كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية، أنه على الرغم من توسيع نطاق الوصول إلى الناموسيات المعالجة بالمبيدات الحشرية للوقاية من الملاريا، فإن المزيد من الناس يصابون بالمرض.

ووفقًا للتقرير الذي صدر اليوم ففي عام 2022 هناك 249 مليون حالة ملاريا على مستوى العالم، وهو ما يتجاوز مستوى ما قبل الوباء البالغ 233 مليون حالة في عام 2019، وقد واجهت الاستجابة العالمية للملاريا عددًا متزايدًا من التحديات، مثل مقاومة الأدوية والمبيدات الحشرية، والأزمات الإنسانية، ونقص الموارد، وتغير المناخ، والتأخر في برامج مكافحة الملاريا والاضطرابات الناجمة عن جائحة كوفيد 19.

أخبار متعلقة منظمة الصحة العالمية تشيد بالبرامج الطبية التي تنفذها المملكة"الصحة العالمية": شهداء غزة تعدوا 11 ألفًا و1500 طفل مفقودالصحة العالمية: زوال خطر زيادة حالات الأمراض التنفسية في الصين

#كوريا_الجنوبية: ارتفاع حالات الإصابة بـ #الملاريا إلى أعلى مستوى منذ 12 عاما#اليومhttps://t.co/0Ks7bXdBPy— صحيفة اليوم (@alyaum) October 22, 2023تغير المناخ والملاريا

سلط التقرير الضوء على العلاقة بين تغير المناخ والملاريا، مشيرًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وهطول الأمطار يمكن أن تؤثر على سلوك وبقاء بعوضة الأنوفيلة الحاملة للملاريا، كما يمكن للظواهر الجوية، مثل موجات الحر والفيضانات، أن تؤثر بشكل مباشر على انتقال المرض، وقد أدت الفيضانات في باكستان في عام 2022 إلى زيادة حالات الملاريا في البلاد بمقدار خمسة أضعاف.

وقال مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم إن تغير المناخ يشكل خطرًا كبيرًا على التقدم في مكافحة الملاريا، مشيرًا إلى أن الاستجابة المستمرة والمرنة للملاريا مطلوبة الآن أكثر من أي وقت مضى، إلى جانب اتخاذ إجراءات عاجلة لإبطاء وتيرة ظاهرة الاحتباس الحراري والحد من آثارها.

وعلى الصعيد العالمي، كانت هناك خمس حالات إصابة إضافية بالملاريا في عام 2022 بالعام الذي سبقه، وتحملت خمسة بلدان العبء الأكبر من هذه الزيادة أكبرها باكستان التي سجلت 2,6 مليون حالة إصابة مقارنة بنصف مليون حالة في 2021، كما سجلت زيادات كبيرة في الإصابات في إثيوبيا ونيجيريا وبابوا غينيا الجديدة وأوغندا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الملاريا أخبار العالم منظمة الصحة العالمية الصحة العالمیة ملیون حالة فی عام

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية

الثورة نت|

التقى وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف، الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية، أرتورو بيسيقان.

وفي اللقاء أشاد الوزير شرف بدور منظمة الصحة العالمية بصنعاء في التخفيف من تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدها تحالف العدوان خلال الفترة الماضية ولا يزال.

وأكد أن مكتب المنظمة يحظى بدعم وزارة الخارجية وكل المؤسسات الرسمية ذات العلاقة، وذلك التزاماً منها بدعم منظمات ووكالات وبرامج الأمم المتحدة.

من جانبه، أشار الممثل المقيم للمنظمة إلى أهمية العمل الإنساني ومواجهة الكارثة الإنسانية في اليمن.

مقالات مشابهة

  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • إشهاد دولي بخلو مصر من الملاريا.. خطوة جديدة من الصحة نحو الإنجاز
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • عبدالغفار يبحث مع «الصحة العالمية» إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا