شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن البرلمان البريطاني يُسلّط الضوء على تداعيات دعم إيران للبوليساريو على استقرار المنطقة، أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشنسلّط البرلمان البريطاني الضوء على الدعم الذي تقدمه إيران لجبهة البوليساريو الانفصالية وتأثيره على .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرلمان البريطاني يُسلّط الضوء على تداعيات دعم إيران للبوليساريو على استقرار المنطقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرلمان البريطاني يُسلّط الضوء على تداعيات دعم...

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

سلّط البرلمان البريطاني الضوء على الدعم الذي تقدمه إيران لجبهة البوليساريو الانفصالية وتأثيره على استقرار المنطقة ككل.

وجاء في كلمة للبرلماني جيمس دودريدج، في جلسة عمومية، أن "إيران قدمت طائرات بدون طيار للبوليساريو من أجل دعمها، ما قد يزعزع استقرار السلام في المنطقة".

كما أردف البرلماني عينه أن الإيرانيين يشاركون، أيضًا، في أماكن مثل تيغراي وجنوب السودان، ما يؤدي إلى زعزعة استقرار قارة بأكملها كأداة للسلطة السياسية".

من جهته؛ ردّ جيمس كليفرلي، وزير الخارجية البريطاني، قائلا إن "النشاط الخبيث الإيراني لا يقتصر على جيرانها القريبين، بل يستهدف أيضا المملكة المتحدة".

وأضاف كليفرلي في هذا الصدد: "ننظر بعناية شديدة في التقارير الموثوقة عن الدعم من خلال المعدات العسكرية، ليس فقط لروسيا في هجومها على أوكرانيا، ولكن لمجموعات الميليشيات والجماعات العسكرية الأخرى في المنطقة وعبر إفريقيا".

هذا وزاد المسؤول البريطاني: "يمكنني أن أؤكد أننا سنأخذ ذلك في الاعتبار، عندما يتعلق الأمر بأي رد يخص عقوبات مستقبلية تجاه النظام الإيراني".

تجدر الإشارة إلى أن الرباط قررت، سنة 2018، قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، على خلفية صلة حزب الله اللبناني بجبهة البوليساريو والدعم الإيراني، بالمال والعتاد واللوجستيك، لهؤلاء الميليشيات المنفصلة المهددة للسلم في المنطقة.

يُذكر أيضا أن حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، صرّح، نهاية يونيو المنصرم، قائلا إن بلاده ترحب بتطبيع وتطوير العلاقات مع دول المنطقة والعالم، بما فيها المغرب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الخميس، مدير المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية "إخاء" الأستاذ سالم بن خلف الشمري، يرافقه منسوبي المؤسسة وعدد من المستفيدات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال اللقاء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جهود تمكين الأيتاموقدم الشمري لسمو أمير المنطقة الشرقية شرحاً عن برامج وأعمال المؤسسة التي تساهم في تمكين الأيتام والاعتماد على الذات من خلال توفير بيئة مناسبة تحقق الاستقرار.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقةمبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقيةوقدمت أحدى اليتيمات صورة مرسومة إهداء لسمو أمير المنطقة الشرقية.
ورفع الشمري الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته للأيتام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم
  • اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم- عاجل
  • برلمان ليتوانيا يصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • صندوق النقد الدولي: تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • روسيا تحذر إسرائيل من تداعيات ضربة انتقامية ضد إيران
  • صندوق النقد الدولي: الصراع بالشرق الأوسط له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • IMF: الصراع بالشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام