لحج(عدن الغد)خاص:

نظمت السلطة المحلية بمديرية حبيل جبر محافظة لحج -صباح اليوم بقاعة مدرسة ابن سيناء في مركز المديرية -حفلا تكريميا وتوثيقيا تحت شعار" تكريما للماضي وتعزيزا للحاضر واستشرافا للمستقبل " لتكريم (14) من القيادات التربوية المتعاقبة على ادارة التربية والتعليم بالمديرية ( 1969 - 2019)، والذي تزامن مع احتفالات شعبنا بعيده 56 للاستقلال 30من نوفمبر عام 1979م.

وفي الحفل القى الاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة، نقل في بدايتها تحايا محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، وتهانيه بمناسبة الذكرى 56 للاستقلال الوطني المجيد ال30 نوفمبر  إلى أبناء مديرية حبيل جبر الأبية، وكافة ابناء المحافظة ،مشيدا بكافة الجهود التي دعمت ونظمت الحفل تكريما لكوكبة من القيادات التربوية التي تعاقبت على قيادة دفة التربية والتعليم في المديرية ، واصفا ان هذا يدل على وعي السلطة المحلية بالمديرية تجاه التعليم.
وعرض الأستاذ فهمي بجاش، في كلمته صورة واضحة عن معاناة قطاع التعليم بالمحافظة ومؤسساته التعليمية، وما احدثه التضخم الطلابي فيها لما يقارب (280 الف) طالبا وطالبة، في 725 مدرسة.
كما تطرق بجاش الى احتياجات التعليم  من كتاب مدرسي  وغيره من القضايا المهمة المتعلقة بالتعليم.. وعدم إيفاء الحكومة بما التزمت  تجاه حقوق المعلم..منوها غياب المبادرات الحقيقية لإزاحة تلك المنعطفات التي تعيق مسار المسيرة التعليمية, ومثمنا دور السلطة المحلية بالمحافظة .

وأكد بجاش ، في ختام كلمته مواصلة العمل من خلال الخطط والبرامج التي يسعى مكتب التربية والتعليم ترويجها لمشاربع تقضي باستدامة واستقرار العملية التعليمية في مختلف المجالات.

وفي كلمة لراعي الحفل الأستاذ بديع محمد احمد القطيبي مدير عام مديرية حبيل جبر، هنأ في مستهلها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة ، قائلا:  أن حفلنا التكريمي هذا  لا يفي شيئا أمام ما قدمته تلك الهامات التربوية خلال حقبة توليها القطاع التربوي بالمديرية بين فترتي (1969-2019) مترحما على من توفى منهم ، وطول العمر على ممن زال على حقيد الحياة، مؤكدا على دعم التعليم المجاني في المديرية.

هذا  وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، بعدها رحب الأستاذ عبدالحميد شعيلة مدير إدارة التربية والتعليم في المديرية بالضيوف الكرام والحاضرين كلا باسمه وصفته معبرا عن سعادته البالغة بالحفل التكريمي المتواضع أمام أساتذة افنوا اعمارهم في خدمة مجتمعاتهم بتربية الأجيال،  زاهيا ومفتخرا بثمار العلم التي نضجت على أيديهم في شتى المجالات وانتشرت في داخل ربوع الوطن وخارجه.

إلى ذلك ألقيت العديد من الكلمات المعبرة  من الاخ قائد الجعدي نائب نقابة المعلمين الجنوبيين والاستاذ فيصل جبران رئيس انتقالي المديرية والاستاذ سلام احمد محمد كبير المكرمين تمحورت في مجملها  عن سعادتهم باللفتة  النوعية الكريمة  الاولى على مستوى المحافظة ، كذلك ما عبرته القصائد الشعرية ،و ربروتاج توثيقي للمراحل التي مر بها التعليم ما قبل الثورة وصلا إلى الحاضر .

وختام الحفل قام مدير التربية والتعليم بالمحافظة ومدير عام المديرية بتقديم دروع الوفاء للشخصيات التربوية الذين تولى ادارة التربية والتعليم بالمديرية من عام (1969وحتى 2019 ) وهم الأساتذة : سلام احمد علي . وصالح محمد عفيف، ومهدي عبد حسين ، علي صالح عوض ، وفضل عفيف، وعلوي حسن عثمان ، وعمر سيف راجح، وراجح بن راجح حسين و محمد صالح احمد بن عاري ، عبدالمنتصر ناجي عبدالقوي .وأحمد محمد فرج.و بالليل راجح حسين و عبدالحكيم جبران عبد، وأحمد ثابت قاسم .

وفي السياق ذاته افتتح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت والأستاذ بديع القطيبي مدير عام مديرية حبيل جبر مدرسة التعليم الثانوي للبنات بتمويل من الصندوق الاجتماعي  كاول مدرسة مختصة بتعليم الفتاة بالمنطقة.

حضر الحفل الاستاذ عبدالحكيم جبران عبد رئيس شعبة التوجيه  المناهج والتوجيه ،والاستاذ احمد ثابت قاسم مدير إدارة الاختبارات والاستاذ علي ناجي بازوكا مدير إدارة التوجيه والارشاد  والاستاذ ياسر الرعوي مدير إدارة الموارد البشرية والاستاذ محمد الجرمل مدير إدارة النظم والمعلومات والاستاذ عبدالله شمل مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة والاستاذ فهد العكمه إعلام التربية والتعليم بالمحافظة.
كما حضر العديد من الشخصيات الإدارية بالسلطة المحلية بالمديرية في مقدمتها الاخ حسين ناجي الأمين العام للسلطة المحلية بالمديرية الأستاذ عبدالحكيم صالح وعبدالحكيم الضنبري  مديرا التربية بحالمين ومدير الملاح، والدكتور حافظ قاسم القطيبي  والعديد من الوجهاء والمشائخ بالمنطقة وجمع محلي غفير .


*من فهد العكمة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم بالمحافظة التعلیم بالمحافظة السلطة المحلیة مدیر إدارة حبیل جبر

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، نيابة عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. 

وأقيم المؤتمر تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

وألقى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

رؤية التربية والتعليم حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

وتحدث نائب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024 يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط