على مقتضيات الواجب ومخالفة القانون.

فحق عليهم العقاب بالحرمان السياسى.

وحسنا فعلت جامعة طنطا ورئيسها الدكتور محمود ذكى ونائبه د- محمود سليم نائب شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللذان أعدا برنامجا مكثفا تضمن تنظيم عدد من الندوات التثقيفية أشرف عليها د- ممدوح المصرى عميد كلية الأداب والمستشار السياسى لرئيس الجامعة على مستوى الإدارة وجميع الكليات بعنوان رئيسى مفاده «انزل وشارك.. صوتك أمانة»، لبيان أهمية الانتخابات الرئاسية وأنها رسالة للعالم يؤكد الاستقرار السياسى والحيوية الشعبية الفاعلة والتأثير الإقتصادى لها وضخ العملة الصعبة، شارك بحرية واصنع مستقبلك بيديك واختر من تراه مناسبا ومصر تستحق.

وكانت حشود الطلاب لهذه الندوات معنى كبير ورغبة من الشباب بالاستماع وبوعيهم الحقيقى وإحساسهم بالمسئولية وهذا الاستحقاق العظيم.

وكان لى شرف المشاركة فى ندوة كلية التربية بصحبة عميدها د- أحمد الحسينى هلال ود- محمد ابراهيم طه استاذ أصول التربية ومدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، وشعرت بحماس الطلاب ورغبتهم الحقيقية فى المعرفة بهذا الاستحقاق الذى يصادفهم لأول مرة ولهذا أكدت على وعيهم وأن هذا الاستحقاق عبورهم للمستقبل وتأهيلهم للقيادة، وطلبت منهم النظر بوعى للأجواء المحيطة بنا والمخاطر التى تهدد العالم، فمصر الآن ودائما محط الأنظار وحشودنا أيام التصويت فى الانتخابات ستراه الدنيا وستصل رسالتنا وأننا كشعب مع قيادتنا قلبًا وقالبا، وأن رئيس مصر المنتخب بإرادة حرة يعبر عنا ويمثلنا وكلمته هى كلمتنا جميعا فنحن نصطف بثقة خلف رئيسنا.

لم نذكر أسماء المرشحين ولم نثمن أحدًا على أحد وكان حرصنا جميعا على تثبيت رسالة الوعى ودعم إيجابية المشاركة ورفض دعوات الشر السلبية وكونها تأتى من جماعة لا تكن لنا الخير وتريد لنا السوء. 

نجحت ندوات جامعة طنطا فى استثارة الوعى والتأكيد على الاستحقاق الدستورى، وأن المشاركة حياة، ولهذا أتوقع إقبالا وحشدا يذهل العالم، فهذا ما رأيته فى عيون الشباب ويا مسهل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستحقاق الرئاسي الأختيار المرشحين الأربعة والمشاركة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مشاهد القتل والدمار في السودان تدمي قلوبنا جميعا

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إن مشاهد الدمار والقتل اليومية في السودان تدمي قلوبنا جميعا، متابعا: «نتطلع إلى مشاركة فعالة من كل القوى السودانية من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني».

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر القوي السياسية والمدنية السودانية الذي ينعقد فى القاهرة: «هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز التواصل من أجل حل سوداني - سوداني لوقف الحرب الدائرة».

مؤتمر القوي السياسية والمدنية السودانية

وانطلق منذ قليل، مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وذلك في إطار الجهود المصرية المبذولة لبحث سبل إنهاء الصراع السوداني، ووقف الأعمال القتالية التى تسببت في مقتل وإصابات الآلاف من الأشقاء في السودان، وحقن دماء الشعب.

ويأتي مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار حرص جمهورية مصر العربية على بذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول جوار السودان.

وكذلك انطلاقاً من الروابط التاريخية والاجتماعية الأخوية والعميقة التي تربط بين الشعبين المصري والسوداني، وتأسيساً على التزام مصر بدعم كافة جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

ويضم المؤتمر كافة القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

اقرأ أيضاًبمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)

قتال عنيف في سنجة ونزوح بالآلاف.. ماذا يحدث في السودان؟

مقالات مشابهة

  • سنة أولى جامعة.. مهارات واكتشافات وتحديات تحدد مستقبلك
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار تمكين المرأة يتماشى مع الاستحقاق الدستوري
  • محمد علي الحوثي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعام الجديد
  • رئيس المركز القومي للسينما ينعي مدير التصوير عصام فريد
  • محافظ الغربية باجتماع رؤساء المراكز والمدن: نتعاون جميعا لخدمة المواطن
  • رسالة التسامح والغفران
  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • وزير الخارجية: مشاهد القتل والدمار في السودان تدمي قلوبنا جميعا
  • وزارة المجالس النيابية
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)