رضوم((عدن الغد )) خاص

برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد إبن الوزير العولقي وتحت إشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل م/شبوة 
تم مساء اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023م ، إشهار مجلس أبناء رضوم للحقوق والتنمية بمديرية رضوم محافظة شبوة وذلك في قاعة منتجع قنا السياحي على ضفاف البحر العربي ، بحضور الدكتور علي عمير مدير مكتب الشؤون الإجتماعية و العمل م/شبوة و ناصر لشدف نائب مدير الجمعيات و الإتحادات م/شبوة والمحامي عبدالمجيد يعقوب ممثل عن السلطة المحلية م/رضوم و الشيخ فهد علي العظمي مدير مكتب الشؤون الإجتماعية العمل م/رضوم و عدداً من المشائخ والوجهاء والعقال و الشخصيات الإجتماعية بمديرية رضوم الذين حضروا اللقاء من مختلف مناطق المديرية .

حيث تم إفتتاح لقاء الإشهار بأية من الذكر الحكيم تلاها الطفل محمد سعيد قرهود ثم القاء الدكتور نبيل الواحدي كلمة اللجنة التحضيرية رحب فيها بالحاضرين شاكرا تفاعلهم وحضورهم لأجل نيل المديرية حقوقها في مختلف المجالات .

ثم ألقيت كلمة السلطة المحلية بمديرية رضوم عبر المحامي عبدالمجيد يعقوب 
الذي أشاد بجهود اللجنة التحضيرية لمجلس أبناء رضوم للحقوق والتنمية الذين بذلوا جهود كبيرة خلال الأشهر الماضية حتى تم إشهار هذا المجلس الذي يهدف إلى نيل المديرية حقوقها في مختلف المجالات .

بعدها القاء الدكتور علي عمير مدير مكتب الشؤون الإجتماعية و العمل م/شبوة كلمة أشاد فيها بفكرة أنشأ مكون حقوقي تنموي يطالب بحقوق و مطالب أبناء المديرية المشروعة قائلا : أن مديرية رضوم مديرية ذات امتيازات كبيرة وكثيرة في جميع المجالات ولذلك على جميع أبناء المديرية أن يقفون صفا واحداً إذا أرادوا تحقيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة والضغط عبر وسائل الإعلام المختلفة لنقل ما تحتاجه المديرية من خدمات و مطالب مشروعة ومديرية رضوم يوجد فيها مشروع عملاق وهو منشأة ميناء بالحاف 
لتصدير الغاز الطبيعي المسال وعددا من الموانئ والمنشآت الحيوية الهامة فهي متميزة عن باقي مديريات محافظة شبوة ويتمنى الجميع أن يكونوا من هذه المديرية لما تمتلكه من اهمية إستراتيجية و إقتصادية وسياحية على مستوى الوطن بشكل عام ولذلك على أبناء مديرية رضوم أن يوحدوا جهودهم لاستغلال ذلك في المصلحة العامة لكل أبناء المديرية بمختلف شرائحهم الإجتماعية ومكوناتهم السياسية .

بعد ذلك تمت إجراءات التشكيل الإداري لمجلس أبناء رضوم للحقوق والتنمية عبر التزكية بالإجماع من جميع الحاضرين وتم إختيار الدكتور محمد سعيد كندوح رئيسا لمجلس أبناء رضوم للحقوق والتنمية مع بقية الهيئة الإدارية للمجلس بشكل كامل من مختلف مناطق وشرائح المجتمع في مديرية رضوم .

وبعد التزكية القاء الدكتور محمد سعيد كندوح رئيس مجلس أبناء رضوم للحقوق والتنمية كلمة قال فيها :
قال تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا وذكروا نعمت الله عليكم إذا كنتم أعداء فالف بين قلوبكم فاصبحتوا بنعمته اخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فانقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون ) .
الأخوة ممثلي السلطة المحلية بالمديرية
الأخ الدكتور علي عمير مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/شبوة
الأخوة الحاضرون جميعاً كلا بصفته و اسمه اعزائي الحاضرين إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بكم ترحيبا حارا شاكرين تلبيتكم لدعوتنا هذه وتحملكم عناء السفر من أجل مشاركتنا هذا الحفل التأسيسي لمجلس ابناء رضوم للحقوق والتنمية 
انطلاقاً من المسؤولية والحرص على تنظيم ومشاركة المجتمع في البناء و التنمية والتآخي والمؤازرة بهدف أن تكون مديرية رضوم في مكانها الطبيعي و أن يشترك وينظم كل الطيف المجتمعي في إطار يمثله ويكون رديف لكل جهد يهدف إلى وحدة أبناء المديرية ورص صفوفهم للحصول على حقوقهم المشروعة في شتى مجالات التنمية والبناء والدفاع عن حقوق الإنسان والتكافل بين أبناء المديرية بمختلف شرائحه من أجل تحقيق الأهداف المرجوة وفي مقدمتها توحيد الكلمة ورص الصفوف ونشر التوعية المجتمعية بالحقوق و الواجبات و الاستحقاقات لجعل المديرية اولا وفوق كل الأحزاب والمكونات والمصالح الشخصية و الحزبية والمناطقية وغيرها من النزاعات التي تعيق وحدة المجتمع وتطوره ونيل حقوقه المشروعة .
إن حرمان هذه المديرية من أبسط حقوقها التنموية و التعليمية وكافة حقوقها المشروعة بالرغم من موقعها الجغرافي و الاقتصادي و السياحي و كافة مقومات التنمية وخلق وفرص الحياة الكريمة فيها والنهوض و التلاحم و التكاتف من أجل إنجاز مكون مجتمعي حقوقي تنموي تحت مسمى مجلس رضوم للحقوق والتنمية ليكون نواة من أجل السعي لحصول المديرية على كافة حقوقها التنموية و التعليمية و الإنسانية وبما يمكنها من العيش بسلام .

وفي ختام لقاء الإشهار التأسيسي القاء الشاعر سعيد السم قصيدة شعرية بالمناسبة أشاد فيها بهذا المجلس وتكوينه في الوقت الحاضر .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الشؤون الإجتماعیة مدیر مکتب الشؤون أبناء المدیریة بمدیریة رضوم محافظة شبوة مدیریة رضوم م شبوة من أجل

إقرأ أيضاً:

واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة

نفى حزب الله في العراق، الاثنين، ما وصفها "مزاعم" وجود تطوع بصفوف أي جهة. وقال مكتب الحزب في محافظة واسط في بيان، "يا أبناء محافظة واسط الكرام نود أن نبين لكم بأن حزب الله العراق هو أحد الأحزاب السياسية العراقية العاملة في الساحة العراقية والمسجلة في دائرة شؤون الأحزاب في مفوضية الانتخابات حيث فتح الحزب أبوابه أمام أبناء محافظتنا العزيزة ولسيرة الحزب المسطرة بدماء الشهداء وحسن سلوك أبناءه والتاريخ الجهادي الكبير وسمعته الطيبة دفعت الكثير من أبناء شعبنا الكريم بالانضمام له". وأضاف "مما أثار حفيظة بعض الفاسدين والمتلاعبين بالمال العام والذين نبذهم الشعب العراقي وخوفا على مصالحهم الدنيوية الزائلة بإذن الله تعالى وهمة الخيرين أصبحوا ينشرون ضد هذا الحزب المجاهد الصابر المؤمن ينشرون الاكاذيب محاولين بذلك تشويه صورة الحزب التي رسمتها الدماء الطاهرة". وتابع البيان "اننا في حزب الله ننفي هذه المزاعم وليس لدينا اي تطوع على صفوف اي جهة وإذ نؤكد اننا حزب سياسي يعمل حسب ضوابط قانون الاحزاب"، مشيراً الى "ملاحقة هؤلاء الفاسدين وجيوشهم وصفحاتهم قانونيا لينالوا جزائهم العادل وكما تعرفون ابطال حزب الله لايجاملون الباطل ولا يهادنون الفاسدين وحزب الله بالمرصاد لكل معتد عابث".  

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. انتزاع 755 لغمًا في اليمن
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية
  • اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى
  • شبوة : قتلى و جرحى في اشتباكات قبلية مسلحة
  • واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • محافظة مطروح: «30 يونيو» أطلقت ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية