افتتح وكيل وزارة التعليم للتعليم العام د. حسن بن محسن خرمي، "ملتقى قيادات التوجيه الطلابي" والمعرض المصاحب له بعنوان:” الانضباط والإيجابية في البيئة المدرسية“.

وذلك في مسرح الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية اليوم الخميس، بحضور مدير عام التوجيه الطلابي في الوزارة هيام بنت محمد العوفي ومدراء إدارات التوجيه الطلابي في إدارات التعليم على مستوى المملكة.

أخبار متعلقة الرسم ‬الرقمي ‬والفنّ ‬الإيقاعي ‬ضمن ‬الأنشطة ‬التفاعلية ‬في "‬الشرقية ‬تُبدع"‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬"الكفاح ‬للخرسانة" ‬في ‬جولة ‬جودة ‬وفن ‬ضمن ‬فعاليات"‬الشرقية ‬تُبدع"‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬تعزيز العلاقة بين الأسرة والمدرسة

وأطلع د. خرمي برفقة المشاركين على 14 ركناً أعدتها إدارة التوجيه الطلابي ونفذها طلاب وطالبات المنطقة الشرقية تشمل المجالس الطلابية، وبرامج تجنب المخاطر وتعزيز المهارات النفسية والهاتف الاستشاري وبرنامج رفق وغيرها ضمن المعرض المصاحب للمتلقي.

كما اطلع على نماذج ملهمة من الدور التكاملي بين الأسرة والمدرسة، والمقترحات المعززة للشراكة الفاعلة، وأفردت لها جلسة كاملة استعرضت فيها نماذج تطويرية لتعزيز العلاقة بين الأسرة والمدرسة.

ورحب مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي بن غازي العتيبي، بالحضور والمشاركين، مؤكداً أهمية الملتقى في تطبيق المبادرات، وتوحيد الجهود وتعميم التجارب ذات الأثر في رفع مستوى الالتزام، والمسؤولية وغرس القيم السلوكية الإيجابية في طلابنا وطالباتنا وضرورة تفعيلها في البيئة المدرسية.

ترسيخ قيم الاتقان والانتماء الوطني - اليوم تعزيز العلاقة بين الأسرة والمدرسة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ترسيخ قيم الاتقان والانتماء الوطني

بدورها أكدت مدير عام التوجيه الطلابي في الوزارة د. هيام العوفي، "أن رؤية المملكة 2030 تضع أبنائنا وبناتنا جوهر لمخرجاتها ومصدر ثروتها".

وأضافت: نناقش في هذا الملتقى ملف من أهم ملفات وزارة التعليم لبناء وترسيخ قيم الاتقان والانتماء الوطني والانضباط والإيجابية والشغف واحترام الآخرين في البيئة المدرسية، كقيم أساسية في منظومة القيم مع تحمل المسئولية، علماً بأن الإيجابية روح للقيم تدفع نحو التفاؤل والسعادة".

وأشادت "العوفي"، بمستوى البرامج التي تنفذها إدارات التعليم بالمناطق والاهتمام بالجوانب الوقائية والمتابعة قبل الوصول لمراحل العلاج.

برامج التوجيه الطلابي في "تعليم الشرقية" - اليوم ملتقى قيادات التوجيه الطلابي - اليوم استعراض الآليات الإجرائية لبناء القيم في البيئة المدرسية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

تحقيق الانضباط المدرسي

وأشارت إلى ضرورة العمل التكاملي بين إدارات التعليم وبين الأسرة والمدرسة، لترسيخ القيم لقيادة تلك الجهود نحو التطلعات.

وفي سياق متصل تناول الملتقى منظومة القيم بالنقاشات العلمية، واستعرض العديد من التجارب الناجحة وخرج بالتوصيات المطلوبة في صورة برامج مشتركة لتحقيق أهداف الملتقى.

وبحثت ثلاث جلسات رئيسية دور التوجيه الطلابي في تحقيق الانضباط المدرسي والإشباع النفسي والاجتماعي وأثره وتوظيف التقنية ودعم السلوك الإيجابي، والدور الفاعل للمدرسة لتعزيز بناء الشخصية المسؤولة والآليات الإجرائية لبناء القيم في البيئة المدرسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام التوجيه الطلابي منظومة القيم التوجيه الطلابي تعليم الشرقية التعليم في السعودية السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

بعد التوجيه بمساعدات بـ100 مليون دولار.. سفير لبنان: شكراً محمد بن زايد وشكراً للإمارات

أكد فؤاد شهاب دندن سفير لبنان لدى الإمارات، أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بـ100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني، تجسد العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال السفير اللبناني، في تصريح لـ24: "مرة جديدة تؤكد دولة الإمارات، عمق علاقاتها الأخويّة مع لبنان وشعبه الصامد والصابر على الجراح، والمتطلّع دوماً إلى غدٍ يكون فيه عزيزاً كريماً في وطنه الحر".

وأضاف "كل التحية والشكر للإمارات ومبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالإيعاز بإرسال مساعدات إغاثية بقيمة 100 مليون دولار دعماً للشعب اللبناني، الرازح تحت وطأة الاعتداءات الإسرائيلية المتمادية".

#عاجل| #محمد_بن_زايد يأمر بمساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولارhttps://t.co/MMNFhtA2YT pic.twitter.com/Wu7yrLjDAk

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • تخريج دفعة جديدة من كلية التعليم المستمر في جامعة النيل
  • قوافل تعليم فني من وزارة التعليم لمطروح
  • 200 لوحة فنية تعكس ولاء طلبة التعليم المستمر بالأحساء لوطنهم وقيادتهم
  •  تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية
  • أزمات تلاحق تعليم الشرقية: لا حلول لا ردود
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • بعد التوجيه بمساعدات بـ100 مليون دولار.. سفير لبنان: شكراً محمد بن زايد وشكراً للإمارات
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم