أعلن نادي مارسيليا اليوم الخميس، أنه اتفق مع الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية، ليكون مستشارا رياضيا لنادي الجنوب الفرنسي.

وذكر النادي عبر بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن بنعطية بالتعاون مع بابلو لونجوريا، رئيس مجلس الإدارة، وستيفان تيسييه، المدير العام، سيساعد في تطوير وتنفيذ الإستراتيجية الرياضية للنادي، والهدف سيكون هو استقطاب أفضل المواهب للنادي.

وأضاف البيان ذاته، أن عميد المنتخب السابق ستكون لديه مهمة أخرى وهي في مهام الكشف والتنقيب، بالاشتراك مع روبرتو مالفيتانو، الذي تمت ترقيته إلى رئيس المنقبين بالفريق.

وكانت هناك عديدة الأخبار في الأيام الماضية، التي ذكرت أن بنعطية سيكون مديرا رياضيا، لكن شغله لمنصب وكيل اللاعبين دفع النادي إلى تعيينه كمستشار.

وحظي بنعطية بمسيرة كروية حافلة في الملاعب الأوروبية، حيث جاور أندية مارسيليا ولوريان وكليرمون فوت بفرنسا، وأودينيزي وروما ويوفنتوس في إيطاليا، بايرن ميونخ الألماني، فضلا عن تجربته الخليجية الوحيدة رفقة الدحيل القطري، ليسدل الستار على مشواره الكروي سنة 2021.

كما تمكن حصد ألقاب مهمة مثل الدوري الألماني في مناسبتين، كأس ألمانيا، الدوري الإيطالي ثلاث مرات، وكأس إيطاليا في مناسبتين.

جدير بالذكر، أن بنعطية حمل القميص الوطني في 67 مباراة دولية سجل من خلالها هدفين، هادين الاثنين من الصعب أن ينساهما المهدي، الأول كان في شباك الجزائر في الرباعية التاريخية بمدينة مراكش، والثاني أمن للمنتخب الوطني بطاقة العبور نحو مونديال روسيا 2018.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني

ماجد محمد

دعا روبرت أندريش، لاعب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بعدم تطبيق القاعدة المعمول بها في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024 “ التي تسمح فقط لقادة الفرق بالتحدث مع الحكم، في الدوري الألماني “بوندسليجا”.

وقال أندريش” لا نرحب بمثل هذه الخطوة” وأوضح اللاعب أن منتخب بلاده طبق القاعدة الجديدة بشكل جيد بعد أن شعر اللاعبون بانزعاج قليل عند إبلاغهم بها قبل انطلاق البطولة، مشيرًا إلى أن هذا لن يتغير في الأدواء الإقصائية.

ويحمل أندريش إنذارًا في اليورو، بسبب ارتكابه خطأ، وقد يتم إيقافه، لو صعد المنتخب الألماني لدور الثمانية، إذا حصل على بطاقة صفراء أخرى أمام المنتخب الدنماركي.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل على تطبيق خيار من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «إيفاب» باليورو، الذي بموجبه لا يمكن لأي لاعب، باستثناء قادة الفرق، التحدث مع الحكم، فيما يواجه أي لاعب آخر يفعل هذا خطر الحصول على بطاقة صفراء.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. رئيس الاتحاد الإيطالي يحسم مصير سباليتي مع "الأتزوري"
  • رسميا.. نادي ليون الفرنسي يشتري عقد بن رحمة
  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة
  • غوغل يوفر رسمياً الترجمة من و إلى اللغة الأمازيغية بحروف تيفيناغ
  • يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا
  • الخطيب يصالح كولر.. صفقة ثانية في الأهلي رسمياً
  • منتصر الرفاعي: محمود الخطيب سيكون سعيدًا بإلغاء الدوري لإراحة اللاعبين