متفرقات، أبرزها الجوافة والفراولة فواكه تحتوى على فيتامين سي أكثر من البرتقال،أبرزها الجوافة والفراولة فواكه تحتوى على فيتامين سي أكثر من البرتقال ابرزها .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أبرزها الجوافة والفراولة.. فواكه تحتوى على فيتامين سي أكثر من البرتقال، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أبرزها الجوافة والفراولة.. فواكه تحتوى على فيتامين...
أبرزها الجوافة والفراولة.. فواكه تحتوى على فيتامين سي أكثر من البرتقال ابرزها الجوافة والفراولة ..فواكه تحتوى على فيتامين سي أكثر من البرتقال

عندما يتعلق الأمر بجهاز مناعة جيد، فإن فيتامين سي هو أفضل المغذيات، بينما يقال إن البرتقال يحتوي على 53.2 مغم فيتامين سي لكل 100 غرام، ولكن هناك أطعمة أخرى يتفوق محتواها من فيتامين سي على الحمضيات تضم القائمة ما يلي:

الجوافة

تتربع فاكهة الجوافة على رأس القائمة، وهي فاكهة استوائية تحتوى على أربعة أضعاف كمية فيتامين سي مقارنة بالبرتقال، تحتوي على 228.3 مغم فيتامين C لكل 100 غرام.

الكيوي

توفر ثمرة كيوي واحدة متوسطة الحجم أكثر من ضعف الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي، إذ تحتوي على 92.7 مغم من فيتامين سي لكل 100 غرام.

الفراولة

إن مجرد تناول حفنة من الفراولة يمكن أن يزود الجسم بفيتامين سي أكثر من البرتقال، يحتوي كل 100 غرام من الفراولة على 58.8 مغم من فيتامين سي

البابايا

تشتهر البابايا بلونها النابض بالحياة ونكهتها الاستوائية، وهي فاكهة أخرى تتفوق على البرتقال في محتوى على فيتامين سي، يمنح تناول البابايا دفعة جيدة فيتامين سي، يحتوي 100 غرام منها على 61 مغم من فيتامين سي.

الأناناس

يمكن الحصول على 79 مغم من فيتامين سي لكل 100 غرام من الأناناس.

المانغو

توفر حبة مانغو واحدة حوالي 122 مغم من فيتامين سي للجسم.

الفلفل الأحمر

تحتوي حبة فلفل أحمر واحدة على فيتامين سي أكثر بثلاث مرات من البرتقال، مما يجعلها إضافة ممتازة للسلطات أو حتى الاستمتاع بها كوجبة خفيفة. تصل كمية فيتامين سي في 100 غرام من الفلفل الأحمر إلى 127.7 مغم.

البروكلي

يمكن الحصول على 89.2 مغم من فيتامين سي في 100 غرام من البروكلي.

الكالي

توفر خضراوات كالي كمية كبيرة من فيتامين سي بواقع 93 مغم في 100 غرام.

القرنبيط

يمكن أن يوفر القرنبيط المتوسط حوالي 127 مغم من فيتامين سي.

الكلمات الدالة : البرتقال الجوافة مناعة فيتامين سي كيوي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5 أفلام عربية تقترب من جائزة أوسكار 2025.. أبرزها «ميسي بغداد»

تواصل الدول العربية ترشيح أفلامها للتنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، حيث كانت مصر والجزائر أحدث الدول التي تواجدت على رأس القائمة، واختارت الأولى فيلم رحلة 404 للمخرج هاني خليفة لتمثيلها والتنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في حفل توزيع الجوائز الـ 97، المقام في مارس 2025، بينما وقع اختيار الجزائز على فيلم «196متر/الجزائر» للمخرج شكيب طالب بن دياب، للتنافس على الجائزة.

وتضم حاليا قائمة الأفلام العربية المرشحة لجائزة أوسكار كلا من: «ميسي بغداد» للمخرج سهيم عمر خليفة (العراق)، «من المسافة صفر» وهو عنوان المشروع التوثيقي السينمائي الذي يضم 22 فيلما قصيرا لـ20 مخرجا (فلسطين)، «الجميع يحب تودا» إخراج نبيل عيوش (المغرب)، وهناك عدد من الدول تستعد للإعلان عن الأفلام التي تم اختيارها للترشح للجائزة من بينها تونس، الأردن ولبنان.

موعد حفل توزيع أوسكار 2025

وكشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المنظمة لجوائز أوسكار، عن موعد الإعلان عن القائمة المختصرة للأفلام المتنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي والتي تضم 15 فيلما في 17 ديسمبر المقبل، أما القائمة النهائية التي تضم 5 أفلام سيتم الإعلان عنها في 17 يناير 2025، وذلك قبل إعلان النتيجة في 17 مارس 2025 خلال حفل توزيع الجوائز.

مقالات مشابهة

  • أبرزها القوة الجوية ومانشستر سيتي.. مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • البرتقال الأخضر: فوائده والأشخاص الممنوعون من تناوله
  • 5 أفلام عربية تقترب من جائزة أوسكار 2025.. أبرزها «ميسي بغداد»
  • 4 حالات تلغى رخصة السلاح النارى أبرزها تسليمه لشخص آخر.. تفاصيل
  • عصير شهير احذر تناوله فور استيقاظك.. يسبب قرحة في المعدة
  • طريقة عمل آيس كريم باللوتس لمذاق منعش وشهي
  • أبرزها الأنوار المبهرة.. حالات تؤدى لسحب رخصة القيادة 60 يوما
  • 52.2 دينار سعر غرام الذهب محلياً
  • إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي
  • تعرف على أبرز حوادث القطارات في مصر.. أرقام مفزعة