صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شي يطالب بمزيد من الانفتاح الاقتصادي في الصين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الصيني شي جين بينغ تويتر الثلاثاء 11 يوليو 2023 23 39دعا الرئيس الصيني شي جين .، والان مشاهدة التفاصيل.

شي يطالب بمزيد من الانفتاح الاقتصادي في الصين

الرئيس الصيني شي جين بينغ (تويتر)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 23:39

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، إلى مزيد من الانفتاح في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، للتركيز على مجالات التعاون الخارجي ومنها التجارة والاستثمار.

وقال شي في اجتماع يستهدف تعميق الإصلاح الاقتصادي في الصين اليوم الثلاثاء إنه "ينبغي التركيز على مجالات أساسية للتبادل والتعاون الأجنبي  مثل الاستثمار والتجارة والابتكار المالي عند بناء نموذج تنموي جديد وتشجيع الانفتاح الهيكلي".

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى محاولات الصين لتشجيع  المستثمرين الأجنبي تزايدت خلال الأسابيع الأخيرة، بعد أن اتضح ضعف تعافي الاقتصاد الصيني بعد إلغاء استراتيجية صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد، والتي كانت تتضمن فرض قيود صارمة على الأنشطة الاقتصادية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، اتخذت السلطات الصينية خطوة نحو دعم السوق العقارية المتعثرة، من خلال تمديد فترة سداد القروض المستحقة على شركات القطاع. في الوقت نفسه ما زالت المكونات الرئيسية الأخرى للاقتصاد الصيني  تعاني، مع ضعف الإنفاق الاستهلاكي  والصادرات.  

Chinese President Xi Jinping calls for greater opening up of the world’s second-biggest economy to focus on foreign cooperation in areas including trade and investment https://t.co/BlT5b3g81g

— Bloomberg Economics (@economics) July 11, 2023

وأظهرت بيانات اقتصادية رسمية نشرت أمس الإثنين استقرار مؤشر أسعار المستهلك في الصين خلال يونيو(حزيران) الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين واصلت أسعار المنتجين (الجملة) تراجعها في الصين، مما يؤجج االمخاوف من مخاطر الكساد ويزيد التكهنات بشأن إطلاق حزمة تحفيز اقتصادي جديدة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وذكر مكتب الإحصاء المركزي الصيني أن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين، وهو مقياس رئيسي للتضخم في الصين سجل تغيراً بنسبة 0% سنوياً، وهو أقل مستوى للتضخم في الصين منذ فبراير(شباط) 2021، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه بنسبة 0.2% سنوياً وهي نفس نسبة ارتفاعه خلال مايو(أيار) الماضي.

وفي الوقت نفسه، تراجع المؤشر خلال الشهر الماضي بنسبة 0.2% شهرياً بعد تراجعه بنسبة 0.2% خلال الشهر الس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، برقية تهنئة إلى رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الصديق، تشاو ليجي، بمناسبة احتفال الشعب الصيني الصديق بذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبية.

مقالات مشابهة

  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • مندوبية التخطيط: تباطؤ النمو الاقتصادي إلى 2,4 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2024
  • المركزي للإحصاء: ارتفاع عقود الزواج خلال 2023 وتراجع حالات الطلاق
  • عاجل| تراجع عدد حالات الطلاق في مصر 1.6% خلال 2023