قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن اليوم كان صعبا جدًا على المنظمومة الأمنية العسكرية الإسرائيلية، حيث تُشير التقديرات إلى أنه سيكون هنالك ارتفاعًا في أعداد العمليات المنفذة من قبل الفلسطينين ضد أهداف إسرائيلية.

 القطع ما بين القدس والضفة الغربية

وأضافت أبو شمسية، اليوم الخميس، خلال مداخلتها عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه منذ اليوم الأول للحرب على غزة والعدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني، أغلق الاحتلال المعابر والحواجز الواصلة والفاصلة ما بين القدس والضفة الغربية، وأغلقت أبواب المسجد الأقصى المبارك، بجانب تعزيز تواجد الشرطة في مدينة القدس خوفًا من إتمام هذه العمليات، مشيرةً إلى أن الاحتلال شن حملة اعتقالات واسعة طالت معظم ناشطي حركة حماس.

عمليات إطلاق النار شمال القدس

وأوضحت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن خروج عملية إطلاق النار في شمال القدس، وقعت في ساعات الصباح الباكر من هذا اليوم، ونقلت شرطة الاحتلال والإسعاف بلاغًا أوليًا يفيد بإطلاق النار على مجموعة مستوطنين عند محطة انتظار سيارات، وكان هنالك إطلاق نار على الشابين الفلسطينيين من قبل عنصر أمن إسرائيلي ومستوطنين مسلحين وخاصة بعد قرار وزير أمن الاحتلال إيتمار بن غفير، بضرورة تسليح المستوطنين هناك.

وأكدت أبو شمسية، أن العملية أسفرت وفق التقديرات الرسمية عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة ما لا يقل عن 12 منها 4 في حالة حرجة وميؤوس منها، مشيرة إلى أنه في المقابل كان هنالك إعدام ميداني للشابين الفلسطيني، وهما شقيقين من عائلة النمر من حي سور باهر جنوب الأقصى كانوا قد وقعا أرضًا، ولم يتم تقديم الإسعافات الأولية لهما ونزفا حتى الموت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الإحتلال القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن نحو 17 فلسطينيا ارتقوا في مجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق مواطنين فلسطينيين في حي الزيتون بالقرب من مسجد الشمعة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن هؤلاء المواطنين كانوا يصطفون من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب، حينما قصفتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر، ما أدى لاستشهادهم ووجود عدد كبير من الإصابات والذين نقلوا على إثر ما حدث إلى المستشفى المعمداني في غزة.

الاحتلال يواصل عدوانه

وتابع أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم توقف قذائفها المدفعية على المنطقة الشرقية في رفح بأقصى جنوب قطاع غزة، كما قصفت مدينة رفح من الناحية الشمالية وتحديدا حي النصر بالمدفعية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية على شرق حي الشيخ رضوان في مدينة غزة
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • سرايا القدس تعلن استهداف قوة صهيونية في حي الشجاعية بقذيفة TBG
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • «سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع طلبات الاستقالة في صفوف ضباط جيش الاحتلال